منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ماما هنا
ماما هنا
مشرفة عامة القسم الدينى و الأسرة
انثى عدد المساهمات : 9179
نقاط : 49021
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
فاعلة خير لوجه الله

اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 Qdrat-efa7e62834

اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 Empty اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016

الإثنين 07 مارس 2016, 21:34
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016



اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 011
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 021
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 031

تعلــــم الروابط

 Mais   لكن

تربط بين فكرتين متناقضتين الفكرة الأولى عكس الفكرة الثانية :

Je veux devenir médecin mais je n’ai pas réalisé de bonnes notes du bac.

 

 D’ailleurs   فضلاً عن ذلك

تربط بين فكرتين متوافقتين الفكرة الثانية مكملة لمعنى الأولى

Naguib Mahfouz est un grand écrivain d’ailleurs il a eu le prix Nobel en littérature

 

 En général   بصفة عامة

تعبر عن الفكرة تخص الجميع أو عادة

En général , les touristes aiment visiter les monuments égyptiens.

 

Etre en train de + infinitive

(يستغرق فى – مستمر فى – منهمك فى) وتدل على دوام الحدث

Je suis en train de jouer sur l’ordinateur.

 

Les adjectives indéfinis

صفات النكرة توضع قل الأشخاص أو الحيوانات أو الجماد

Tout ( le ) مفرد مذكر – Tout le matin , je vais à mon école .

Toute ( la ) مفرد مؤنث – Toute la journée , j’aime regarder la t.v.

Tous ( les ) جمع مذكر – Tous les Français sont délicats

Toutes ( les ) جمع مؤنث – Toutes les femmes sont sincères.

4) L’un (e) …. L’autre ….. / les uns (es) …. Les autres

 Les adjectives indéfinis   صفات النكرة

تستخدم كضمير نكرة ويتبع الاسم الذى يليه فى النوع والعدد ويترجم بمعنى ( أحدهما … الآخر)

1 – J’ai deux frères , l’un est généreux , l’autre est avare.

2 – J’ai deux amies , l’une est mariée , l’autre est célibataire.

3 – Il y a des élèves en classe , les uns sont attentifs , les autres sont distraits.

4 – Je vois beaucoup de filles , les unes sont blondes , les autres sont brunes.

 

Le ( la ) même – les memes 

تستخدم كصفة نكرة وتتبع الاسم الذى يليها فى النوع والعدد وتترجم بمعنى ( نفس )

1 – Nour et Noura ont le même âge.

2 – Nous allons à la même école.

3 – Mes amis préfèrent les mêmes sports et les mêmes matières .

 

Chaque

تستخدم كصفة نكرة دائماً مع المفرد وليس لها جمع وتترجم بمعنى ( كل ) ويأتى بعدها الاسم بدون أداة

1 – Chaque enfant aime bien sa mère .

اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 081
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 09
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 101
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 111
اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 121

اللغة الفرنسية – أنا أحب كل اللغات للصف الثالث الثانوي 2016 13[url=http://cairodar.youm7.com/flashes/PDFfiles/french l 6.pdf]  To Download Lesson in PDF … Click here[/url]

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى