- أم زينبالمديرة العامة
- عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135570
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
وزير التعليم يناقش مع أعضاء مجلس الأمناء دورهم فى مكافحة الدروس الخصوصية
الأربعاء 23 مارس 2016, 21:08
وزير التعليم يناقش مع أعضاء مجلس الأمناء دورهم فى مكافحة الدروس الخصوصية
الأربعاء، 23 مارس 2016 - 05:46 م
أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين فى العملية التعليمية باعتباره حلقة الوصل مع كل فئات المجتمع، مشيراً إلى أن العملية التعليمية تحتاج الى العمل الدؤوب للنهوض بها، مؤكدًا أننا نعمل من أجل وجود عملية تعليمية منضبطة وفعالة. وناقش الوزير خلال لقائه مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين دورهم فى مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وإيجاد الآليات المناسبة للقضاء عليها، ودوره فى غرس القيم والأخلاق وتعظيم الانتماء وإعلاء قيمة المواطنة فى نفوس الطلاب، ودوره فى تعظيم المشاركة المجتمعية على كافة المستويات التعليمية، ودوره فى تفعيل الأنشطة التربوية، بالإضافة إلى مناقشة إجراءات عقد المؤتمر العام لمجالس الأمناء والآباء والمعلمين. واستعرض الوزير خلال الاجتماع محاور العملية التعليمية والتى تعمل الوزارة على تطويرها من خلال برنامجها متوسط المدى 2016/2018، مشيرًا إلى أن هذه المحاور تضمنت: محور الكثافة الطلابية، والأبنية التعليمية، حيث أكد الوزير إن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتقيل الكثافات داخل الفصول واستيعاب الطلب المتزايد على التعليم وتوفير الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة منها. وأشار الوزير إلى أنه يتم العمل أيضًا فى محور تطوير المناهج بالتوازى مع المحاور الأخرى للعملية التعليمية، لافتًا إلى أنه يتم تطوير مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة، ومن ناحية أخرى يتم تطوير المناهج الإنسانية التي تتعلق بثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده من خلال لجان وطنية تركز على القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية. وفيما يتعلق بالتعليم الفنى، قال الوزير إن البرنامج يستهدف تطوير 50% منه من خلال ربط مهارات الطلاب بالمهارات التي تتطلبها مؤسسات الإنتاج خلال عامين، وقد تم العمل فى هذا الاتجاه ويتم الآن دعم وتطوير المدارس الفنية بالتعاون مع بعض الدول المتقدمة، وصندوق تطوير التعليم. وأكد الهلالى، على أنه يتم العمل أيضا على التنمية المهنية للمعلمين، والارتقاء بالإدارة التعليمية من خلال تدريب 250 ألف معلم سنويا، و22 ألف مدير ووكيل وأخصائي، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى الأنشطة التربوية اهتمامًا كبيرًا وتعمل على تفعيلها، وأن تمثل 30% من المناهج الدراسية.
الأربعاء، 23 مارس 2016 - 05:46 م
أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية مجلس الأمناء والآباء والمعلمين فى العملية التعليمية باعتباره حلقة الوصل مع كل فئات المجتمع، مشيراً إلى أن العملية التعليمية تحتاج الى العمل الدؤوب للنهوض بها، مؤكدًا أننا نعمل من أجل وجود عملية تعليمية منضبطة وفعالة. وناقش الوزير خلال لقائه مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين دورهم فى مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية وإيجاد الآليات المناسبة للقضاء عليها، ودوره فى غرس القيم والأخلاق وتعظيم الانتماء وإعلاء قيمة المواطنة فى نفوس الطلاب، ودوره فى تعظيم المشاركة المجتمعية على كافة المستويات التعليمية، ودوره فى تفعيل الأنشطة التربوية، بالإضافة إلى مناقشة إجراءات عقد المؤتمر العام لمجالس الأمناء والآباء والمعلمين. واستعرض الوزير خلال الاجتماع محاور العملية التعليمية والتى تعمل الوزارة على تطويرها من خلال برنامجها متوسط المدى 2016/2018، مشيرًا إلى أن هذه المحاور تضمنت: محور الكثافة الطلابية، والأبنية التعليمية، حيث أكد الوزير إن الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتقيل الكثافات داخل الفصول واستيعاب الطلب المتزايد على التعليم وتوفير الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة منها. وأشار الوزير إلى أنه يتم العمل أيضًا فى محور تطوير المناهج بالتوازى مع المحاور الأخرى للعملية التعليمية، لافتًا إلى أنه يتم تطوير مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج الدول المتقدمة، ومن ناحية أخرى يتم تطوير المناهج الإنسانية التي تتعلق بثقافة المجتمع وعاداته وتقاليده من خلال لجان وطنية تركز على القيم الأخلاقية والثوابت الوطنية المصرية. وفيما يتعلق بالتعليم الفنى، قال الوزير إن البرنامج يستهدف تطوير 50% منه من خلال ربط مهارات الطلاب بالمهارات التي تتطلبها مؤسسات الإنتاج خلال عامين، وقد تم العمل فى هذا الاتجاه ويتم الآن دعم وتطوير المدارس الفنية بالتعاون مع بعض الدول المتقدمة، وصندوق تطوير التعليم. وأكد الهلالى، على أنه يتم العمل أيضا على التنمية المهنية للمعلمين، والارتقاء بالإدارة التعليمية من خلال تدريب 250 ألف معلم سنويا، و22 ألف مدير ووكيل وأخصائي، مشيرًا إلى أن الوزارة تولى الأنشطة التربوية اهتمامًا كبيرًا وتعمل على تفعيلها، وأن تمثل 30% من المناهج الدراسية.
- بعد تجريم الدروس الخصوصية فى قانون التعليم الجديد - البرلمان يناقش إيجاد بدائل قانونية
- محافظ الشرقية يطلب رسميا من وزير التعليم - ترك الدروس الخصوصية ومراكز الدروس مفتوحة بصفة استثنائية فقط لطلاب 3 ثانوى نظرًا لكثرة تظاهراتهم
- خطة وزير التعليم رضا حجازي لمواجهة الدروس الخصوصية
- وزير التعليم للبرلمان أنا ضد الفساد - وضد الدروس الخصوصية
- أزمة كل عام قبل بداية العام الدراسى.. مشكلة الدروس الخصوصية تشعل غضب الأهالى والمدرسين ضد "التعليم" والمحافظين.. والوزارة تصر على غلق مراكز الدروس الخصوصية بكل أنحاء الجمهورية
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى