وزارة الكهرباء توفر وسائل للتأكد من صحة قيم فواتير الكهرباء و خطوات للتظلم و التقسيط للفواتير المرتفعة
الثلاثاء 05 يناير 2021, 07:19
وزارة الكهرباء توفر وسائل للتأكد من صحة قيم فواتير الكهرباء و خطوات للتظلم و التقسيط للفواتير المرتفعة
1- يجب مراجعة نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء، من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة بمراعاة الاختلاف في معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.
2- إذا تم ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، قم بقراءة العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة.
3- حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد، للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج أحسب فاتورتك.
4- في حالة وجود فارق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتم اللجوء إلى تقديم شكوى، وذلك باتباع الآتي:
- يجب أن تتوجه لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد) ليتم تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.
- في حال تقديم تظلم لشركة الكهرباء التابع لها المواطن ولم يتم الاستجابة، يمكنك تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك واستيفاء نموذج الشكوى المعد من قبل الجهاز، وتسليمه للإدارة المختصة وإحضار صورة من الشكوى المقدمة إلى شركة الكهرباء المختصة، ورد الشركة.
1- يجب مراجعة نمط الاستهلاك الشهري لقيمة فاتورة الكهرباء، من خلال المقارنة مع الفاتورة السابقة بمراعاة الاختلاف في معدل الاستهلاك بين الشتاء والصيف وثبات الأحمال المركبة.
2- إذا تم ملاحظة أن قيمة الفاتورة مبالغ فيها ولا تعبر عن الاستهلاك الفعلي، قم بقراءة العداد ومقارنتها بخانة القراءة الحالية المسجلة بالفاتورة.
3- حساب قيمة فاتورة الاستهلاك قبل السداد، للتأكد من صحة القيمة الموجودة بالفاتورة من خلال برنامج أحسب فاتورتك.
4- في حالة وجود فارق كبير بين قراءة العداد والقراءة الحالية للفاتورة يتم اللجوء إلى تقديم شكوى، وذلك باتباع الآتي:
- يجب أن تتوجه لشركة الكهرباء التابع لها وتسجل شكوى بعدم مطابقة فاتورة الاستهلاك بالقراءة الموجودة بالعداد (من خلال تصوير قراءة العداد) ليتم تصحيح الخطأ وسداد القيمة الفعلية لفاتورة الاستهلاك، أو تقديم شكوى على الخط الساخن لوزارة الكهرباء على رقم 121.
- في حال تقديم تظلم لشركة الكهرباء التابع لها المواطن ولم يتم الاستجابة، يمكنك تقديم شكوى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك واستيفاء نموذج الشكوى المعد من قبل الجهاز، وتسليمه للإدارة المختصة وإحضار صورة من الشكوى المقدمة إلى شركة الكهرباء المختصة، ورد الشركة.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- عاجل - وزير الكهرباء يطيح بقيادات فى الكهرباء بعد التأكد من أخطاء فى حساب فواتير الكهرباء الشهر الماضى ووصولها مرتفعة للمواطنين
- أعضاء بمجلس النواب يطالبون وزير الكهرباء بتأجيل تحصيل فواتير الكهرباء هذا العام
- الكهرباء تخصص لجان متابعة للتأكد من تسجيل قراءة العداد بشكل دورى و صحيح و سلامة حسابات الفواتير مع زيادة أسعار الكهرباء فاتورة أغسطس 2019
- حرمان 10 فئات من الدعم التموينى أبرزها أصحاب فواتير المحمول المرتفعة و المشتريات العالية " مع استمرار صرف الخبز المدعم"
- مصادر وسائل تحصيل غرامة التخلف عن الانتخابات بينها فواتير المياه والكهرباء
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى