- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
التعليم تلزم المدارس ببرامج و طرق علاجية للطلبة ضعاف القراءة من الصف الرابع حتى الثالث الإعدادى
الجمعة 08 نوفمبر 2019, 11:07
التعليم تلزم المدارس ببرامج و طرق علاجية للطلبة ضعاف القراءة من الصف الرابع حتى الثالث الإعدادى
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضرورة تعميم فرص التعلم العلاجى على الطلبة الذين لديهم صعوبات فى القراءة والكتابة، موضحة أنها تستهدف طلاب 6 سنوات دراسية من الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى.
وأكدت مصادر بوزارة التعليم لـ"المعلم القدوة "، أن ضعف القراءة والكتابة يأتى من عدة عوامل على رأسها عدم ثقة الطالب بنفسه أو صعوبة استخدام تقنيات التعلم الحديثة داخل الفصل أو تعلم القراءة بشكل خاطئ منذ البدابة وعدم انتباه بشكل كامل أثناء الشرح، مشيرة إلى أن فرص التعلم العلاجية تطبق بعد دراسة حالة الطالب وتحديد نقاط الضعف.
وأوضحت المصادر، أن علاج ضعف القراءة والكتابة يجرى من خلال تعزيز القرائية وعقد امتحانات تحديد مستوى للطلاب، مؤكدة أن الوزارة تنفذ برنامج للقرائية وتعمل على تدريب المعلمين وأيضًا تنفيذ استراتيجية التعلم من خلال معلم الفصل، والذى يحدد مستوى كل طالب بشكل مستمر.
- وزير التعليم أمام البرلمان - مشاكل التعليم بدابتها التعليم الإبتدائى نلاميذ الصف الثالث ضعاف فى القراءة
- التعليم تعلن رسميًا بدء برنامج علاج ضعاف القرائية فى المدارس " تنمية مهارات القراءة والكتابة" لإبتدائى و إعدادى و لجان متابعة لمحاسبة المقصرين
- التعليم تلزم المدارس الخاصة بتطبيق ال10 درجات حضور و سلوك على الثالث الثانوى - و لا تطبق على طلاب المنازل والخدمات
- جودة التعليم تلزم المدارس بتقديم تقاريرها السنوية قبل نهاية ديسمبر
- التعليم تعلن المحافظات الأعلى نسبة نجاح في امتحان القراءة و الإملاء و الأساسيات الحساب لطلاب الصف الرابع دمياط (44) المنوفية (43.9%)، الغربية (39.2%) القليوبية (38.2%)، الإسكندرية (%37.5).
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى