نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
السبت 21 نوفمبر 2020 - 3:16
نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
اختبار نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
اختبار نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
للدخول على الاختبار من هنا
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
المراجعة الذهبية ٦٠٠ سؤال بأفكار متنوعة في النحو للثانوية ٢٠٢٣
الأحد 28 مايو 2023 - 21:38
المراجعة الذهبية ٦٠٠ سؤال بأفكار متنوعة في النحو للثانوية ٢٠٢٣
أجمل هدية لطلاب الثانوية
المراجعة الذهبية في نحو الثانوية ٢٠٢٣
٦٠٠ سؤال بأفكار متنوعة تشمل أهم الأسئلة الواردة في امتحانات الأعوام السابقة وأهم الأسئلة والأفكار الموجودة بكتاب الوزارة
حل هذه الأسئلة وتوضيح أهم ما بها من أفكار على قناتنا على اليوتيوب
رابط الجزء الأول
رابط الجزء الثاني
إبراهيم الجابري
تحميل ثوابت الاعراب ثالثة ثانوي في 9 ورقات خلاصة
[/center]
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
رد: نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
الأحد 28 مايو 2023 - 21:42
كم دولة عضوًا في ادارة المدرسة. ما نوع «كم» في الجملة السابقة؟ وما إعراب تمييزها؟
ملخص نحو جميل لثالثة ثانوي في 9 ورقات
ما عاش مَن عاش مذمومًا خصائلُه ... ولم يمت مَن يكن بالخير مذكورًا
ما إعراب ما تحته خط على الترتيب في البيت السابق؟
الإجابة الصحيحة هي «حال منصوبة، خبر كان منصوب»؛ لأن كلمة «مذمومًا» جاءت نكرة منصوبة، ويَصِحُّ أن تكون جوابًا لسؤال بـ «كيف»: «كيف عاش؟»، وقد بيَّنَتْ هيئةَ صاحبِها، أمَّا كلمة «مذكورًا» فهي خبر «كان» منصوب.
ما عاش مَن عاش مذمومًا خصائلُه ... ولم يمت مَن يكن بالخير مذكورًا
ما إعراب ما تحته خط على الترتيب في البيت السابق؟
الإجابة الصحيحة هي «حال منصوبة، خبر كان منصوب»؛ لأن كلمة «مذمومًا» جاءت نكرة منصوبة، ويَصِحُّ أن تكون جوابًا لسؤال بـ «كيف»: «كيف عاش؟»، وقد بيَّنَتْ هيئةَ صاحبِها، أمَّا كلمة «مذكورًا» فهي خبر «كان» منصوب.
- استفهامية، تمييز منصوب، وعلامة نصبه الفتحة.
- خبرية، تمييز منصوب، وعلامة نصبه الفتحة.
- استفهامية، تمييز مجرور، وعلامة جره الكسرة.
- خبرية، تمييز مجرور، وعلامة جره الكسرة.
ملخص نحو جميل لثالثة ثانوي في 9 ورقات
ما عاش مَن عاش مذمومًا خصائلُه ... ولم يمت مَن يكن بالخير مذكورًا
ما إعراب ما تحته خط على الترتيب في البيت السابق؟
- تمييز منصوب، حال منصوبة.
- مفعول لأجله منصوب، حال منصوبة.
- حال منصوبة، خبر كان منصوب.
- حال منصوبة، بدل منصوب.
الإجابة الصحيحة هي «حال منصوبة، خبر كان منصوب»؛ لأن كلمة «مذمومًا» جاءت نكرة منصوبة، ويَصِحُّ أن تكون جوابًا لسؤال بـ «كيف»: «كيف عاش؟»، وقد بيَّنَتْ هيئةَ صاحبِها، أمَّا كلمة «مذكورًا» فهي خبر «كان» منصوب.
ما عاش مَن عاش مذمومًا خصائلُه ... ولم يمت مَن يكن بالخير مذكورًا
ما إعراب ما تحته خط على الترتيب في البيت السابق؟
- تمييز منصوب، حال منصوبة.
- مفعول لأجله منصوب، حال منصوبة.
- حال منصوبة، خبر كان منصوب.
- حال منصوبة، بدل منصوب.
الإجابة الصحيحة هي «حال منصوبة، خبر كان منصوب»؛ لأن كلمة «مذمومًا» جاءت نكرة منصوبة، ويَصِحُّ أن تكون جوابًا لسؤال بـ «كيف»: «كيف عاش؟»، وقد بيَّنَتْ هيئةَ صاحبِها، أمَّا كلمة «مذكورًا» فهي خبر «كان» منصوب.
تحميل مراجعة منصة نجوي وبنك المعرفة بالاجابات في النحو للثانوية العامة 2023 pdf من هنا او
https://tinyurl.com/mry8vt3y
https://tinyurl.com/mry8vt3y
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
رد: نحو الكتروني لثالثة ثانوي نظام جديد أ/ الدرعمي عبد الحفيظ
الأحد 28 مايو 2023 - 21:46
مراجعة الوحدة الأولى والثانية في النحو لطلاب ثالثة ثانوي 2023
أستاذ عمرو الصواف
تحميل مراجعة عمرو الصواف في النحو لطلاب ثالثة ثانوي 2023 pdf
https://drive.google.com/file/d/1yKm5SYkkxgL-9sQP-DdxljbGH7dHn4Jq/view
موسوعة أسئلة النحو للصف الثالث الثانوي على النظام الجديد للثانوية العامة "اختيار من متعدد"
موسوعة أسئلة نحو تالتة ثانوي
إنى أقمت على التعلة بالمنى ********* فى غربة – قالوا – تكون دوائى
( أقمت ) همزتها قطع ؛ لأنها :
( أ ) أمر رباعى ( ب ) ماضٍ ثلاثى ( ج ) ماضٍ رباعى ( د ) ماضٍ خماسى .
( 26 ) " الأمثال حكمة الدهور ، وصدى التجارب ، وخلاصة الفلسفة " . الكلمتان المبدوءتان بأل الشمسية :
( أ ) الأمثال – الدهور ( ب ) الدهور – التجارب .
( ج ) الدهور – الفلسفة ( د ) الأمثال – التجارب .
( 27 ) قال الشاعر :
ودس الصعاب ولا تخف ******** جيش النوائب والمحن
ترب البلاد وديعة ******** وعليه أنت المؤتمن .
الهمزة فى كلمتى " النوائب – المؤتمن " جاءت على هذه الصورة ؛ لأن :
( أ ) النوائب ( الهمزة متوسطة مكسورة ) – المؤتمن ( الهمزة متوسطة بعد ضم ) .
( ب ) النوائب ( الهمزة متوسطة بعد مد بالألف ) – المؤتمن ( الهمزة ساكنة بعد ضم ) .
(ج ) النوائب ( الهمزة متوسطة مكسورة ) – المؤتمن ( الهمزة متوسطة بعد ضم ) .
( د ) النوائب ( الهمزة متوسطة بعد مد بالألف ) – المؤتمن ( الهعمزة متوسطة بعد ضم ) .
(28 ) " آمنا بالله ربا " . الفعل همزته قطع ؛ لأنه ماضٍ :
( أ ) ثلاثى ( ب ) رباعى ( ج ) خماسى ( د ) سداسى .
( 29 ) " ............ الطالب المتفوق " . الاختيار المناسب :
( أ ) كوفأ ( ب ) كوفئ ( ج ) كوفىء ( د ) كوفؤ .
( 30 ) " عرف ................... بالعدل . الاختبار المناسب :
( أ ) عمر ابن الخطاب ( ب ) عمر إبن الخطاب .
( ج ) بن الخطاب ( د ) ابن الخطاب .
( 31 ) قال شوقى :
اختلاف النهار والليل ينسى *********** اذكرا لى الصبا وأيام أنسى
الكلمة المبدوءة بهمزة قطع ، مع بيان السبب :
( أ ) ( اختلاف ) مصدر خماسى . (ب ) ( الليل ) اسم مبدوء بأل .
( ج ) ( اذكرا ) أمر ثلاثى ( د ) ( أنسى ) مصدر ثلاثى .
للتحميل pdf
[size]
ملخص النحو للصف الثالث الثانوي
الفعل
المضارع المرفوع
المضارع المنصوب
الأفعال الخمسة
الأفعال التي تنصب مفعوليـ
أدوات الشرط الجازمه
المفعول لاجلة
المفعول المطلق
كان أخواتها
إن واخواتها
الجمل وأشبة الجمل
ملخص نحو الصف الثالث الثانوي كاملا في 4 صفحات فقط
[/size]
أستاذ عمرو الصواف
تحميل مراجعة عمرو الصواف في النحو لطلاب ثالثة ثانوي 2023 pdf
https://drive.google.com/file/d/1yKm5SYkkxgL-9sQP-DdxljbGH7dHn4Jq/view
موسوعة أسئلة النحو للصف الثالث الثانوي على النظام الجديد للثانوية العامة "اختيار من متعدد"
موسوعة أسئلة نحو تالتة ثانوي
إنى أقمت على التعلة بالمنى ********* فى غربة – قالوا – تكون دوائى
( أقمت ) همزتها قطع ؛ لأنها :
( أ ) أمر رباعى ( ب ) ماضٍ ثلاثى ( ج ) ماضٍ رباعى ( د ) ماضٍ خماسى .
( 26 ) " الأمثال حكمة الدهور ، وصدى التجارب ، وخلاصة الفلسفة " . الكلمتان المبدوءتان بأل الشمسية :
( أ ) الأمثال – الدهور ( ب ) الدهور – التجارب .
( ج ) الدهور – الفلسفة ( د ) الأمثال – التجارب .
( 27 ) قال الشاعر :
ودس الصعاب ولا تخف ******** جيش النوائب والمحن
ترب البلاد وديعة ******** وعليه أنت المؤتمن .
الهمزة فى كلمتى " النوائب – المؤتمن " جاءت على هذه الصورة ؛ لأن :
( أ ) النوائب ( الهمزة متوسطة مكسورة ) – المؤتمن ( الهمزة متوسطة بعد ضم ) .
( ب ) النوائب ( الهمزة متوسطة بعد مد بالألف ) – المؤتمن ( الهمزة ساكنة بعد ضم ) .
(ج ) النوائب ( الهمزة متوسطة مكسورة ) – المؤتمن ( الهمزة متوسطة بعد ضم ) .
( د ) النوائب ( الهمزة متوسطة بعد مد بالألف ) – المؤتمن ( الهعمزة متوسطة بعد ضم ) .
(28 ) " آمنا بالله ربا " . الفعل همزته قطع ؛ لأنه ماضٍ :
( أ ) ثلاثى ( ب ) رباعى ( ج ) خماسى ( د ) سداسى .
( 29 ) " ............ الطالب المتفوق " . الاختيار المناسب :
( أ ) كوفأ ( ب ) كوفئ ( ج ) كوفىء ( د ) كوفؤ .
( 30 ) " عرف ................... بالعدل . الاختبار المناسب :
( أ ) عمر ابن الخطاب ( ب ) عمر إبن الخطاب .
( ج ) بن الخطاب ( د ) ابن الخطاب .
( 31 ) قال شوقى :
اختلاف النهار والليل ينسى *********** اذكرا لى الصبا وأيام أنسى
الكلمة المبدوءة بهمزة قطع ، مع بيان السبب :
( أ ) ( اختلاف ) مصدر خماسى . (ب ) ( الليل ) اسم مبدوء بأل .
( ج ) ( اذكرا ) أمر ثلاثى ( د ) ( أنسى ) مصدر ثلاثى .
للتحميل pdf
- https://drive.google.com/file/d/1F0Om7PvmraYS4sjEkzWzhOCzYNYtI2Fy/view
- https://drive.google.com/file/d/1mL7seRGgdbueZvPgI11eBI23Ke9tb-AL/view
[size]
ملخص النحو للصف الثالث الثانوي
الفعل
المضارع المرفوع
المضارع المنصوب
الأفعال الخمسة
الأفعال التي تنصب مفعوليـ
أدوات الشرط الجازمه
المفعول لاجلة
المفعول المطلق
كان أخواتها
إن واخواتها
الجمل وأشبة الجمل
ملخص نحو الصف الثالث الثانوي كاملا في 4 صفحات فقط
[/size]
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- نظام جديد أ/ رضا الفاروق موسوعة اللواء في اللغة العربية لثالثة ثانوي 2021
- أسئلة بنك المعرفة في اللغة العربية لـ 3 ثانوي نظام بالإجابات جديد
- 2021 نظام جديد مس/ دعاء عدلي اختبار جغرافيا الكتروني للصف الاول الثانوي الترم الأول
- ادب اولى ثانوي | نظام جديد 34 ورقة pdf .. أ/ سعد المنياوي
- تجميع لتدربات بنك المعرفه كيمياء اولي ثانوي ترم اول - نظام جديد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى