أولياء الأمور ما بيطلعش من الدولاب غبر فى الإمتحانات - قبل بدء العام الدراسي "التابلت" صداع في رأس الثانوية التراكمية
الأحد 23 أغسطس 2020, 11:20
أولياء الأمور ما بيطلعش من الدولاب غبر فى الإمتحانات - قبل بدء العام الدراسي "التابلت" صداع في رأس الثانوية التراكمية
سيطرت حالة من التوتر على أولياء أمور وطلاب الثانوية التراكمية، بسبب أزمات الامتحانات الإلكترونية، التي مر بها أولادهم العاميين السابقين، خاصة أن الصف الثالث الثانوي هو عام مصيري لهؤلاء الطلاب.
فقال محمد شاكر أدمن جروب أبطال الثانوية التراكمية، إن هناك العديد من المشاكل فى استخدام التابلت فى الامتحانات، خاصة أن الطلبة في الامتحانات السابقة قد عانت الأمرين في الإجابة على الأسئلة المقالية، بالإضافة الى عجز الطلاب عن استخدام القلم في الكتابة مما أدى الى البطء الشديد في الكتابة، مما أٔثر ذلك بالسلب على الطالب وضياع الوقت والجهد أثناء الامتحان.
وأكد شاكر فى تصريحات خاصة لـ "كشكول"، أن ذلك بالأضافة إلى الأضرار الخاصة بالتصحيح والتزام المصحح بنموذج الإجابة مما يؤدى إلي ظلم الطالب نتيجة استهلاك وقت أطول في الكتابة، وطالب بأن يكون الامتحان ورقي للتخلص من مشاكل التابلت المتوقعة في الامتحان .
من جانبه قال محمود مصطفي طالب بالثالث الثانوي دفعة ٢٠٢١ ، دفعة التابلت:" لم أتعامل بالتابلت إلا فقط وقت الامتحان أما باقي العام فهو في الدولاب لا أفتحه إلا اذا كان هناك تحميل برامج إضافية من بنك المعرفة، ولم استطع التوصل إليه بسهولة".
وأكد الطالب، أنه يعاني من صعوبة في الكتابة باستخدام القلم الإلكتروني، أو برنامج كتابة الامتحان أي منهما محتاج للتغيير، وتابع أنه قد وصل الأمر أنه استخدم جزره مرة وخياره مرة في الكتابة، والنتيجة واحده.
وشدد الطالب، أنه عاني من ضعف الإنترنت في أوقات الامتحان، ووصل الأمر لعدم استقبال الامتحان، مما أدى إلى خوفه طول الامتحان، من وقع السيستم في أي وقت، فيؤدي الى ضياع الامتحان، ويضطر للكتابة من الأول.
وأضاف أن هناك إجابات تشبه بعضها جدا في نظام الأسئلة الجديدة، مما يؤدي الى المعاناة بسبب التردد في الاختيارات.
وـأنهي حديثه قائلآ «انا تايه وخايف و اتمني السنة تعدي سواء الضغط العصبي من المناهج، أو الضغط العصبي من التعامل مع التابلت» .
بينما قالت رحمة على ولى أمر ان سؤال التعبير لا يسمح بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لأنه ملكة الابداع والكتابة والتعبير غير متوفرة بين الطلاب وخاصة أن تصحيح سؤال التعبير يخضع لأهواء المصحح كذلك كتابة موضوع التعبير على التاب يستغرق وقت طويل لان معظم الطلبة غير مدربين على كتابة الحروف وخاصة أن مادة اللغة العربية كمادة طويلة بها كذا فرع وتحتاج الى كل دقيقة والى ايضا التركيز الشديد لذلك نرغب أن يكون الامتحان ورقى.
قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه مازالت خطة الثانوية العامة للعام الجديد تحت الدراسة، وفور اتضاح الرؤية، سيتم الاعلان عن شكل الأسئلة كاملة، لجميع الطلاب، قبل البدء فى العام الدراسي.
وأكدت المصدر، فى تصريحات خاصة، أنه سيتم تدريب الطلاب على شكل الاختبارات للتعريف على شكل النظام والأسئلة، وكيفية الإجابة على الأسئلة المقالية واستخدام القلم الالكتروني.
وشدد المصدر، بعدم المذاكرة للمقرر بسطحية ولكن عبارة عن التثقيف وما الاستفادة منه من بين السطور وليس مجرد حفظ وتلقين.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- أولياء الأمور يطالبون تواب البرلمان الجديد بتخليصهم من بعبع " الثانوية التراكمية "
- فى قضية اليوم " محامى أولياء الأمور يطلب إلغاء التراكمية و محامى الوزارة لم يصدر قانون بالتراكمية حتى الآن و أولياء الأمور " احنا مش فاهمين حاجة"
- دكتور شوقى يطمئن أولياء الأمور لجان الإمتحانات هذا العام مختلفة واسعة و معقمة
- "أولياء الأمور": شكاوي من زيادة مصروفات العام الدراسي الجديد وآليات القبول
- أولياء الأمور تطالب الوزارة بعدم احتساب الإمتحانات التجريبية فى المجموع كما وعدت و أخذ آرائهم فى الإمتحانات التجريبية بعين الإعتبار فى الإمتحانات النهائية الفاصلة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى