بالكيف وليس الكم - يوهانسن: هناك دول الحضور في منشآتها التعليمية 3 و4 أيام قبل كورونا
الجمعة 21 أغسطس 2020, 21:51
بالكيف وليس الكم - يوهانسن: هناك دول الحضور في منشآتها التعليمية 3 و4 أيام قبل كورونا
أكدت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، إن العالم كله يقول إن شكل التعليم اختلف، مؤكدة أن "التعليم مش بالكيلو ولا بعدد الأيام".
وأضافت رئيس "جودة التعليم"، في حوار خاص لـ"الوطن" يُنشر في عددها الورقي الصادر صباح غد السبت، أن هناك بلدان حول العالم على سبيل المثال، الحضور في المنشأة التعليمية أيا كانت، كان 3 أو 4 أيام، سواء قبل أزمة كورونا أو بعدها.
وشددت أن أهم شيء هو "نمط التعليم" نفسه، وليس "الكم"، وذلك يظهر في تعليم الطلاب طريقة التفكير، واكتساب المهارات، ومن ثم تجد تلك المنشآت تخصص معظم اليوم لـ"الأبحاث"، ومن ثم يعرف الطالب الكثير عنه، ويكتسب المزيد من الخبرات بخصوصه.
وأشارت إلى أننا لا بد أن نعى أن الطلاب والمعلمين لم يكونوا مدربين بالقدر الكافي في العالم كله للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، ومن ثم يجب تدريبهم على كيفية إدارة الفصل الإلكتروني ليضمن التفاعل، مثلاً عبر تقسيم الطلاب لـ"مجموعات صغيرة" ليقوموا بأنشطة تقوم على الوعي والفهم.
وأوضحت أن أزمة عدم انتباه الطلاب للدروس الإلكترونية تتم عبر التقييم المستمر للطلاب؛ فكل جزء يشرح لهم سيتم تقييمهم عليه، سواء بشكل مباشر، أو إجراء اختبارات، أو أبحاث أو غيرها كما يترأى للقائم بالعملية التعليمة.
المصدر: الوطن
أكدت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لمجلس الوزراء، إن العالم كله يقول إن شكل التعليم اختلف، مؤكدة أن "التعليم مش بالكيلو ولا بعدد الأيام".
وأضافت رئيس "جودة التعليم"، في حوار خاص لـ"الوطن" يُنشر في عددها الورقي الصادر صباح غد السبت، أن هناك بلدان حول العالم على سبيل المثال، الحضور في المنشأة التعليمية أيا كانت، كان 3 أو 4 أيام، سواء قبل أزمة كورونا أو بعدها.
وشددت أن أهم شيء هو "نمط التعليم" نفسه، وليس "الكم"، وذلك يظهر في تعليم الطلاب طريقة التفكير، واكتساب المهارات، ومن ثم تجد تلك المنشآت تخصص معظم اليوم لـ"الأبحاث"، ومن ثم يعرف الطالب الكثير عنه، ويكتسب المزيد من الخبرات بخصوصه.
وأشارت إلى أننا لا بد أن نعى أن الطلاب والمعلمين لم يكونوا مدربين بالقدر الكافي في العالم كله للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، ومن ثم يجب تدريبهم على كيفية إدارة الفصل الإلكتروني ليضمن التفاعل، مثلاً عبر تقسيم الطلاب لـ"مجموعات صغيرة" ليقوموا بأنشطة تقوم على الوعي والفهم.
وأوضحت أن أزمة عدم انتباه الطلاب للدروس الإلكترونية تتم عبر التقييم المستمر للطلاب؛ فكل جزء يشرح لهم سيتم تقييمهم عليه، سواء بشكل مباشر، أو إجراء اختبارات، أو أبحاث أو غيرها كما يترأى للقائم بالعملية التعليمة.
المصدر: الوطن
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- دكتورطارق شوقى : نهتم بالكيف و ليس الكم" - تخفيف مناهج العام الدراسى"2017/2018" بنسبة40% للتعليم الأساسى و70% للثانوى
- «التعليم»: لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس
- مدارس215 مرشحا تقدموا لمسابقة المناصب القيادية فى إدارات بالجيزة التعليمية" تغيير كامل خلال أيام لقيادات الإدارات التعليمية
- أخر استعدادات الثانوية العامة - الإدارات التعليمية تبدأ استلام بوابات التعقيم ومستلزمات الوقاية لتأمين طلاب الثانوية العامة من كورونا.. 193 بوابة بالجيزة و310 بالقاهرة وكمامات.. ومطهرات وأغطية للحذاء تكفى 167,816 طالبا طوال 10 أيام
- أيام الحضور بالعام الجديد تطبق على المدارس الحكومية والخاصة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى