- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
طلب إحاطة عاجل من البرلمان حول أثر التابلت على مستقبل طلاب المنظومة الجديدة
الأحد 09 فبراير 2020, 17:47
طلب إحاطة عاجل من البرلمان حول أثر التابلت على مستقبل طلاب المنظومة الجديدة
عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بطلب الإحاطة التالى بشأن /النظام التراكمى الجديد واستخدام التابلت وتأثيره على مستقبل الطلاب فى المرحلة الثانوية
حيث أن منظومة التعليم الجديدة التى يسعى وزير التربية والتعليم لتطبيقها بمساعدة أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات بشكل أساسى ,لاتعتمد على التابلت فقط وكيفية استخدامه سواء للطالب او المعلم وانما تكمن المشكلة الاساسية فى عدم تدريب الطالب او معلمه على استيعاب المنهج وعن كيفية البحث فى المراجع عن المعلومة المطلوبة.
و كذلك فهم نواتج التعلم فالطالب لا يحتاج تدريب لكيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة وانما يحتاج لتدريب قوى على تنمية مهارة الفهم وكيفية البحث عن المعلومة وحيث ان بنك المعرفة لا يقدم للطالب او معلمه الخدمة المرجوة من تعريف الطالب الشكل العام للاسئلة او الاطار المتبع فى هذا النظام الحديث وبما ان المرحلة الثانوية هى مرحلة مصيرية بالنسبة لكل الاسر المصرية لابد من اعاده النظر والدراسة في هذا النظام بما يحقق المصلحة المرجوه للطالب ويحقق الهدف من تطوير نظام التعليم.
علي ان يناقش الطلب في اللجنه المختصه وهي لجنه التعليم بحضور الوزير المختص.
عملاً بحكم المادة (134) من الدستور ، و المادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بطلب الإحاطة التالى بشأن /النظام التراكمى الجديد واستخدام التابلت وتأثيره على مستقبل الطلاب فى المرحلة الثانوية
حيث أن منظومة التعليم الجديدة التى يسعى وزير التربية والتعليم لتطبيقها بمساعدة أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات بشكل أساسى ,لاتعتمد على التابلت فقط وكيفية استخدامه سواء للطالب او المعلم وانما تكمن المشكلة الاساسية فى عدم تدريب الطالب او معلمه على استيعاب المنهج وعن كيفية البحث فى المراجع عن المعلومة المطلوبة.
و كذلك فهم نواتج التعلم فالطالب لا يحتاج تدريب لكيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة وانما يحتاج لتدريب قوى على تنمية مهارة الفهم وكيفية البحث عن المعلومة وحيث ان بنك المعرفة لا يقدم للطالب او معلمه الخدمة المرجوة من تعريف الطالب الشكل العام للاسئلة او الاطار المتبع فى هذا النظام الحديث وبما ان المرحلة الثانوية هى مرحلة مصيرية بالنسبة لكل الاسر المصرية لابد من اعاده النظر والدراسة في هذا النظام بما يحقق المصلحة المرجوه للطالب ويحقق الهدف من تطوير نظام التعليم.
علي ان يناقش الطلب في اللجنه المختصه وهي لجنه التعليم بحضور الوزير المختص.
- لطللاب المنظومة الجديدة " تعهد و نصائح لعدم خروج التابلت خارج المنظومة"
- عاجل نائب فى البرلمان يقدم- طلب إحاطة عاجل إلى، الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم حول قانون المعلم الجديد وإجراء انتخابات النقابات العامة والفرعية
- عاجل "مستقبل وطن" يحصد رئاسة 18 لجنة من أصل 25 تحت قبة البرلمان
- طلب إحاطة من البرلمان لدكتور شوقى بخصوص طلاب الشهادة الإعدادية وطريقة تقدير درجاتهم هذا العام
- عاجل بسبب طلبات الإحاطة من أعضاء مجلس النواب " وزير التعليم " غدًا تحت قبة البرلمان يرد على شكاوي أولياء أمور طلاب الصف الرابع الإبتدائي من المناهج الجديدة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى