- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56169
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
لرؤساء كنترولات ابتدائى و مديريى المدارس المستندات الرسمية لتقييم الصفين الأول والثانى الإبتدائى 2020 وتعليمات شكل الشهادة النهائى التى تعطى لولى الأمر
الثلاثاء 07 يناير 2020, 12:22
لرؤساء كنترولات ابتدائى و مديريى المدارس المستندات الرسمية لتقييم الصفين الأول والثانى الإبتدائى 2020 وتعليمات شكل الشهادة النهائى التى تعطى لولى الأمر
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليماتها حول تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي في الفصل الدراسي الأول، وفقًا لنظام التعديل الجديد 2.0.
وحددت الوزارة استمارة لتقييم الطالب، بحسب القرار 190 لسنة 2019، تضم 4 ألوان، على النحو التالي:
- اللون الأحمر
"أقل من التوقعات أو أقل من 50%"، أي أن المتعلم لم يتمكن من اكتساب كثير من المهارات المستهدفة، وهذا يعني أنه يحتاج إلى الدعم من قبل المعلم وولي الأمر.
- اللون الأصفر
"يلبي التوقعات أحيانًا 75%، وهذا يعني أن المتعلم يمتلك نقاطًا إيجابية، حيث اكتسب بعضًا من المهارات المستهدفة، إلا أنه يحتاج لمزيد من الدعم للتغلب على النقاط السلبية.
- اللون الأخضر
"يلبي التوقعات بمعدل 100%، وهذا يعني أن المتعلم اكتسب جميع المهارات المستهدفة.
- اللون الأزرق
"يفوق التوقعات أو أكثر من 100%، وهذا يعني أنه وظف ما اكتسبه من مهارات، في إظهار نواتج إبداعية تمثل مؤشرات للنبوغ.
كما اقترحت الوزارة عبارات تصف مستوى الطالب، وجاءت كالتالي:
- يفوق التوقعات:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب كلمات بطلاقة ومبدع) – الرياضيات (يعد ويكتب الأرقام بطلاقة ومبدع) – الباقية المتعددة (مبدع ويحل المشكلات ومتعاون).
- يلبي التوقعات:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب كلمات تطلب منه) – الرياضيات (يعد ويكتب الأرقام المطلوبة) – الباقة المتعددة ( يحل المشكلات ومتعاون).
يلبي التوقعات أحيانًا:
اللغة العربية (يقرأ ويكتب بعض الكلمات ويحتاج لدعم) – الرياضيات (يعد ويقرأ الأرقام ويخطئ أحيانًا ويحتاج لدعم) – الباقة المتعددة ( يكتسب بعض المهارات ويحتاج لدعم).
أٌقل من التوقعات:
اللغة العربية (لا يستطيع القراءة والكتابة بسهولة ويحتاج لمساعدة) – الرياضيات (لا يستطيع عد جميع الأرقام ويحتاج لمساعدة) – الباقة المتعددة (لم يتمكن من اكتساب مهارات ويحتاج لمساعدة).
وبينت الوزارة للمعلمين، طريقة حساب التقدير العام للطلاب، والتي جاءت على النحو التالي:
- عند حصول الطالب على 3 ألوان مختلفة في الثلاث أشهر يكون التقدير أوسطها.
- عند تكرار لون مرتين في شهرين، يكون تقديره العام هو اللون المتكرر نفسه.
- يكتب في خانة (وصف الآداء) لكل مادة في استمارة التقييم، عبارة تصف مستوى التعلم للتلميذ، وتأخذ لون من الألوان دون التقييد بما ورد بالمقياس المتدرج.
- يكتب في خانة التعليق العام، عبارة عامة تصف مستوى المتعلم، وتعكس أحد الألوان الأربعة.
المقال من مصراوى
رد: لرؤساء كنترولات ابتدائى و مديريى المدارس المستندات الرسمية لتقييم الصفين الأول والثانى الإبتدائى 2020 وتعليمات شكل الشهادة النهائى التى تعطى لولى الأمر
السبت 13 يونيو 2020, 05:00
مشكووووووووووووور
- معلومات هامة لولى الأمر عن المدارس اليابانية التى بدأ التقديم فيها ألكترونى
- نشرة توزيع حصص و أنصبة معلمى الصفين الأول والثانى الإبتدائى 2020
- ننفرد بنشر كشف تقييمات الصفين الأول والثانى الإبتدائى تعليميات جديدة ترم ثانى 2020
- ننشر مواعيد تدريبات معلمى الصفين الأول والثانى الإبتدائى ترم ثانى فى يناير " عربى و رياضيات و لغة انجليزية " الرسمية على مستوى الجمهورية
- كشوف التقييمات المطلوبة من معلمى الصفين الأول والثانى الإبتدائى 2020 بديل أعمال السنة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى