- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56176
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول تعرف الأوراق المطلوبة
السبت 26 أكتوبر 2019, 16:15
مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول تعرف الأوراق المطلوبة
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف مساعدات مالية "دفعة واحدة" في حالات الكوارث والنكبات الفردية والعامة، لأسباب طارئة خارجة عن الإرادة، حال تعرض الأسرة أو أحد أفرادها لحوادث مثل: "حالات الفيضانات والسيول والزلازل والانهيارات والغرق والحريق والحوادث والتصادمات".
وأكدت التضامن، أن المساعدات تصرف في حالات الوفاة أو الإصابة والإعاشة، وخسائر الممتلكات الثابتة أو المنقولة، غير المؤمن عليها.
المستندات المطلوبة لصرف إعانة من وزارة التضامن الاجتماعي
وحددت الوزراة المستندات المطلويبة لصرف الإعانة، وهي:
- شهادة وفاة للمتوفيين بسبب الحادث.
- محضر شرطة يوضح تاريخ الحادث ومكانه أو صورة طبق الأصل معتمدة ومختومة.
- تقرير طبى من مستشفى حكومى يثبت تاريخ دخول المصابين وتاريخ خروجهم.
- تقرير هندسي في حالة الإنهيارات المنزلية.
- تقرير زراعىي في حالة حدوث خسائر فى الأراضى الزراعية.
- تقرير بيطرى فى حالة نفوق الماشية.
- بطاقات الرقم القومي ومستندات إثبات درجة القرابة وإعلام الوراثة.
إجراءات الحصول على الخدمة
- تقديم طلب لوحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة، للإبلاغ عن الحادث خلال 60 يوما من تاريخ وقوعه في حالة خسائر النفس، وفي خلال 3 أيام في حالة خسائر الممتلكات، مرفقاً به المستندات المؤيدة .
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف مساعدات مالية "دفعة واحدة" في حالات الكوارث والنكبات الفردية والعامة، لأسباب طارئة خارجة عن الإرادة، حال تعرض الأسرة أو أحد أفرادها لحوادث مثل: "حالات الفيضانات والسيول والزلازل والانهيارات والغرق والحريق والحوادث والتصادمات".
وأكدت التضامن، أن المساعدات تصرف في حالات الوفاة أو الإصابة والإعاشة، وخسائر الممتلكات الثابتة أو المنقولة، غير المؤمن عليها.
المستندات المطلوبة لصرف إعانة من وزارة التضامن الاجتماعي
وحددت الوزراة المستندات المطلويبة لصرف الإعانة، وهي:
- شهادة وفاة للمتوفيين بسبب الحادث.
- محضر شرطة يوضح تاريخ الحادث ومكانه أو صورة طبق الأصل معتمدة ومختومة.
- تقرير طبى من مستشفى حكومى يثبت تاريخ دخول المصابين وتاريخ خروجهم.
- تقرير هندسي في حالة الإنهيارات المنزلية.
- تقرير زراعىي في حالة حدوث خسائر فى الأراضى الزراعية.
- تقرير بيطرى فى حالة نفوق الماشية.
- بطاقات الرقم القومي ومستندات إثبات درجة القرابة وإعلام الوراثة.
إجراءات الحصول على الخدمة
- تقديم طلب لوحدة الشؤون الاجتماعية التابع لها محل الإقامة، للإبلاغ عن الحادث خلال 60 يوما من تاريخ وقوعه في حالة خسائر النفس، وفي خلال 3 أيام في حالة خسائر الممتلكات، مرفقاً به المستندات المؤيدة .
- تعرف الأوراق المطلوبة لاختبارات القدرات للكليات
- هام للشباب قدم الأن فى وظائف الكهرباء تعرف الشروط و الأوراق المطلوبة
- للمرضى و الطلاب ذوى المشكلات الصحية تعرف على الأوراق المطلوبة وكيفية عمل لجنة امتحان خاصة
- بداية تنسيق الشهادات العربية يوم السبت القادم - تعرف الأوراق المطلوبة
- رد من «التعليم» على تعليق الدراسة بسبب الأمطار والسيول
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى