- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56162
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
لطلاب علمى علوم - إجراء تعديلات بنموذج إجابة "أحياء لغات" الثانوية ا
الثلاثاء 18 يونيو 2019, 15:30
لطلاب علمى علوم - إجراء تعديلات بنموذج إجابة "أحياء لغات" الثانوية
قررت وزارة التربية و التعليم، عمل تعديلات في نموذج مادة الاحياء باللغة الإنجليزية، بعد رصد أخطاء في ترجمة نسخ الامتحان الانجليزية المخصصة لطلاب مدارس اللغات والتجريبية.
وعلم "كشكول" أن مستشار مادة العلوم يسري فؤاد ساويرس، عقد اجتماعًا مع مشرفي تصحيح المادة عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"؛ لمناقشة أسئلة الامتحان وملاحظات المعلمين المتخصصين في المادة، وتحديد كيفية التعامل مع الأخطاء التي جرى رصدها خلال تصحيح العينة العشوائية للمادة.
وكان قد شكى عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المقيدين بشعبة العلوم، من تضمن امتحان الأحياء، عدد من الأخطاء في الترجمة من اللغة العربية للانجليزية؛ الأمر الذي أثر على فهم الطلاب لبعض الأسئلة.
وأوضح أولياء أنه من أمثلة أخطاء الترجمة، التي ترتب عليها اختلاف الإجابة، السؤال رقم 8 بالنموذج "د"، إذ لم يتم تحديد كلمة codons، برغم وجودها في الترجمة العربية "الكودونات"ن وكذلك الترجمة في كلمة pregnant woman، في حين وجودها في الترجمة العربية "المرأة عند الولادة" وليس المرأة الحامل، مشيرين إلى أن هذه الاختلافات يترتب عليها إجابات مختلفة.
وأدى طلاب شعبة العلوم بالثانوية العامة، أمس الاثنين، الامتحان في مادة الأحياء، بإجمالي عدد 269 ألفًا و104 طالبًا وطالبة.
قررت وزارة التربية و التعليم، عمل تعديلات في نموذج مادة الاحياء باللغة الإنجليزية، بعد رصد أخطاء في ترجمة نسخ الامتحان الانجليزية المخصصة لطلاب مدارس اللغات والتجريبية.
وعلم "كشكول" أن مستشار مادة العلوم يسري فؤاد ساويرس، عقد اجتماعًا مع مشرفي تصحيح المادة عبر شبكة "الفيديو كونفرانس"؛ لمناقشة أسئلة الامتحان وملاحظات المعلمين المتخصصين في المادة، وتحديد كيفية التعامل مع الأخطاء التي جرى رصدها خلال تصحيح العينة العشوائية للمادة.
وكان قد شكى عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة المقيدين بشعبة العلوم، من تضمن امتحان الأحياء، عدد من الأخطاء في الترجمة من اللغة العربية للانجليزية؛ الأمر الذي أثر على فهم الطلاب لبعض الأسئلة.
وأوضح أولياء أنه من أمثلة أخطاء الترجمة، التي ترتب عليها اختلاف الإجابة، السؤال رقم 8 بالنموذج "د"، إذ لم يتم تحديد كلمة codons، برغم وجودها في الترجمة العربية "الكودونات"ن وكذلك الترجمة في كلمة pregnant woman، في حين وجودها في الترجمة العربية "المرأة عند الولادة" وليس المرأة الحامل، مشيرين إلى أن هذه الاختلافات يترتب عليها إجابات مختلفة.
وأدى طلاب شعبة العلوم بالثانوية العامة، أمس الاثنين، الامتحان في مادة الأحياء، بإجمالي عدد 269 ألفًا و104 طالبًا وطالبة.
- تجميعة رائعة لطلاب علمى علوم امتحانات الوزارة والسودان والأزهر 2020 " أحياء " وماقبلها بإجابات
- التعليم تتيح لطلاب علمى علوم بالثانوية اختيار لغة أداء امتحان الجيولوجيا
- مصححو الثانوية العامة يعترضون على جزئية بنموذج إجابة الفرنسية
- ننشر بيان وزارة التعليم الرسمى الخاص بتعديل نموذج إجابة أحياء الثانوية العامة2018
- مراجعة نصف الفصل الدراسى الثانى أحياء لطلاب الأزهر2012 لتلاميذ الصف االأول الثانوى علمى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى