منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56160
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

ننشر - 7 مقترحات لـ"ثورة أمهات مصر" بشأن تجربة التابلت لطلاب أولى ثانوي Empty ننشر - 7 مقترحات لـ"ثورة أمهات مصر" بشأن تجربة التابلت لطلاب أولى ثانوي

الجمعة 05 أبريل 2019, 07:17
ننشر - 7 مقترحات لـ"ثورة أمهات مصر" بشأن تجربة التابلت لطلاب أولى ثانوي" أهمها تحويل الأول الثانوى سنة تجريبية بدون رسوب و امتحان واحد فى مايو حتى لا يتعارض الثانى مع امتحانات الثانوية العامة"ننشر - 7 مقترحات لـ"ثورة أمهات مصر" بشأن تجربة التابلت لطلاب أولى ثانوي 24210


طالبت حملة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، وزارة التربية والتعليم، بالاكتفاء هذا العام بامتحان واحد فقط في شهر مايو المقبل لطلاب الصف الأول الثانوي، على أن يكون امتحان تدريبي تجريبي بلا رسوب أو درجات سواء كان إلكترونيًا أو ورقيًا.
وقالت الحملة في بيان صادر لها اليوم الخميس، إن ذلك الاقتراح ينبغي تطبيقه وذلك عقب انقضاء عام التجربة بلا تجربة حقيقية أو استعداد حقيقي لتطبيق تجربة التابلت المدرسي، وضياع العام على الطلاب في محاولة الوزارة تجهيز الأدوات المطلوبة لإتمام التجربة في النظام المزمع تطبيقه دون أن يعود على الطلاب بأى نفع حقيقي أو تعلم يكتسب منه الطلاب مهارة جديدة.
وأضافت الحملة، أنه يجب اعتبار جميع طلاب الصف الأول الثانوي هذا العام ناجحين ومنقولين إلى الصف الثاني الثانوي تعويضًا لهم عن عدم جاهزية التطبيق هذا العام، حيث يعد هذا المقترح بمثابة الضامن الحقيقي لإنقاذ الطلاب من مخاطر التطبيق، وبمثابة الفرصة الأخيرة للوزارة فى الاستعداد والتجهيز الجيد لبدء تجربة حقيقية يتم قياسها وفق أسس ومعايير ثابتة وواضحة.
وتابعت الحملة ضمن مقترحاتها، أن تقوم وزارة التربية والتعليم من الآن وحتى بداية العام الدراسي المقبل بالتجهيزات اللازمة بجميع المدارس من بنية تكنولوجية ومحتوى ومصادر بنك المعرفة وتأهيل وتدريب العاملين والمعلمين على نظام التعليم الجديد بالشكل الأمثل المطلوب.
وبالإضافة للثلاثة مقترحات السابقة، تضمنت المقترحات أيضًا أربعة محاور أخرى، وهي اعتبار العام المقبل للصف الثاني الثانوي عام تجريبي نجاح ورسوب فقط، ولا يدخل من ضمن "الثانوية التراكمية" على أن يكون بديلا عن عام التجربة الحالي الذي لم يشهد تجربة فعلية للطلاب، ويحدد الصف الثالث الثانوي مجموع الطلاب للالتحاق بالجامعات لهذه الدفعة فقط بشكل استثنائي.
كما تضمنت أن يتم مراعاة تدرج مستويات اسئلة الامتحانات في المنظومة الجديدة وفقًا لمستويات قياس ما تم إكسابه للطلاب على مدار الفترة السابقة للامتحانات، وأن يراعي تغيير فكر وفلسفة الامتحان لمحتوى المناهج وطرق التدريس والخلفية المعلوماتية والمعرفية لمرحلة وعمر الطالب، وأن يؤخذ فى الاعتبار جميع العقبات التي تم رصدها خلال هذا العام والعمل على تجاوزها.
كما اقترحت أن يتم تشكيل لجان موسعة ذات أبعاد رقابية وتربوية ومتخصصة محايدة لا تتبع ولا تخضع لإشراف وزارة التربية والتعليم لتقييم تجربة حقيقية من العام الدراسي المقبل للصف الأول والثاني الثانوي ينتهي عملها بنهاية العام الدراسي القادم، على أن ترفع تقريرا شاملا إلى رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب باستكمال النظام من عدمه.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى