- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56162
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا
الثلاثاء 05 فبراير 2019, 22:22
موقع الوزارة ينشر الأوراق المطلوبة للتعاقد و يشترط أن يقع محل سكن المتعاقد بجوار المديرية التى يرغب العمل بها إلكترونيًا ولا يكون له قريب يعمل بالمديرية أو الإدارة من الدرجة الأولى والثانية والتقديم لمدة أسبوع تسلم أصول الأوراق الرسمية بعد قبول ترشيحه أليكترونيًا
تستعد وزارة التربية والتعليم لفتح باب التقديم للحصول على عقود مؤقتة لسد عجز المعلمين في مدارس مصر.
وعقد اليوم الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، اجتماعا مع مديري مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، للاتفاق على كافة ضوابط التقديم لهذه العقود المؤقتة التي ستقتصر مدتها على 3 أشهر فقط وهي مدة الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي .
وخلال الاجتماع ، تم التأكيد على أن كل مديرية ستعلن على موقعها الرسمي، التخصصات التي يوجد بها عجز في المعلمين في كل ادارة تعليمية، مع تحديد الأعداد المطلوب قبولها لسد العجز بالعقود المؤقتة التي ستمنحها الوزارة، على ان يتم هذا الاعلان الخميس القادم مع توضيح شروط التقديم والاوراق المطلوبة.
كما تم الاتفاق على أن يكون التقديم للحصول على العقود المؤقتة الخاصة بسد عجز المعلمين ، إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة الذي سيخصص رابطا للتقدم على صفحته الرئيسية من الخميس القادم ولمدة أسبوع ، وسيتم الاعلان عن هذا الرابط في بيان رسمي من الوزارة.
كما تم التشديد خلال الاجتماع ، على أنه يشترط أن يكون التقديم في الادارة التي تعاني فعلا من وجود عجز و في التخصص الذي به عجز في المعلمين.
وتم التأكيد كذلك على أن يكون محل اقامة المتقدم قريبا من الادارة التعليمية التي يتم التقدم فيها لسد العجز ، وأن يكون محل الاقامة الثابت في أوراق التقديم هو محل اقامة ثابت منذ اكثر من سنة لضمان استقرار المتقدم.
وتم الاتفاق ايضا على الا يكون للمتقدم اقارب حتى الدرجة الثانية من مسئولي المديريات والإدارات التعليمية لضمان نزاهة الاختيار والقبول بعيدا عن اي شبهة مجاملات .
ومن أبرز الاوراق المطلوبة كمسوغات للتقدم لهذه العقود المؤقتة : صحيفة الحالة الجنائية ، و بيان القيد العائلي ، المؤهل الدراسى التربوى ، شهادة الميلاد كمبيوتر ، وشهادة التخرج.
ووفقا لترتيبات الوزارة ، تقرر أن يتم تشكيل لجان بالادارات التعليمية لتسلم اوراق التقدم من المتقدمين ، ثم سيتم الفرز والاختيار وفقا للشروط الخاصة بالقبول.
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافق على فتح باب التقدم للوظائف التعليمية في جميع مديريات التعليم.
وقال الوزير في بيان رسمي أصدرته الوزارة الخميس الماضي ، ان هذا الاجراء سيتم وفق التخصصات المطلوبة لسد العجز في المعلمين بالمدارس.
وأشار الى ان ذلك سيتم بدءًا من يوم الخميس المقبل الموافق 7 فبراير 2019، على أن يكون التعاقد مؤقتًا للفصل الدراسي الثاني فقط.
يأتي هذا الاجراء في إطار حرص وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني على الاهتمام بشأن المعلمين وتحفيزهم وتشجيعهم لدعم العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المعلمين.
- وزير التعليم : يوجه بتكثيف لجان متابعة الوزارة و المديرية و الإدارات لمدرسة لم يهتم معلميها بواجب موقع الوزارة و أدائها الصفي و طلبوا من التلاميذ نقل شرحهم الخاص وواجب من أجتهادهم
- ننشر مميزات و عيوب العمل بقررات الوزارة الأخيرة " تصحيح أوراق الإجابة إلكترونيًا و و ضم درجات الميد ترم لأعمال السنة
- تنسيق و شروط الإلتحاق بالتمريض العادى 2021« بعد الإعدادية» بنين و بنات و الشروط و الأوراق المطلوبة للمحافظات التى ظهرت بهاالنتيجة
- موقع الوزارة - ينشر ضوابط توزيع المعلمين على الإدارات لسد العجر
- تفاصيل الخطة التى وضعتها الوزارة لتقليل مدة اليوم الدراسى إلغاء حصص الأنشطة حتى نهاية العام و اتاحة الدراسة من المنزل لمن يرغب
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى