منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46860
نقاط : 256881
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

على عبد العال – المجانية موجودة بقوة القانون وصحيح الدستور وولى الأمر ينفق 120 مليار على الدروس الخصوصية و الدولة تدعم بمليار 90 أخرين Empty على عبد العال – المجانية موجودة بقوة القانون وصحيح الدستور وولى الأمر ينفق 120 مليار على الدروس الخصوصية و الدولة تدعم بمليار 90 أخرين

الأحد 11 نوفمبر 2018, 21:31

على عبد العال – المجانية موجودة بقوة القانون وصحيح الدستور وولى الأمر ينفق 120 مليار على الدروس الخصوصية و الدولة تدعم بمليار 90 أخرين و رفع أسعارتذاكر المترو ضرورة ملحة

على عبد العال – المجانية موجودة بقوة القانون وصحيح الدستور وولى الأمر ينفق 120 مليار على الدروس الخصوصية و الدولة تدعم بمليار 90 أخرين 81988110
عدة جلسات أٌقيمت اليوم الأحد داخل البرلمان، نتجَ عنها عدد من القرارات وتصريحات كثيرة لرئيس المجلس، علي عبدالعال، جاء بعضها مُثير للجدل، مثل النقاش حول زيادة أسعار المترو، كحل لرفع كفاءة القطارات ومترو الأنفاق
«المصري اليوم» يرصُد تصريحات علي عبدالعال اليوم، أسفل قبة البرلمان..
4.«لولا القرارات الاقتصادية الجريئة للسيسي لم نكن لنجد رغيف العيش»
خلال مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكتب لجنة الإدارة المحلية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.
قال رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، أن مصر استطاعت الوقوف على قدميها بفضل القرارات الجريئة التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحل المشكلة الاقتصادية من خلال حلول جذرية.
وأضاف: «مصر أصبحت تقف على قدميها بسبب القرارات الاقتصادية الجريئة التي اتخذها الرئيس السيسي، ولولا هذه القرارات لم نكن قد وصلنا إلى ما نحن فيه، ولم نكن لنجد رغيف العيش».
وأشار عبدالعال إلى أن منهج الحلول الجذرية للمشكلات ومنها مشكلة التعليم، يتطلب التفكير خارج الصندوق وأن هذا ما يفعله وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.
3.«كل محاولات الإصلاح قد تواجه بالمقاومة»
أكد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، دعم المجلس لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في الجهود التي يبذلها لإصلاح المنظومة التعليمية.
جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة للمجلس، الحد، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.
أضاف رئيس المجلس أن كل محاولات الإصلاح قد تواجه بالمقاومة، مشيرا إلى أن وزير التعليم يحاول أن يصلح منظومة عانت على مر السنوات الماضية من العديد من المشكلات.
وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يخرج من يحاول «تشتيت» جهود الإصلاح من خلال تشويه الصورة، أو الاجتزاء من تصريحات الوزير ونقلها في غير سياقها، معربا عن طمأنته للوزير، وأن يسلك الطريق الصحيح، متعهدا بالوقوف بجانبه.
2.«المقدسات معروفة.. أصحاب المصالح أرادوا تشويه وزير التعليم»
خلال الجلسة نفسها، قال عبدالعال إن تصريحات وزير التعليم في لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالبرلمان أمس السبت حول مجانية التعليم، تم اجتزاؤها من سياقها من جانب أصحاب المصالح الذين يسعون لتعطيل مسيرة إصلاح منظومة التعليم في مصر.
وأوضح عبدالعال: «لا أحد تطرق إلى مجانية التعليم التي كفلها الدستور.. المقدسات معروفة.. وأصحاب المصالح أرادوا أن يشوهوا (وزير التعليم) من أجل تعطيل مسيرة إصلاح منظومة التعليم».
وأشار عبدالعال إلى أن أولياء الأمور يدفعون 120 مليار جنيه لأبنائهم في الدروس الخصوصية، إلى جانب 90 مليار جنيه أخرى تدفعها لهم الدولة، ما يعني أن هناك 210 مليارات جنيه يتم دفعها للتعليم في مصر. و«المسألة هنا هي كيف ندير هذه الأزمة لصالح المواطن؟، ولذلك لجأنا لطريقة تعليم جديدة، وهذا يتعارض مع أصحاب المصالح»
1.«لا حل لمشكلة المترو إلا بتحرير سعر التذكرة»
وافق مجلس النواب، الأحد، على قرار رئيس الجمهورية رقم 470 لسنة 2018 بشأن الموافقة على اتفاق دعم الصندوق الكوري للتنمية الاقتصادية لمشروع توريد وتصنيع 32 قطار لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (الخط الثالث) المرحلتين الثالثة والرابعة.
وقال على عبدالعال، رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة، إن سعر تذكرة المترو في حاجة إلى إعادة نظر لأنه نقل جيد وممتاز ولابد من الحفاظ عليه.
وأضاف أن هناك حاجة لرفع كفاءة القطارات ومترو الأنفاق، وتابع: «تلك المشكلة لن تحل إلا بتحرير السعر.. نحن نريد مترو جيد ومتطور وبسعر اجتماعي، وهذا أمر غير مقبول بكل المعايير، ما يقتضي أن تنتج بالسعر الاقتصادي المرن الذي يراعي فيه تكلفة التشغيل، بدليل أنه يتم اللجوء للقطاع الخاص بالرغم من أسعاره الكبيرة».


________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى