- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
حجازى للمعلمين الإستفادة من الإمكانيات البشرية و التكنولوجية يحقق أكبر قدر من الفائدة للطلاب كما هو الحال فى اليابان
السبت 24 مارس 2018, 13:25
حجازى للمعلمين الإستفادة من الإمكانيات البشرية و التكنولوجية يحقق أكبر قدر من الفائدة للطلاب كما هو الحال فى اليابان
وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع المعلمين، قائلا: "أعزائي المعلمين لابد أن تقتنعوا بأن التعليم الفعال هو معايشة المتعلمين للحياة والإعداد لها، لذلك يجب أن تكون أنشطة التعليم من الحياة أو محاكاة لها حتى يخرج المتعلم للحياة ليطورها ويطور ذاته وبالتالي يكون منتجا للمعرفة لا مستهلكا لها، حتى تتحقق مبادئ التعلم ذلك الكنز الكامن: تعلم لتعرف، تعلم لتكون، تعلم لتفعل، تعلم لتتعايش مع الآخرين".
واستكمل حجازي رسالته: "ولابد من استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة، حيث أن العقل البشرى له إمكانياته الجبارة والتي تتفوق على أحدث تكنولوجيا كمبيوترية قد تتواجد في العصور الحديثة، وله القدرة على معالجة ما يصل إلى 30 بليون معلومة في كل ثانية ويحتوى على ما يعادل 6000 ميل من الأسلاك والكبلات، ويحوى الجهاز العصبي عادة حوالي 28 بليون عصبون (خلية عصبية) وتعتبر هذه العصبونات حواسب آلية ضئيلة الحجم ولها استقلالية ذاتية وقادرة على معالجة حوالي مليون معلومة وتتواصل هذه العصبونات عن طريق شبكة مدهشة من الألياف العصبية التي يبلغ طولها 100000 ميل".
وتابع: ولذلك يجب الاهتمام بتربية الأطفال وتعليمهم حتى لا نهدر تلك الإمكانيات والمقومات الجبارة للعقل البشري حتى يتحول التعليم من قبول الحد الأدنى للتعلم لدى المتعلمين إلى تحقيق الحد الأقصى للتعلم لدى المتعلمين باستثمار قدرات العقل البشرى وتنميتها، مختتما "وهذا ما تفعله اليابان في تعليم وتربية أطفالها".
وجه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع المعلمين، قائلا: "أعزائي المعلمين لابد أن تقتنعوا بأن التعليم الفعال هو معايشة المتعلمين للحياة والإعداد لها، لذلك يجب أن تكون أنشطة التعليم من الحياة أو محاكاة لها حتى يخرج المتعلم للحياة ليطورها ويطور ذاته وبالتالي يكون منتجا للمعرفة لا مستهلكا لها، حتى تتحقق مبادئ التعلم ذلك الكنز الكامن: تعلم لتعرف، تعلم لتكون، تعلم لتفعل، تعلم لتتعايش مع الآخرين".
واستكمل حجازي رسالته: "ولابد من استثمار السنوات الذهبية للطفولة المبكرة، حيث أن العقل البشرى له إمكانياته الجبارة والتي تتفوق على أحدث تكنولوجيا كمبيوترية قد تتواجد في العصور الحديثة، وله القدرة على معالجة ما يصل إلى 30 بليون معلومة في كل ثانية ويحتوى على ما يعادل 6000 ميل من الأسلاك والكبلات، ويحوى الجهاز العصبي عادة حوالي 28 بليون عصبون (خلية عصبية) وتعتبر هذه العصبونات حواسب آلية ضئيلة الحجم ولها استقلالية ذاتية وقادرة على معالجة حوالي مليون معلومة وتتواصل هذه العصبونات عن طريق شبكة مدهشة من الألياف العصبية التي يبلغ طولها 100000 ميل".
وتابع: ولذلك يجب الاهتمام بتربية الأطفال وتعليمهم حتى لا نهدر تلك الإمكانيات والمقومات الجبارة للعقل البشري حتى يتحول التعليم من قبول الحد الأدنى للتعلم لدى المتعلمين إلى تحقيق الحد الأقصى للتعلم لدى المتعلمين باستثمار قدرات العقل البشرى وتنميتها، مختتما "وهذا ما تفعله اليابان في تعليم وتربية أطفالها".
- السيسى يوجه وزير التعليم لزيارة اليابان الأسبوع القادم لزيارة اليابان لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة من خبراتهم تعرف تكالبف بناء مدرسة يابانية فى مصر وأماكنها فى المحافظات
- دكتور / رضا حجازى " عن تحسين الرواتب و التقدير الأدبى "شعور المعلم بالرضا الوظيفى يحقق الإبداع التدريسى مع الطلاب
- ننشر مقترح الوزارة لزيادة أيام الدراسة الفعلية لتحقيق أكبر قدر من الفائدة للطالب وخطة بناء الفصول الدراسية لتقليل الكثافات
- عقد تدريبات تكنولوجية للسادة المعلمين من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني للمعلمين "cpd رابط مباشر للتسجيل و الإستفادة"
- اعلان ارقام الجلوس ومقار اللجان للطلاب المتقدمين بالمدرسة الفنية التكنولوجية للطاقة النووية بالضبعة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى