- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56176
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
وزير التعليم 50 سنة والكبار يرهبون الصغار بفزاعة التطوير وحان الوقت للتطوير بالتابلت و بوسائل أخرى
الجمعة 23 فبراير 2018, 14:08
وزير التعليم 50 سنة والكبار يرهبون الصغار بفزاعة التطوير وحان الوقت للتطوير بالتابلت و بوسائل أخرى"فيديو"
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم بالمعنى الكامل أو إعادة بناء الإنسان في مصر، يبدأ من الطفولة المبكرة، ولذلك تعمل الوزارة على تطبيق نظام جديد تماما يصلح للأطفال بمراحل التعليم الأولى.
وأضاف شوقي، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «مصر النهاردة» المذاع على التليفزيون المصري، أنه بالتوازي مع ذلك سيتم تقديم خدمة أفضل للطلاب الموجودين في مراحل التعليم المختلفة الحاليين.
ولفت الى أن تطوير التعليم لن يكون بالتابلت فقط، ولكن سيكون بقدرة الطالب على التعلم وفهم الأمور، ولذلك سيكون التغيير الرئيسي بالعملية التعليمية في تقييم الطالب ووضع الأسئلة التي ستكشف فهم الطالب للمنهج من عدمه.
وأوضح الوزير أن الوصول للفهم يحتاج إلى تغيير نظام تلقين الطلاب، فيتم منح الطالب فيديوهات تفاعلية وكتب وصور وأمور مختلفة تمكنه من تحصيل المعلومة بالطريقة التي يراها مناسبة له، حتى نصل في النهاية لاستيعاب الطالب للمعلومة بصورة صحيحة وليس حفظها دون فهم.
وأكد أن الكبار ظلموا الأطفال ببعض قراراتهم وظلموهم بتخويفهم من التغيير والتطوير، ولو ظل المواطنون بهذا الفكر لن نتمكن من التقدم نهائيا وسنظل في نفس المكان، كما حدث في مصر على مدار 50 عاما، فنظل نبحث عن الشهادات وليس المهارات.
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن تطوير التعليم بالمعنى الكامل أو إعادة بناء الإنسان في مصر، يبدأ من الطفولة المبكرة، ولذلك تعمل الوزارة على تطبيق نظام جديد تماما يصلح للأطفال بمراحل التعليم الأولى.
وأضاف شوقي، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «مصر النهاردة» المذاع على التليفزيون المصري، أنه بالتوازي مع ذلك سيتم تقديم خدمة أفضل للطلاب الموجودين في مراحل التعليم المختلفة الحاليين.
ولفت الى أن تطوير التعليم لن يكون بالتابلت فقط، ولكن سيكون بقدرة الطالب على التعلم وفهم الأمور، ولذلك سيكون التغيير الرئيسي بالعملية التعليمية في تقييم الطالب ووضع الأسئلة التي ستكشف فهم الطالب للمنهج من عدمه.
وأوضح الوزير أن الوصول للفهم يحتاج إلى تغيير نظام تلقين الطلاب، فيتم منح الطالب فيديوهات تفاعلية وكتب وصور وأمور مختلفة تمكنه من تحصيل المعلومة بالطريقة التي يراها مناسبة له، حتى نصل في النهاية لاستيعاب الطالب للمعلومة بصورة صحيحة وليس حفظها دون فهم.
وأكد أن الكبار ظلموا الأطفال ببعض قراراتهم وظلموهم بتخويفهم من التغيير والتطوير، ولو ظل المواطنون بهذا الفكر لن نتمكن من التقدم نهائيا وسنظل في نفس المكان، كما حدث في مصر على مدار 50 عاما، فنظل نبحث عن الشهادات وليس المهارات.
- مداخلة وزير التعليم مع مصطفى بكري نستهدف تخريج طلاب مؤهلون لسوق العمل ..وزير التعليم: عملية التطوير مستمرة
- وزير التعليم ينتقد الاختيار من متعدد " غير كافي للحكم على مستوي الطالب وحان الوثت لرجوع الأمور لأوضاعها الصحيحة "
- بالفيديو وزير التعليم - امتحان مايو لأولى ثانوى بالتابلت و مفيش إجابات نموذجية و الجدول غدًا
- وزير التعليم : نجاح تطوير التعليم أصاب البعض بالجنون وهناك من يستخدم كل الأساليب الشيطانية لعرقلة التطوير
- وزير التعليم - التطوير يعنى تدريب و تأهيل القائمين على التعليم والإستغناء عن الموجودين لايمكن قبل إحلال عناصر جديدة مؤهلة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى