حجازى - انطلاق مسابقة أنشودة الحروف الهجائية فى كل مدارس مصر حكومى و خاص لعلاج التلامذ ضعاف القراءة
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 18:50
حجازى - انطلاق مسابقة أنشودة الحروف الهجائية فى كل مدارس مصر حكومى و خاص لعلاج التلامذ ضعاف القراءة
قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن مكتب مدير عام تنمية التربية الموسيقية قام بإعداد مسابقة المرحلة الابتدائية تحت عنوان (أنشودة الحروف الهجائية ).
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم إن الأنشطة الطلابية تعتبر بمثابة العامل المشترك الذى يربط جوانب التعليم المختلفة، فالتأثير فى الحواس المختلفة يثرى العملية التعليمية، حيث أن استخدام الأنشطة كوسيلة تعليمية يؤدى إلى توصيل المعلومات للطلاب بشكل سريع، وبالنسبة للمسابقة الموسيقية (أنشودة الحروف الهجائية) فإن الهدف من اختيار تلك المسابقة تتيح الفرصة لحفظ الحروف الهجائية، وتبرز تفوق الطلاب فى مجال الفن والموسيقى، وخاصة إنها لجميع مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
ومن جهتها أوضحت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير مدير عام تنمية التربية الموسيقية أنه تم توزيع لحن (أنشودة الحروف الهجائية) على الآت (الريكورد، والإكسليفون، والمندولين، والإكورديون) وكل فريق يضم عدد لا يقل عن (6) عازفين لكل آلة بالإضافة إلى الآلات الإيقاعية.
كما أشارت وفاء عبد السلام أن الطلاب يقومون بعمل مجمع بجميع الآلات مصاحب لغناء الكورال الذى يتكون من صوت كورال بنات وكورال بنين مضيفة أنه تم الإعلان عن المسابقة خلال شهر أكتوبر إلى جميع المدارس الابتدائية بجميع المديريات التعليمية، وقد تم التحكيم المحلى بكل مديرية للوصول إلى التصفيات النهائية، ثم تم تصعيد الفرق الفائزة من كل مديرية للتحكيم الجمهورى، وقد فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للمسابقة فريق مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، والمركز الثانى مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أما المركز الثالث ففازت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.
قال أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن مكتب مدير عام تنمية التربية الموسيقية قام بإعداد مسابقة المرحلة الابتدائية تحت عنوان (أنشودة الحروف الهجائية ).
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم إن الأنشطة الطلابية تعتبر بمثابة العامل المشترك الذى يربط جوانب التعليم المختلفة، فالتأثير فى الحواس المختلفة يثرى العملية التعليمية، حيث أن استخدام الأنشطة كوسيلة تعليمية يؤدى إلى توصيل المعلومات للطلاب بشكل سريع، وبالنسبة للمسابقة الموسيقية (أنشودة الحروف الهجائية) فإن الهدف من اختيار تلك المسابقة تتيح الفرصة لحفظ الحروف الهجائية، وتبرز تفوق الطلاب فى مجال الفن والموسيقى، وخاصة إنها لجميع مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
ومن جهتها أوضحت الدكتورة وفاء عبد السلام نمير مدير عام تنمية التربية الموسيقية أنه تم توزيع لحن (أنشودة الحروف الهجائية) على الآت (الريكورد، والإكسليفون، والمندولين، والإكورديون) وكل فريق يضم عدد لا يقل عن (6) عازفين لكل آلة بالإضافة إلى الآلات الإيقاعية.
كما أشارت وفاء عبد السلام أن الطلاب يقومون بعمل مجمع بجميع الآلات مصاحب لغناء الكورال الذى يتكون من صوت كورال بنات وكورال بنين مضيفة أنه تم الإعلان عن المسابقة خلال شهر أكتوبر إلى جميع المدارس الابتدائية بجميع المديريات التعليمية، وقد تم التحكيم المحلى بكل مديرية للوصول إلى التصفيات النهائية، ثم تم تصعيد الفرق الفائزة من كل مديرية للتحكيم الجمهورى، وقد فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية للمسابقة فريق مديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا، والمركز الثانى مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، أما المركز الثالث ففازت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- خطة لعلاج ضعاف التلاميذ والطلاب ضعاف اللغة الإنجليزية 12 ورقة ورد
- اسطوانة لتعليم الاطفال الحروف الهجائية العربية روضة الحروف والكلمات
- شيتات تأسيس القراءة القواعد الأساسية للقراءة للصغار و ضعاف القراءة و الإملاء
- الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم،في فعاليات نهائى مسابقة "أولمبياد مدارس مصرالامتحان وسيلة وليس غاية فى العملية التعليمية والنشاط له دور كبير فى بناء شخصية الطالب
- غدًا انطلاق مسابقات فى كل المجالات فى كل مدارس إدارات الجيزة مع انطلاق مبادرة متميزة ياجيزة بالتعليم النشط
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى