شوقى - نتميز عن سنغافورية بكثرة عدد المدارس
الثلاثاء 06 فبراير 2018, 18:10
شوقى - نتميز عن سنغافورية بكثرة عدد المدارس
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المدارس في سنغافورة يصل عددها إلى 350 مدرسة فقط أي ما يعادل 10 أضعاف المدارس التي توجد في محافظة الشرقية فقط.
وأشار الوزير إلى إن قطاع التعليم الفني هو الأهم في المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل علي تعليمهم ريادة الأعمال لإنتاج مجموعات جديدة من رجال الاعمال والمستثمرين المصريين لخدمة الدولة.
ودعا شوقي الجهات المعنية لتطوير الصناعة لتصدير العمالة المصرية إلى الدول المحيطة، مشيرا شوقى إلى أن رئيس الجمهورية وجه باحتضان ورعاية الموهوبين والمتفوقين منذ الصغر، مضيفًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تتعاون مع وزارة التعليم العالى قبل وبعد التنسيق، كما أكد أن التعليم الفنى من أولويات الوزارة ويتم التركيز والعمل على تطويره.
وفى هذا السياق أكد احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أن نظام التعليم المزدوج بالدبلومات الفنية هو نظام تعليمى يتم بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريك فى عملية التنمية وتطوير التعليم، مشيرا إلى أن تلك النوعية من التعليم هى قاطرة التنمية لتلبية إحتياجات سوق العمل فتقوم الوزارة بتدريس المواد الفنية والثقافية وتنفيذ بعض الدورات الأساسية خلال المرحلة الدراسية على أن يقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيًا داخل مواقع الإنتاج والمعامل أو الفصول المخصصة لمحاكاة عملية التصنيع Simulation أمام الطالب.
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المدارس في سنغافورة يصل عددها إلى 350 مدرسة فقط أي ما يعادل 10 أضعاف المدارس التي توجد في محافظة الشرقية فقط.
وأشار الوزير إلى إن قطاع التعليم الفني هو الأهم في المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل علي تعليمهم ريادة الأعمال لإنتاج مجموعات جديدة من رجال الاعمال والمستثمرين المصريين لخدمة الدولة.
ودعا شوقي الجهات المعنية لتطوير الصناعة لتصدير العمالة المصرية إلى الدول المحيطة، مشيرا شوقى إلى أن رئيس الجمهورية وجه باحتضان ورعاية الموهوبين والمتفوقين منذ الصغر، مضيفًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تتعاون مع وزارة التعليم العالى قبل وبعد التنسيق، كما أكد أن التعليم الفنى من أولويات الوزارة ويتم التركيز والعمل على تطويره.
وفى هذا السياق أكد احمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني أن نظام التعليم المزدوج بالدبلومات الفنية هو نظام تعليمى يتم بالتعاون مع القطاع الخاص باعتباره شريك فى عملية التنمية وتطوير التعليم، مشيرا إلى أن تلك النوعية من التعليم هى قاطرة التنمية لتلبية إحتياجات سوق العمل فتقوم الوزارة بتدريس المواد الفنية والثقافية وتنفيذ بعض الدورات الأساسية خلال المرحلة الدراسية على أن يقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيًا داخل مواقع الإنتاج والمعامل أو الفصول المخصصة لمحاكاة عملية التصنيع Simulation أمام الطالب.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- شوقى - على مديري المدارس منع مكبرات الصوت " الميكروفونات" فى المدارس لكثرة شكاوى المواطنين العام الماضى من الإزعاج
- أخر أخبار انتشار كورونا فى المدارس – 14 محافظة بدون إصابات و القاهرة بها النسبة الأكبر و دكتور شوقى لن تغلق المدارس تحت أى ظرف
- فى مؤتمر الوزير الصحفى لمصروفات المدارس الخاصة " طارق شوقى الزيادة الخاصة بمصروفات المدارس الدولية 14 % فقط
- دكتور شوقى – سنلاحق أصحاب شائعات انتشار كورونا فى المدارس و إخلاء المدارس يوم الأحد بسبب كورونا قانونيًا
- دكتور شوقى - لأولياء أمور المدارس الخاصة بطلوا كلام عن مصروفات المدارس الخاصة ماهى لو قفلت مش هتلاقوا مدارس لأولادكم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى