- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
الوزارة - الزيادة فى رواتب المعلم ليست من حقوقهم المكتسبة والحوافز ليست إتاوة أو فردة مطالبين بدفعها
الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 15:49
الوزارة - الزيادة فى رواتب المعلم ليست من حقوقهم المكتسبة والحوافز ليست إتاوة أو فردة مطالبين بدفعها
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا بد من توافر 3 صفات في المعلم حتى تعمل الوزارة على رفع راتبه، وهي الكفاءة، والجودة، وحب المهنة.
وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم، أن الوزارة تعمل على وضع مخطط لرفع رواتب المعلمين الأكفاء بالفعل، قائلا: "المعلم الجيد الذي يهوى ويحب ويعشق مهنة التعليم، ويشعر بمسؤوليته تجاه الأطفال هو أهم عناصر العملية التعليمية".
وأضاف "شوقي"، أن الوزارة لم تستخدم الخديعة مع المعلمين عند التحاقهم بتلك الوظيفة، حيث أنها تقوم بالإعلان عن الأماكن الشاغرة، وعليه يتقدم مئات الآلاف من الأفراد للحصول عليها مع علمهم بقيمة الراتب الموضوع من قبل الدولة لهم، ثم بعد ذلك يبدأون في المطالبة برفع رواتبهم.
وأشار الوزير إلى أن العاملين بالجهاز الحكومي يعلمون تماما المقابل المادي الذي سوف يتقاضونه، قائلا: "لما الناس عارفه رواتبهم وتقدموا للوظيفة على أساسه، جايين يطالبوا برفع الرواتب ليه، ده مش حق مكتسب ولا معونة اجتماعية".
وفيما يتعلق بحافز الأداء، قال الوزير، إنه يتم صرفه لكل المعلمين وليس من قدم أداء متميزا كما هو واضح من مسماه، فالمعلمين يعتبرونه "فردة" على الوزارة، ولذلك يجب تغيير كل تلك المفاهيم حتى نصل بالمعلم الكفء إلى راتب يستحقه بالفعل.
وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم، أن الوزارة تعمل على وضع مخطط لرفع رواتب المعلمين الأكفاء بالفعل، قائلا: "المعلم الجيد الذي يهوى ويحب ويعشق مهنة التعليم، ويشعر بمسؤوليته تجاه الأطفال هو أهم عناصر العملية التعليمية".
وأضاف "شوقي"، أن الوزارة لم تستخدم الخديعة مع المعلمين عند التحاقهم بتلك الوظيفة، حيث أنها تقوم بالإعلان عن الأماكن الشاغرة، وعليه يتقدم مئات الآلاف من الأفراد للحصول عليها مع علمهم بقيمة الراتب الموضوع من قبل الدولة لهم، ثم بعد ذلك يبدأون في المطالبة برفع رواتبهم.
وأشار الوزير إلى أن العاملين بالجهاز الحكومي يعلمون تماما المقابل المادي الذي سوف يتقاضونه، قائلا: "لما الناس عارفه رواتبهم وتقدموا للوظيفة على أساسه، جايين يطالبوا برفع الرواتب ليه، ده مش حق مكتسب ولا معونة اجتماعية".
وفيما يتعلق بحافز الأداء، قال الوزير، إنه يتم صرفه لكل المعلمين وليس من قدم أداء متميزا كما هو واضح من مسماه، فالمعلمين يعتبرونه "فردة" على الوزارة، ولذلك يجب تغيير كل تلك المفاهيم حتى نصل بالمعلم الكفء إلى راتب يستحقه بالفعل.
- نشطاء التعليم ينشرون نقاط الزيادة فى رواتب المعلمين المقترحة من طارق شوقى
- البرلمان ينحاز للمعلم المعلم يخسر أكثر من 10 آلاف جنيه من المكافآت والحوافز كل عام
- السودان تقرر رفع رواتب المعلمين لتتساوى مع اعلى رواتب فى الدولة
- للمرة الثانية-محمد صبحى مطالبا بزيادة رواتب المعلم:"إزاى هيخرج عباقرة واحنا بنديله فتات"
- الوزارة ليست مسئولة عن أخطاء كشوف مسابقة الـ30 ألف معلم
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى