- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
ننشر خطوات و مستندات استخراج بطاقة تموينية أول مرة أو بدل " تالف و فاقد"
الأربعاء 11 أكتوبر 2017, 16:18
ننشر خطوات و مستندات استخراج بطاقة تموينية أول مرة أو بدل " تالف و فاقد"
أولًا: المستندات المطلوبة
1- صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.
2- صورة بطاقة الرقم لباقي الأفراد المستفيدين.
3- صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر.
4- صورة قسيمة الزواج.
5- صورة البطاقة التموينية الذكية المقيد بها "إن وجدت".
6- إيصال كهرباء لوحدة المعيشة الكائن بها المثبت على بطاقات الرقم القومي "سواء باسم طالب الخدمة أو صاحب العقار".
7- المستند الدال على قيمة الدخل في حالة استخراج بطاقة جديدة لأول مرة.
ثانيًا: الخطوات اللازمة
1- يقوم المواطن بملء الاستمارة المجانية المتوفرة بمكتب التموين، ثم يقوم المكتب بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة، وإرساله إلى مركز الخدمة.
2- يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.
3- تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين "قد تطول المدة عن أسبوعين" وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقريرًا مفصلًا به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات، ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.
4- يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على "اسم صاحب البطاقة - الرقم القومي - عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام بعد التوقيع - اسم البقال التمويني".
5- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية واثبات الشخصية للمستلم.
1- صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة.
2- صورة بطاقة الرقم لباقي الأفراد المستفيدين.
3- صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر.
4- صورة قسيمة الزواج.
5- صورة البطاقة التموينية الذكية المقيد بها "إن وجدت".
6- إيصال كهرباء لوحدة المعيشة الكائن بها المثبت على بطاقات الرقم القومي "سواء باسم طالب الخدمة أو صاحب العقار".
7- المستند الدال على قيمة الدخل في حالة استخراج بطاقة جديدة لأول مرة.
ثانيًا: الخطوات اللازمة
1- يقوم المواطن بملء الاستمارة المجانية المتوفرة بمكتب التموين، ثم يقوم المكتب بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة، وإرساله إلى مركز الخدمة.
2- يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.
3- تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين "قد تطول المدة عن أسبوعين" وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقريرًا مفصلًا به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات، ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.
4- يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على "اسم صاحب البطاقة - الرقم القومي - عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام بعد التوقيع - اسم البقال التمويني".
5- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية واثبات الشخصية للمستلم.
- بالخطوات استخراج بطاقات تموين "بدل تالف أو فاقد" خلال 15 يوما
- وزير التموين - المواطن يستطيع استخراج بطاقات تموين جديدة " بدل فاقد و تالف" ذكية "بالموبيل"عن طريق خدمة جديدة على كل خطوط المحمول
- وزير التموين - المواطن يستطيع استخراج بطاقات تموين جديدة " بدل فاقد و تالف" ذكية "بالموبيل"عن طريق خدمة جديدة على كل خطوط المحمول
- التموين تنشر- خطوات استخراج بطاقات تموين " جديد و بدل فاقد وتالف"
- التموين تطرح كمامتين لكل بطاقة تموينية بسعر مدعم ومواصفات طبيه فى هذا الموعد
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى