- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
شوقى - أنا مكلف من جهات سيادية لإنقاذ التعليم و الإرتقاء به وأملك صلاحيات ولدى خطط
السبت 09 سبتمبر 2017, 13:23
شوقى - أنا مكلف من جهات سيادية لإنقاذ التعليم و الإرتقاء به وأملك صلاحيات ولدى خطط
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه لأول مرة يخاطب المعلمين بالنقابة خلال لقاء يتمنى تكراره بشكل دورى.
وأضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المعلمين أنه قبل أن يأتى الوزارة عمل على مشروع يستهدف المعلمين، وهو مشروع المعلمون أولا، حيث يعد دليلا على أن المعلم هو أساس إصلاح المنظومة التعليمية، وهو لاعب أساسى وهو الناقل الرئيسى لكل الأفكار، ومن ثم الاعتناء بالحالة الاجتماعية للمعلم شىء أساسى، قائلا تربيت على يد معلمين أجلاء فى مدارس مصر وربوا أناسا كثيرة.
وأوضح الوزير أن الاهتمام بأحوال المعلمين لا يحتاج إلى مقال فى الجورنال لأهتمام به، لكن الوزارة صنفت أحوال المعلمين كبداية ونمرة واحد، مشيرا إلى أن الوزارة قطعت شوطا فى المشكلات والإرث الكبير، موضحا جار إنهاء مشكلة الرسوب الوظيفى لترقية 516 ألف معلم وتثبيت دفعات 2007، كما تم وقف فصل المعلمين ومخاطبة مجلس الدولة.
وأشار إلى أنه تمت ترقية عدد كبير، مضيفا تم عرض على مجلس الوزراء لإنهاء مشكلة القوانين المتداخلة، أما مشكلة الرواتب، تم الحديث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من ساعة، وتم عرض دراسة لرفع الرواتب عل مدار 3 سنوات، مضيفا أن هناك اهتمام من القيادة السياسية لرفع الأجور وتوفير الموازنات المطلوبة.
وأكد أنه جاء بمهمة لأن القيادة السياسية تريد أن تنهض بالتعليم ولا يصح أن نكون فى آخر ترتيب الدول فى جودة التعليم، والقيادة السياسية مكلفانا لعودة التعليم لمكانته والقدرة على المنافسة الدولية، وتغيير التعليم هو حلم للجميع قائلا: نحن فى مهمة قتالية.
وتابع: فرصة أن تكون هناك قيادة ترغب فى التغيير لا تتكرر كثيرا والحلم الجديد يستغرق من 10 إلى 15 عاما ونريد أن نضع الأساس بالتعاون مع المعلمين، موضحا أن عام 2018 الأطفال سوف يلتحقون بنظام تعليمى جار بنائه، 2030 سيتم تخريج أول دفعة على النظام الجديد، ومن ثم سيكون هناك نظامين على التوازى، موضحا الآن سيتم تنفيذ الخام وآن الآوان أن يشمر الجميع للعمل على تحقيق الحلم بدل الحديث عن الدول المتقدمة فى مجال التعليم.
واستطرد: أنه لا يصح أن يتحدث أحد على مصلحته فقط، لكن علينا الحديث على المصلحة العامة فهناك مصالح فى كل ركن من أركان الوزارة فى قطاع الكتب والكنترولات وكل الوزارة واللى بنعمله هو المحرك، مؤكدا: مينفعش نطلع طالب فى 6 ابتدائى مش بيعرف يقراء ولا يكتب ودى مسئولية الجميع وليست وزير أو حكومة.
ووجه حديثه للمعلمين هحل كل مشكلات المعلمين ومعيار الكفاءة هو العنصر والمنتج، ومنتج الثانوية العامة غير مرض، ونعلم الطالب فى الدروس الخصوصية إزاى يحفظ ودى جريمة ومشكلة الدروس مش ضبطية قضائية لكن مش بنعلمه إزاى ينجح ومش بنعلمه مادة تعليمية عايزين تغيير فى الفكر.
وأضاف خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المعلمين أنه قبل أن يأتى الوزارة عمل على مشروع يستهدف المعلمين، وهو مشروع المعلمون أولا، حيث يعد دليلا على أن المعلم هو أساس إصلاح المنظومة التعليمية، وهو لاعب أساسى وهو الناقل الرئيسى لكل الأفكار، ومن ثم الاعتناء بالحالة الاجتماعية للمعلم شىء أساسى، قائلا تربيت على يد معلمين أجلاء فى مدارس مصر وربوا أناسا كثيرة.
وأوضح الوزير أن الاهتمام بأحوال المعلمين لا يحتاج إلى مقال فى الجورنال لأهتمام به، لكن الوزارة صنفت أحوال المعلمين كبداية ونمرة واحد، مشيرا إلى أن الوزارة قطعت شوطا فى المشكلات والإرث الكبير، موضحا جار إنهاء مشكلة الرسوب الوظيفى لترقية 516 ألف معلم وتثبيت دفعات 2007، كما تم وقف فصل المعلمين ومخاطبة مجلس الدولة.
وأشار إلى أنه تمت ترقية عدد كبير، مضيفا تم عرض على مجلس الوزراء لإنهاء مشكلة القوانين المتداخلة، أما مشكلة الرواتب، تم الحديث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أكثر من ساعة، وتم عرض دراسة لرفع الرواتب عل مدار 3 سنوات، مضيفا أن هناك اهتمام من القيادة السياسية لرفع الأجور وتوفير الموازنات المطلوبة.
وأكد أنه جاء بمهمة لأن القيادة السياسية تريد أن تنهض بالتعليم ولا يصح أن نكون فى آخر ترتيب الدول فى جودة التعليم، والقيادة السياسية مكلفانا لعودة التعليم لمكانته والقدرة على المنافسة الدولية، وتغيير التعليم هو حلم للجميع قائلا: نحن فى مهمة قتالية.
وتابع: فرصة أن تكون هناك قيادة ترغب فى التغيير لا تتكرر كثيرا والحلم الجديد يستغرق من 10 إلى 15 عاما ونريد أن نضع الأساس بالتعاون مع المعلمين، موضحا أن عام 2018 الأطفال سوف يلتحقون بنظام تعليمى جار بنائه، 2030 سيتم تخريج أول دفعة على النظام الجديد، ومن ثم سيكون هناك نظامين على التوازى، موضحا الآن سيتم تنفيذ الخام وآن الآوان أن يشمر الجميع للعمل على تحقيق الحلم بدل الحديث عن الدول المتقدمة فى مجال التعليم.
واستطرد: أنه لا يصح أن يتحدث أحد على مصلحته فقط، لكن علينا الحديث على المصلحة العامة فهناك مصالح فى كل ركن من أركان الوزارة فى قطاع الكتب والكنترولات وكل الوزارة واللى بنعمله هو المحرك، مؤكدا: مينفعش نطلع طالب فى 6 ابتدائى مش بيعرف يقراء ولا يكتب ودى مسئولية الجميع وليست وزير أو حكومة.
ووجه حديثه للمعلمين هحل كل مشكلات المعلمين ومعيار الكفاءة هو العنصر والمنتج، ومنتج الثانوية العامة غير مرض، ونعلم الطالب فى الدروس الخصوصية إزاى يحفظ ودى جريمة ومشكلة الدروس مش ضبطية قضائية لكن مش بنعلمه إزاى ينجح ومش بنعلمه مادة تعليمية عايزين تغيير فى الفكر.
- لا رجعة عن تطوير التعليم لأنه مشروع دولة تتابعه جهات سيادية و ترعاه و سنأخذ آراء أولياء الأمور و الطلاب بعين الإعتبار
- امتحانات الثانوية العامة القادمة " سرية للغاية" جهات سيادية طبعتها ولا يمكن تسريبها
- طوارئ فى الوزارة استعدادًا لامتحانات الدور الثاني للثانوية.. تخصيص 300 لجنة لاستقبال 117 ألف راسب والطباعة فى جهات سيادية
- التعليم: التعاقدات القادمة للوجبات المدرسية تقتصر على جهات محددة
- لجنة التعليم بالبرلمان – التعليم الفنى مكلف للدولة ولا يفيدها فى شيئ
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى