- ابن النيلعضو متألق
- عدد المساهمات : 3198
نقاط : 22947
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
النماذج الرسمية لإجابات امتحان الكيمياء والأحياء والتفاضل للثانوية العامة بعد التعديل
الأربعاء 21 يونيو 2017, 06:28
النماذج الرسمية لإجابات امتحان الكيمياء والأحياء والتفاضل للثانوية العامة بعد التعديل
أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام الامتحان أنه بعد مناقشة نموذج إجابة امتحانات الكيمياء والأحياء، والتفاضل والتكامل من قبل اللجنة الفنية، وقبل البدء فى أعمال تقدير الدرجات، تم إبلاغ مشرفين المواد بجميع الكنترولات على مستوى الجمهورية بمراعاة ما يلى لصالح الطلاب:
أولًا: بشأن تقدير درجات مادة الأحياء:
النموذج (أ) السؤال رقم 1 (أ) اختيارى، والنموذج (ب) السؤال رقم 19 (أ)، والنموذج (ج) السؤال رقم (37) (أ) اختيارى، والنموذج (د) السؤال رقم (28) (أ) اختيارى يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب: ( الحزام الصدرى) الموجود بنموذج الإجابة أو عظام الكتف.
وبالنسبة النموذج (أ) السؤال رقم (22) ، والنموذج (ب) السؤال رقم (31)، والنموذج (ج) السؤال رقم (13) ، والنموذج (د) السؤال رقم (40)، يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب إثمار عذرى صناعى (الموجودة بنموذج الإجابة) أو الطفرة المستحدثة.
ثانيًا : بشأن تقدير درجات مادة الكيمياء
إجابة ا للصورة أ
السؤال 13 :
2 فينيل2 ميثيل ، بيوتان ؛ 2 ميثيل ن 2 فينيل ، بيوتان
السؤال 18 :
عدد الجزيئات (5،6) أو (6)
السؤال 25 :
الرمز الإصطلاحى 2NA/2NA+ //CL2/2CL-
السؤال 36 :
أولًا : إجابة أخرى بالإضافة للإجابة الموجود بالنموذج وهى شرح طريقة التحليل الكهربى
السؤال 45 : الناتج النهائىX ,.426 = K 2 6
ثالثًا: بشأن تقدير درجات امتحان مادة التفاضل والتكامل
ص = ظتا (π/6 ) ن ، ن = 3 √ س فإن
ءص / ءس = -π / 4 أو 3 √ 3 على 2
قام بعض الطلاب بالتعويض عن π بقيمة 180 وأكمل الحل وكان الناتج النهائي لهذا الحل هو 3 √ 3 على 2 وهذا ليس بالاختيارات الموضوعة بالسؤال
أما إذا قام الطالب بالحل الطبيعي وهو التعويض عن قيمة n داخل ظتا فسيصبح الحل الصحيح -π على 4
قام مستشار المادة باعتبار الإجابة الناتجة عن الفهم الخاطئ لبعض الطلاب وهي 3 √ 3 على 2 صحيحة وبذلك يحصل الطالب على الدرجة الكاملة وهي درجة … وعلي هذا إذا اجاب الطالب ب 3 √ 3 على 2 أو -π / 4 يحصل على درجة الفقرة.
أولًا: بشأن تقدير درجات مادة الأحياء:
النموذج (أ) السؤال رقم 1 (أ) اختيارى، والنموذج (ب) السؤال رقم 19 (أ)، والنموذج (ج) السؤال رقم (37) (أ) اختيارى، والنموذج (د) السؤال رقم (28) (أ) اختيارى يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب: ( الحزام الصدرى) الموجود بنموذج الإجابة أو عظام الكتف.
وبالنسبة النموذج (أ) السؤال رقم (22) ، والنموذج (ب) السؤال رقم (31)، والنموذج (ج) السؤال رقم (13) ، والنموذج (د) السؤال رقم (40)، يمنح الطالب درجة السؤال إذا أجاب إثمار عذرى صناعى (الموجودة بنموذج الإجابة) أو الطفرة المستحدثة.
ثانيًا : بشأن تقدير درجات مادة الكيمياء
إجابة ا للصورة أ
السؤال 13 :
2 فينيل2 ميثيل ، بيوتان ؛ 2 ميثيل ن 2 فينيل ، بيوتان
السؤال 18 :
عدد الجزيئات (5،6) أو (6)
السؤال 25 :
الرمز الإصطلاحى 2NA/2NA+ //CL2/2CL-
السؤال 36 :
أولًا : إجابة أخرى بالإضافة للإجابة الموجود بالنموذج وهى شرح طريقة التحليل الكهربى
السؤال 45 : الناتج النهائىX ,.426 = K 2 6
ثالثًا: بشأن تقدير درجات امتحان مادة التفاضل والتكامل
ص = ظتا (π/6 ) ن ، ن = 3 √ س فإن
ءص / ءس = -π / 4 أو 3 √ 3 على 2
قام بعض الطلاب بالتعويض عن π بقيمة 180 وأكمل الحل وكان الناتج النهائي لهذا الحل هو 3 √ 3 على 2 وهذا ليس بالاختيارات الموضوعة بالسؤال
أما إذا قام الطالب بالحل الطبيعي وهو التعويض عن قيمة n داخل ظتا فسيصبح الحل الصحيح -π على 4
قام مستشار المادة باعتبار الإجابة الناتجة عن الفهم الخاطئ لبعض الطلاب وهي 3 √ 3 على 2 صحيحة وبذلك يحصل الطالب على الدرجة الكاملة وهي درجة … وعلي هذا إذا اجاب الطالب ب 3 √ 3 على 2 أو -π / 4 يحصل على درجة الفقرة.
________________________________________________
- بالفيديو الإجابة النموذجية لامتحانات التاريخ والأحياء والتفاضل والتكامل للثانوية
- التعليم تنفى تسريب امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل للثانوية العامة
- مراجعات و أسئلة المنصة الرسمية للوزارة " حصص مصر " في الكيمياء للثانوية العامة
- كل ملخصات الكيمياء و امتحانات المنصات الرسمية عربي و لغات 2022 للثانوية العامة
- نماذج الوزارة الرسمية الإسترشادية 2023 مادة الكيمياء للثانوية العامة بالحل النموذجي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى