منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أبو بطة الشقية
أبو بطة الشقية
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56175
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة

اقتراح من داخل البرلمان " زيادة شهور السنة الدراسية و تقسيم المدرسة فترتين كل فترة تحضر 3 أيام فى الأسبوع " Empty اقتراح من داخل البرلمان " زيادة شهور السنة الدراسية و تقسيم المدرسة فترتين كل فترة تحضر 3 أيام فى الأسبوع "

الخميس 18 أغسطس 2016, 13:28
اقتراح من داخل البرلمان " زيادة شهور السنة الدراسية و تقسيم المدرسة فترتين كل فترة تحضر 3 أيام فى الأسبوع "
اقتراح من داخل البرلمان " زيادة شهور السنة الدراسية و تقسيم المدرسة فترتين كل فترة تحضر 3 أيام فى الأسبوع " 72016241515585371
تقدم النائب أشرف شوقى، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة موجه لوزير التربية والتعليم الهلال الشربينى، بخصوص زيادة عدد ساعات الدراسة فى اليوم الدراسى، وزيادة شهور السنة الدراسية، مع تقسيم المدرسة إلى فترتين دراسيتين وفقا للأيام وليس فترات صباحية ومسائية.







وقال "شوقى" فى اقتراحه أن التجربة العملية أثبتت أن الأطفال لا يستفيدون من الدراسة المسائية وليكن التقسيم بناء على أيام محددة فى الأسبوع كأن تقسم فترة دراسية أيام السبت والاثنين والأربعاء وفترة أخرى تكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس.







وأوصى شوقى بضرورة أن يؤدى الطالب الامتحانات فى مدرسة أخرى غير التى يدرس بها حتى يتم تقييم المدرسين بناء على نتيجة الامتحانات، وأن يكون ذلك من بداية مراحل التعليم الاساسى.







وأكد شوقى أن زيادة عدد ساعات الدراسة وزيادة الفصل الدراسى، وتقسيم أيام الدراسة سيحل مشكلة التكدس فى الفصول الدراسية والتى أصبحت عائقًا حقيقيًا أمام الكثير يمنعهم من التحصيل الدراسى والاستفادة القصوى، مشيرًا إلى أن مصر تمر بظروف استثنائية خطيرة وأن النهوض بالتعليم يجب أن يكون على أجندة أولويات عمل جميع المسئولين فى البلاد.







يذكر أن أشرف شوقى، تقدم منذ ما يقرب من شهر ونصف باقتراح برغبة حول تغيير نظام الامتحانات بالثانوية العامة والاعتماد على النظام الأمريكى والذى يعتمد بشكل كبير على مشروعات وأبحاث يؤديها الطالب خلال العام الدراسى فتبرز قدرته على الابتكار والاستفادة ولا تحتل الامتحانات أكثر من 40% فقط، من درجات الطالب فيكون التقدير تراكميا ويتم تقسيم الدرجات مابين أبحاث ومشروعات وبين الامتحانات النهائى.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى