الخطوات الصحيحة للتقدم بشكوى فعالة لوزارة التعليم - صعوبة امتحانات أو سوء معاملة
الثلاثاء 10 مايو 2016, 15:26
الخطوات الصحيحة للتقدم بشكوى فعالة لوزارة التعليم - صعوبة امتحانات أو سوء معاملة
حددت وزارة التربية والتعليم عدة وسائل للتواصل مع مسئولى الوزارة والتقدم بشكوى رسمية حول أي واقعة أو قضية تتعلق بالتربية والتعليم.
وتشمل وسائل التواصل مع الوزارة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ورابطها: اضغط هنا
كما تضمن الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم مجموعة من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور كتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة ورابطها: اضغط هنا، بالإضافة إلى خدمة الإستعلام عن المصروفات الدراسية ورابطها: اضغط هنا
وقدمت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكترونى أيضا خدمة لتلقى الاستفسارات والاقتراحات التي تتعلق بالتعليم قبل الجامعى من كل معلم - طالب - ولى أمر ويتم استقبال الاستفسارات والمقترحات عبر الرابط:اضغط هنا
أما عن الخدمات المقدمة من الوزارة لموضوع امتحانات الثانوية العامة أو امتحانات الطلاب في الخارج فيمكن الحصول عليها عن طريق الروابط:
http://emis.gov.eg/services.aspx?id=1003
وأكدت الوزارة أنه في إطار تطوير وتجويد العملية التعليمية، خصصت وزارة التربية والتعليم قنوات اتصال لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتواصل مع الوزارة والمديريات التابعة لها من أجل حل المشكلات التي تواجههم. ويتم التواصل كالآتي: خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة:
التليفون: 27946145
الفاكس: 27963734
الخط الساخن: 19126
البريد الإلكتروني:c.service@moe.gov.eg
بوابة الشكاوى الحكومية:http://www.shakwa.eg
للتواصل عن طريق الكول سنتر تم تخصيص رقم: 01207000081
للتواصل عن طريق الواتس آب: 01207000082
للتواصل عن طريق فيس بوك: الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين
وأشارت إلى أنه يجب أن تتضمن الشكوى (الاسم الثلاثى للشاكى – الرقم القومى – رقم التليفون)، وضرورة إرسال الشكوى مسجلة بعلم الوصول ومستوفاه لجميع البيانات بالنسبة للشكاوى التي يتم إرسالها عبر (البريد – البرقيات)، ويمكن متابعة ولي الأمر الغياب إلكتروني للمرحلة الثانوية عبر الرابط: اضغط هنا
حددت وزارة التربية والتعليم عدة وسائل للتواصل مع مسئولى الوزارة والتقدم بشكوى رسمية حول أي واقعة أو قضية تتعلق بالتربية والتعليم.
وتشمل وسائل التواصل مع الوزارة الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ورابطها: اضغط هنا
كما تضمن الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم مجموعة من الخدمات للطلاب وأولياء الأمور كتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة ورابطها: اضغط هنا، بالإضافة إلى خدمة الإستعلام عن المصروفات الدراسية ورابطها: اضغط هنا
وقدمت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكترونى أيضا خدمة لتلقى الاستفسارات والاقتراحات التي تتعلق بالتعليم قبل الجامعى من كل معلم - طالب - ولى أمر ويتم استقبال الاستفسارات والمقترحات عبر الرابط:اضغط هنا
أما عن الخدمات المقدمة من الوزارة لموضوع امتحانات الثانوية العامة أو امتحانات الطلاب في الخارج فيمكن الحصول عليها عن طريق الروابط:
http://emis.gov.eg/services.aspx?id=1003
وأكدت الوزارة أنه في إطار تطوير وتجويد العملية التعليمية، خصصت وزارة التربية والتعليم قنوات اتصال لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتواصل مع الوزارة والمديريات التابعة لها من أجل حل المشكلات التي تواجههم. ويتم التواصل كالآتي: خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة:
التليفون: 27946145
الفاكس: 27963734
الخط الساخن: 19126
البريد الإلكتروني:c.service@moe.gov.eg
بوابة الشكاوى الحكومية:http://www.shakwa.eg
للتواصل عن طريق الكول سنتر تم تخصيص رقم: 01207000081
للتواصل عن طريق الواتس آب: 01207000082
للتواصل عن طريق فيس بوك: الإدارة العامة لمركز الاتصالات وخدمة المواطنين
وأشارت إلى أنه يجب أن تتضمن الشكوى (الاسم الثلاثى للشاكى – الرقم القومى – رقم التليفون)، وضرورة إرسال الشكوى مسجلة بعلم الوصول ومستوفاه لجميع البيانات بالنسبة للشكاوى التي يتم إرسالها عبر (البريد – البرقيات)، ويمكن متابعة ولي الأمر الغياب إلكتروني للمرحلة الثانوية عبر الرابط: اضغط هنا
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها
- الخطوات الصحيحة للحصول على منحة دراسية في أمريكا
- الجزء الأول الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها
- الكهرباء تنشر الخطوات الصحيحة الى يجب اتباعها لو الفاتورة مرتفعة و مبالغ فيها
- الخطوات الصحيحة لحمل و إعداد الحقيبة بطريقة لا تضر العمود الفقرى للتلميذ
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى