منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
ابن النيل
ابن النيل
عضو متألق
عضو متألق
عدد المساهمات : 3198
نقاط : 22956
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية 275679068

وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية 6566xj

وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية Empty وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية

السبت 14 نوفمبر 2015, 14:49
وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية
وزارة التعليم - امتحان اللغة العربية لكل مراحل الإبتدائى يجب أن يحتوى استراتيجيات القرائية 112015817233914DSC_3049
شدد الدكتور أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية مادة اللغة العربية تصويبات الأخطاء في بعض الكتب من خلال اللجنة التي شكلت لهذا الغرض. وأضاف خلال اجتماعه مع الموجهين العموم على مستوى الجمهورية على تسليم جميع الموجهين استمارة تقييم أداء المعلم وتشمل التخطيط التعليمي والأداء التدريسي والتقويم حيث إنه تم إعدادها من قبل الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، وكذلك صورة لخريطة المنهج حتى يلتزم بها المعلمون في إعداد الدروس، وربط التقييم بنواتج التعلم والتنوع في أساليب التعليم والتعلم. وبحسب بيان صاد رعن الوزارة تم خلال الاجتماع عرض نموذج مقترح لامتحان اللغة العربية للصفين الرابع والخامس الابتدائي والذى يشتمل على استراتيجيات القرائية التى تنمى الفهم القرائى، والفهم الناقد، والثروة اللغوية والطلاقة ، للتأكيد على الالتزام بها في وضع الامتحانات، والتنبيه على ضرورة اهتمام المدرسين بالقضايا المعاصرة والمفاهيم والقيم والمهارات. وأوضحت الوزارة أن الاجتماع أكد على تفعيل مسابقة " التحدث باللغة العربية الفصحى والإلقاء الشعري والخطابة وتعميق دراسة النحو " على مستوى المدرسة والإدارة والمديرية ومن ثم على مستوى الجمهورية لتنمية مهارات اللغة العربية بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الطلاب، مشدد على ضرورة متابعة الأعمال التحريرية ( التعبير والتطبيق ) ومراعاة الأسئلة الموضوعة في امتحانات الدمج وحالات الشلل الدماغي. 

________________________________________________

 

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى