- أبو بطة الشقيةعضو نشيط
- عدد المساهمات : 13283
نقاط : 56176
تاريخ التسجيل : 26/05/2013
الموقع : بلاد الله الواسعة
خطة الهلالى الشربينى الجديدة لحصر كل الأميين فى مصر و عمل برنامج علاجى شامل لهم
الثلاثاء 06 أكتوبر 2015, 12:22
خطة الهلالى الشربينى الجديدة لحصر كل الأميين فى مصر و عمل برنامج علاجى شامل لهم
اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتورة شرين خلاف منسق التعليم باليونسكو، واللواء محمد عفيفى رئيس تعليم الكبار، والدكتور محمد رفعت مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان؛ لمتابعة المشروعات القائمة بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.
حضر اللقاء الدكتورة نيرمين النعمانى منسق التعاون الدولى، والدكتور صابر سليمان مستشار الوزير للتطوير والمشروعات التنموية للتعليم الفنى، واللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع الأمانة العامة للتعليم الفنى.
أكد الوزير على دور مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، واهتمامه ودعمه للعملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك تعاون كبير من خلال المشروعات المشتركة القائمة بين الوزارة والمنظمة، لافتا إلى أن نهوض العملية التعليمية لا يتم إلا بمشاركة وتعاون المؤسسات المدنية كشريك أساسى.
أكد فريز أن التعليم له أبعاد اجتماعية واقتصادية، والمنظمة ستظل شريك وتعمل مع الحكومة المصرية فى مجال التعليم فى جميع مراحله ومستوياته، وسنظل نعمل لخدمة ودعم الطلاب المصريين، مشيرا إلى أن المنظمة تقوم الآن على تفعيل دور مركز سرس الليان والعمل على أن يتبوأ المكانة التى تليق به، حيث أن مصر لعبت هذا الدور فى السابق وتستطيع أن تقوم بهذا الدور بالشكل المطلوب.
وأضاف أنه سيتم الآن تشكيل مجلس إدارة لمركز سرس الليان من خلال مشاركة الدول العربية حتى تحصل على المظلة العربية من خلال جامعة الدول العربية.
أشار الوزير إلى أنه من الضرورى أن يعود أهمية دور المركز لأفضل من سابق عهده، والاهتمام بالبعد الإقليمى به فقد كان للمركز مكانة وأهمية كبيرة ولابد من تفعيل العمل فيه؛ للقيام بمهمة تدريبية إقليمية في مجال تعليم الكبار كونه مركزا إقليميا متميزا في هذا المجال.
وأكد الوزير أنه لابد من وضع لائحة أساسية للمركز وعرضها على الدول المشاركة للموافقة عليها، وطالب الوزير من مدير المركز الإقليمى لتعليم الكبار بوضع استراتيجية واضحة قابلة للتنفيذ لتشكيل مجلس إدارة المركز الإقليمى لتعليم الكبار.
ومن جهة أخرى استعرض فريز جهود منظمة اليونسكو فى العملية التعليمية فى مصر، حيث أشار إلى أن أهم المجالات التى كان للمنظمة دورا فيها هى التعليم الفنى والتدريب المهنى، والطفولة المبكرة وأطفال الشوارع، والتركيز على تعليم الكبار ومركز سرس الليان، والمشاركة فى دعم المركز بورشة العمل "تدريب المدربين المعتمدين في مجال تعليم الكبار"
وفى سياق آخر أشار الوزير إلى أن التعليم الفنى يحظى باهتمام كبير من الدولة، ولدينا قناعة تامة بأنه هو القاطرة الحقيقية فى التنمية، مشيرا إلى أننا نجتهد للعمل على ربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل، لافتا إلى أنه سيكون هناك نائبا للتعليم الفنى، لمتابعة الأمور المتعلقة به، وتيسير الإجراءات اللازمة لدعم هذا التعليم وربطه بمؤسسات الانتاج، لافتا إلى أنه سيتم الانطلاق من الاستراتيجية التى يتم وضعها، وإنشاء وحدة تخطيط استراتيجة للتعليم الفنى.
وأكد صابر سليمان أنه يتم إعداد استراتيجية للتعليم الفنى والتدريب المهنى بالتعاون مع اليونسكو والبنك الدولى والاتحاد الدولى لتحديد المحاور الأساسية لتطوير منظومة التعليم والتدريب المهنى والفنى، وتحضير البرامج التنفيذية وخطط العمل المطلوبة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، ودعم الوزارة بوحدة تخطيط استراتيجى ومتابعة للتعليم الفنى والتدريب ودعم المدارس الفنية والمعلمين ورفع قدراتهم على إدارة منظومة التعليم الفنى والاستجابة للمتطلبات الفعلية لسوق العمل .
ومن جهة أخرى طالب الوزير من رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار عمل مشروع قومى لحصر الأميين حصر فعلى واقعى بالتعاون مع السلطات المحلية فى المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الحصر هو الخطوة الحقيقية فى القضاء على الأمية.
اجتمع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتورة شرين خلاف منسق التعليم باليونسكو، واللواء محمد عفيفى رئيس تعليم الكبار، والدكتور محمد رفعت مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان؛ لمتابعة المشروعات القائمة بين الوزارة ومنظمة اليونسكو.
حضر اللقاء الدكتورة نيرمين النعمانى منسق التعاون الدولى، والدكتور صابر سليمان مستشار الوزير للتطوير والمشروعات التنموية للتعليم الفنى، واللواء محمد الحلوانى رئيس قطاع الأمانة العامة للتعليم الفنى.
أكد الوزير على دور مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، واهتمامه ودعمه للعملية التعليمية، مشيرا إلى أن هناك تعاون كبير من خلال المشروعات المشتركة القائمة بين الوزارة والمنظمة، لافتا إلى أن نهوض العملية التعليمية لا يتم إلا بمشاركة وتعاون المؤسسات المدنية كشريك أساسى.
أكد فريز أن التعليم له أبعاد اجتماعية واقتصادية، والمنظمة ستظل شريك وتعمل مع الحكومة المصرية فى مجال التعليم فى جميع مراحله ومستوياته، وسنظل نعمل لخدمة ودعم الطلاب المصريين، مشيرا إلى أن المنظمة تقوم الآن على تفعيل دور مركز سرس الليان والعمل على أن يتبوأ المكانة التى تليق به، حيث أن مصر لعبت هذا الدور فى السابق وتستطيع أن تقوم بهذا الدور بالشكل المطلوب.
وأضاف أنه سيتم الآن تشكيل مجلس إدارة لمركز سرس الليان من خلال مشاركة الدول العربية حتى تحصل على المظلة العربية من خلال جامعة الدول العربية.
أشار الوزير إلى أنه من الضرورى أن يعود أهمية دور المركز لأفضل من سابق عهده، والاهتمام بالبعد الإقليمى به فقد كان للمركز مكانة وأهمية كبيرة ولابد من تفعيل العمل فيه؛ للقيام بمهمة تدريبية إقليمية في مجال تعليم الكبار كونه مركزا إقليميا متميزا في هذا المجال.
وأكد الوزير أنه لابد من وضع لائحة أساسية للمركز وعرضها على الدول المشاركة للموافقة عليها، وطالب الوزير من مدير المركز الإقليمى لتعليم الكبار بوضع استراتيجية واضحة قابلة للتنفيذ لتشكيل مجلس إدارة المركز الإقليمى لتعليم الكبار.
ومن جهة أخرى استعرض فريز جهود منظمة اليونسكو فى العملية التعليمية فى مصر، حيث أشار إلى أن أهم المجالات التى كان للمنظمة دورا فيها هى التعليم الفنى والتدريب المهنى، والطفولة المبكرة وأطفال الشوارع، والتركيز على تعليم الكبار ومركز سرس الليان، والمشاركة فى دعم المركز بورشة العمل "تدريب المدربين المعتمدين في مجال تعليم الكبار"
وفى سياق آخر أشار الوزير إلى أن التعليم الفنى يحظى باهتمام كبير من الدولة، ولدينا قناعة تامة بأنه هو القاطرة الحقيقية فى التنمية، مشيرا إلى أننا نجتهد للعمل على ربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل، لافتا إلى أنه سيكون هناك نائبا للتعليم الفنى، لمتابعة الأمور المتعلقة به، وتيسير الإجراءات اللازمة لدعم هذا التعليم وربطه بمؤسسات الانتاج، لافتا إلى أنه سيتم الانطلاق من الاستراتيجية التى يتم وضعها، وإنشاء وحدة تخطيط استراتيجة للتعليم الفنى.
وأكد صابر سليمان أنه يتم إعداد استراتيجية للتعليم الفنى والتدريب المهنى بالتعاون مع اليونسكو والبنك الدولى والاتحاد الدولى لتحديد المحاور الأساسية لتطوير منظومة التعليم والتدريب المهنى والفنى، وتحضير البرامج التنفيذية وخطط العمل المطلوبة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية سواء قصيرة أو متوسطة المدى، ودعم الوزارة بوحدة تخطيط استراتيجى ومتابعة للتعليم الفنى والتدريب ودعم المدارس الفنية والمعلمين ورفع قدراتهم على إدارة منظومة التعليم الفنى والاستجابة للمتطلبات الفعلية لسوق العمل .
ومن جهة أخرى طالب الوزير من رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار عمل مشروع قومى لحصر الأميين حصر فعلى واقعى بالتعاون مع السلطات المحلية فى المحافظات، مشيرا إلى أن هذا الحصر هو الخطوة الحقيقية فى القضاء على الأمية.
- الهلالى الشربينى يعد بمتابعة الأنشطة الصيفية و برنامج علاج القرائية بنفسه و بلجان مخصصة و عقاب رادع للمقصرين
- ننشر تفاصيل مبادرة الهلالى الشربينى الجديدة أعلن فى زيارته للمدرسة الخديوية بالقاهرة اليوم أسبوع الإنضباط و عقوبات فى انتظار المعلمين المتأخرين و الغائبين والمقصرين
- الهلالى الشربينى يضع نفسه على رأس لجنة لإختيار قيادات جديدة للوزارة
- الهلالى الشربينى: لابد من وجود ضوابط على التعليم الخاص
- الهلالى الشربينى بالبوكليت سيتم حل بعض المشكلات وليس كلها
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى