منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135554
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

تعليم القليوبية مسح شامل لمهارات القراءة للصف الثالث والرابع الابتدائى Empty تعليم القليوبية مسح شامل لمهارات القراءة للصف الثالث والرابع الابتدائى

الخميس 16 أبريل 2015, 16:17
تعليم القليوبية مسح شامل لمهارات القراءة للصف الثالث والرابع الابتدائى
الخميس، 16 أبريل 2015 - 12:50 م

 
عقدت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اجتماعا بمديرى عموم الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، لمناقشة الاستعدادات لعمل مسح شامل لمهارات القراءة والكتابة لطلاب الصفين الثالث والرابع بجميع المدارس على مستوى 12 إدارة تعليمية.

وقالت وكيل وزارة التعليم، خلال الاجتماع، إن المسح يتم بالتنسيق مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من خلال نموذج موحد للاختبار الذى سيجرى بجميع محافظات الجمهورية فى نفس التوقيت لرصد المشاكل التى تواجه بعض الطلاب فى المرحلة الابتدائية من ناحية عدم معرفتهم مهارات القراءة والكتابة.

وأكدت أن الاختبار يمثل مهمة قومية للوقوف على المستوى الحقيقى لتلاميذ الصفين الثالث والرابع فى مهارات القراءة والكتابة.

وأشارت إلى أنه ستتم معاقبة من يتورط فى الغش، وسيتم متابعة إجراء الاختبارات من قبل لجان المتابعة والتفتيش، ومركز التطوير التكنولوجى، بالإضافة إلى مراقبى ضبط الجودة المتمثل فى المركز القومى للامتحانات والمراكز الأخرى، واستبعاد معلمى اللغة العربية والقرائية من أعمال المراقبة، وتعيين مراقب بكل مدرسة من العاملين بديوان المديرية والإدارات التعليمية من الموجهين وموجهى العموم والأوائل وقيادات التعليم العام والابتدائى.

وتابعت: سيتم عمل مسح شامل على مستوى جميع الإدارات التعليمية لمعرفة عدد الطلاب الذين يعانون من ضعف القراءة والكتابة، وذلك لوضع البرنامج العلاجى اللازم لهم فى ضوء نتائج الاختبارات.

وقالت: إن معلمى المرحلة الابتدائية سيكونون هم المسئولون عن تنفيذ البرنامج العلاجى للتلاميذ، وأن نتائج الاختبار ليس لها أى علاقة بتقييم أداء المعلمين، وإنما الهدف منها تصميم برامج علاجية لتحسين أداء التلاميذ فى مهارات اللغة العربية.

ووجهت تعليمات مشددة لمديرى المدارس بوضع آليات تضمن حضور جميع التلاميذ يوم الامتحان، وقالت: سيتم تصحيح الاختبار بكل مدرسة تحت مسئولية مديرها والمعلم الأول للغة العربية وفقا لنموذج الإجابة الذى سيسلم لهم، وسيتم بعد ذلك تسليم تلك الكشوف لمركز التطوير التكنولوجى تتضمن بيانات إحصائية طبقا للنتيجة الفعلية للاختبار.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى