- أم زينبالمديرة العامة
- عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135570
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
الأوراق والمستندات المطلوبة لتعيين الـ"30 ألف معلم"
الأحد 22 مارس 2015, 19:54
الأوراق والمستندات المطلوبة لتعيين الـ"30 ألف معلم"
الأحد، 22 مارس 2015 - 02:36 م
حددت وزارة التربية والتعليم المصرية إجراءات تعيين (30) ألف معلم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم والأوراق والشروط المطلوبة، وذلك على النحو التالى.
1. المؤهل الدراسى التربوى
2. المؤهل العالى غير التربوى+ الدبلوم التربوى
3. شهادة الميلاد كمبيوتر
4. الموقف من التجنيد للذكور
5. شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة والتى تفيد نسبة الإعاقة (من الشئون الاجتماعية )
6. صحيفة الحالة الجنائية
7. استمارة فحص طبى (من الهيئة العامة للتأمين الصحى)
8. إقرار ذمة مالية (من البريد)
9. استمارة 103 ع .ح (من المديرية)
10. استمارة 105 تأمين ومعاش (من المديرية)
وأضافت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، أنه يجب أن يتم تقديم المستندات المطلوبة إلى المختصين بالمديرية.
كما وضعت الوزارة مجموعة من الإجراءات يجب على المديريات التعليمية اتباعها وهى.
1. التأكد من صحة المؤهل + الدبلوم التربوى ( من خلال إرسال صورة من هذه المؤهلات إلى الجامعات التى أصدرت هذه المؤهلات ).
2. استبعاد من يثبت بالأوراق المقدمة منهم الآتى : _
• كتابة درجة مؤهل أعلى فى موقع الوزارة من الحاصل عليه فعلا فى الأوراق الرسمية .
• عدم صحة بيانات المؤهل العالى أو المؤهل التربوى أو الدبوم التربوى وكذلك باقى أسس المفاضلة فى حال استخدامها فى الترتيب العام.
• ويتم فى هذه الأحوال استبعاد المتقدم وإحالته للنيابة العامة.
3. التأكد من أن تاريخ هذه المؤهلات سابق على انتهاء تاريخ التقدم للإعلان.
4. يتم استيفاء استمارة الفحص الطبى للمتقدم والتنبيه عليه بالتقدم إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى لإجراء الكشف الطبى للتأكد من ثبوت صلاحيته للعمل المرشح له من عدمه.
5. يتم إعداد مشروع حركة تعيين للعرض على السلطة المختصة (المحافظ)، وذلك لإصدار قرار التعيين.
6. بعد موافقة السلطة المختصة يتم تحرير عقد معلم مساعد مع الالتزام بالعقد الملحق باللائحة التنفيذية للقانون 93 سنة 2012 الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.
7. استدعاء المرشحين للتعيين بخطابات مرسلة بعلم الوصول على عناوينهم للحضور لاستلام العمل خلال المدة القانونية.
8. فى حال استيفاء كل الخطوات السابقة يتم توجيه المتعاقد للإدارة التعليمية التى سيتم توزيعه عليها لإقامته بالعمل، ووضع إقرار القيام العمل بملف الخدمة الخاص بالمعين .
وفى سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للتظلمات، يحق للمتقدم لهذا الإعلان التقدم بتظلم من هذا الترتيب عن طريق تظلم يقدم إلى مديرية التربية والتعليم، باتخاذ مجموعة من الإجراءات وذلك على النحو التالى.
1. تشكيل لجنة بالمديرية يكون أعضاؤها على دراية بشغل الوظائف وذلك لبحث التظلمات التى تقدم من الخريجين.
2. يتم بحث التظلم من خلال أصول المستندات المقدمة من المتظلم وكل ما يطلب منه يفيد فى البحث.
• يتم تجنيب التظلمات التى ثبت عدم أحقيتها وأدت إلى حصول المتقدم على ترتيب أعلى بطريقة غير قانونية يتم استبعاد المتقدمين التى يثبت فى أوراقهم الآتى:
• كتابة درجة مؤهل أعلى فى موقع الوزارة من الحاصل عليه فعلا فى الأوراق الرسمية .
• عدم صحة بيانات المؤهل العالى أو المؤهل التربوى أو الدبلوم التربوى وكذلك باقى أسس المفاضلة فى حال استخدامها فى الترتيب العام.
• ويتم فى هذه الأحوال استبعاد المتقدم وإحالته للنيابة العامة.
3. نتيجة التظلمات المرفوضة تدون بكشوف وتوضع بلوحة الإعلانات بالمديرية للاطلاع عليها من قبل المتظلمين مع توضيح أسباب عدم الأحقية أمام كل اسم كما توضع على الموقع الرسمى بالمديرية .
4. التظلمات التى يرى أعضاء اللجنة بالمديرية أحقيتها من خلال البحث يتم إرسالها إلى ديوان عام الوزارة مع مندوب يكون لديه دراية بالعمل المنوط به وذلك لاتخاذ اللازم نحو التظلمات .
وأكدت الوزارة أن ترتيب المتقدمين فى هذا الإعلان تم فى ضوء أحكام القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته والمادة الرابعة من اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013.
• الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة.
• الأعلى مؤهلا [ الماجستير ـــــ الدكتوراه ].
• الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار.
• الأقدم تخرجا.
• الأكبر سنا.
الأحد، 22 مارس 2015 - 02:36 م
حددت وزارة التربية والتعليم المصرية إجراءات تعيين (30) ألف معلم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم والأوراق والشروط المطلوبة، وذلك على النحو التالى.
1. المؤهل الدراسى التربوى
2. المؤهل العالى غير التربوى+ الدبلوم التربوى
3. شهادة الميلاد كمبيوتر
4. الموقف من التجنيد للذكور
5. شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة والتى تفيد نسبة الإعاقة (من الشئون الاجتماعية )
6. صحيفة الحالة الجنائية
7. استمارة فحص طبى (من الهيئة العامة للتأمين الصحى)
8. إقرار ذمة مالية (من البريد)
9. استمارة 103 ع .ح (من المديرية)
10. استمارة 105 تأمين ومعاش (من المديرية)
وأضافت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، أنه يجب أن يتم تقديم المستندات المطلوبة إلى المختصين بالمديرية.
كما وضعت الوزارة مجموعة من الإجراءات يجب على المديريات التعليمية اتباعها وهى.
1. التأكد من صحة المؤهل + الدبلوم التربوى ( من خلال إرسال صورة من هذه المؤهلات إلى الجامعات التى أصدرت هذه المؤهلات ).
2. استبعاد من يثبت بالأوراق المقدمة منهم الآتى : _
• كتابة درجة مؤهل أعلى فى موقع الوزارة من الحاصل عليه فعلا فى الأوراق الرسمية .
• عدم صحة بيانات المؤهل العالى أو المؤهل التربوى أو الدبوم التربوى وكذلك باقى أسس المفاضلة فى حال استخدامها فى الترتيب العام.
• ويتم فى هذه الأحوال استبعاد المتقدم وإحالته للنيابة العامة.
3. التأكد من أن تاريخ هذه المؤهلات سابق على انتهاء تاريخ التقدم للإعلان.
4. يتم استيفاء استمارة الفحص الطبى للمتقدم والتنبيه عليه بالتقدم إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى لإجراء الكشف الطبى للتأكد من ثبوت صلاحيته للعمل المرشح له من عدمه.
5. يتم إعداد مشروع حركة تعيين للعرض على السلطة المختصة (المحافظ)، وذلك لإصدار قرار التعيين.
6. بعد موافقة السلطة المختصة يتم تحرير عقد معلم مساعد مع الالتزام بالعقد الملحق باللائحة التنفيذية للقانون 93 سنة 2012 الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013.
7. استدعاء المرشحين للتعيين بخطابات مرسلة بعلم الوصول على عناوينهم للحضور لاستلام العمل خلال المدة القانونية.
8. فى حال استيفاء كل الخطوات السابقة يتم توجيه المتعاقد للإدارة التعليمية التى سيتم توزيعه عليها لإقامته بالعمل، ووضع إقرار القيام العمل بملف الخدمة الخاص بالمعين .
وفى سياق متصل، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للتظلمات، يحق للمتقدم لهذا الإعلان التقدم بتظلم من هذا الترتيب عن طريق تظلم يقدم إلى مديرية التربية والتعليم، باتخاذ مجموعة من الإجراءات وذلك على النحو التالى.
1. تشكيل لجنة بالمديرية يكون أعضاؤها على دراية بشغل الوظائف وذلك لبحث التظلمات التى تقدم من الخريجين.
2. يتم بحث التظلم من خلال أصول المستندات المقدمة من المتظلم وكل ما يطلب منه يفيد فى البحث.
• يتم تجنيب التظلمات التى ثبت عدم أحقيتها وأدت إلى حصول المتقدم على ترتيب أعلى بطريقة غير قانونية يتم استبعاد المتقدمين التى يثبت فى أوراقهم الآتى:
• كتابة درجة مؤهل أعلى فى موقع الوزارة من الحاصل عليه فعلا فى الأوراق الرسمية .
• عدم صحة بيانات المؤهل العالى أو المؤهل التربوى أو الدبلوم التربوى وكذلك باقى أسس المفاضلة فى حال استخدامها فى الترتيب العام.
• ويتم فى هذه الأحوال استبعاد المتقدم وإحالته للنيابة العامة.
3. نتيجة التظلمات المرفوضة تدون بكشوف وتوضع بلوحة الإعلانات بالمديرية للاطلاع عليها من قبل المتظلمين مع توضيح أسباب عدم الأحقية أمام كل اسم كما توضع على الموقع الرسمى بالمديرية .
4. التظلمات التى يرى أعضاء اللجنة بالمديرية أحقيتها من خلال البحث يتم إرسالها إلى ديوان عام الوزارة مع مندوب يكون لديه دراية بالعمل المنوط به وذلك لاتخاذ اللازم نحو التظلمات .
وأكدت الوزارة أن ترتيب المتقدمين فى هذا الإعلان تم فى ضوء أحكام القانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته والمادة الرابعة من اللائحة التنفيذية رقم 428 لسنة 2013.
• الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل اللازم لشغل الوظيفة.
• الأعلى مؤهلا [ الماجستير ـــــ الدكتوراه ].
• الأعلى فى درجات نتيجة الاختبار.
• الأقدم تخرجا.
• الأكبر سنا.
- الأوراق والمستندات المطلوبة للمتعاقدين الجدد لدفعة 30 الف معلم
- لأصحاب المهن والأعمال الحرة.. الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق سكن لكل المصريين 3
- نشرة تغيير المسمى الوظيفى 2019 والمستندات المطلوبة
- الأوراق المطلوبة من الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم 2023
- كل ما يخص شروك القبول و الأوراق و الإختبارات المطلوبة للمتقدمين لوظيفة معلم مساعد فصل و رياض أطفال المرحلة الأولى 2022
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى