- أم زينبالمديرة العامة
- عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135570
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
وزير التربية والتعليم دمج مفاهيم الأمن الفكرى فى المناهج لمواجهة التطرف
الخميس 4 ديسمبر 2014 - 8:33
وزير التربية والتعليم دمج مفاهيم الأمن الفكرى فى المناهج لمواجهة التطرف
الخميس، 04 ديسمبر 2014 - 01:08 م
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
أكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم انتهى من خطته البحثية فى ضوء الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، إن "الخطة البحثية للمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم، تتضمن دمج مفاهيم الأمن الفكرى فى مناهج التعليم العام، كأحد متغيرات المواطنة وتطوير المناهج الدراسية فى المرحلة الابتدائية، فى ضوء أهداف التربية الأخلاقية والتفكير العلمى".
وأكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن اهتمام المركز بقضايا الأمن الإنسانى فى المناهج التعليمية هدفها دراسة واقع الأمن الإنسانى فى المناهج الدراسية وبناء وثيقة لتضمين مفاهيمه بالمناهج، وفقا لمتطلبات المجتمع المصرى.
وأوضح وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن عناصر الأمن الإنسانى هى الأمن الشخصى للمواطن والأمن الغذائى، ومحاربة الفقر والأمن البيئى والمحافظة على الموارد والأمن السياسى والمشاركة السياسية الفعالة.
ونوه وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، بأن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية يقوم بعمل مصفوفة المدى والتتابع لمفاهيم الأمن الفكرى لبناء منهج الأمن الفكرى لرصد ظواهر العنف والتطرف الفكرى والإرهاب، ومواجهتها تربوياً من خلال بناء شخصية مفكرة قادرة على التفكير وتقديم مصلحة الوطن وتقدير رجال الدولة والدين والفكر والأمن واحترام المؤسسات.
وأضاف وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن "الخطة البحثية للمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم، تتضمن كذلك تصميما تحويليا للكتاب المدرسى إلى كتاب إلكترونى واستراتيجية مقترحة لمواجهة مشكلات التدريس والتعليم فى الفصول عالية الكثافة وفعالية أنشطة مقترحة لتضمين تطبيقات تكنولوجيا الفضاء وعلوم الأرض فى مناهج التعليم الابتدائى".
وأوضح وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن خطة المركز القومى للبحوث التربوية اشتملت كذلك على استراتيجية تدريسية مقترحة لتدريس العلوم والرياضيات باستخدام برنامج "الكورت" لتنمية التفكير لدى طلاب التعليم العام ورؤية مستقبلية لتطوير مناهج التعليم الفنى فى مصر، فى ضوء النماذج الدولية لإعداد العمالة ومتطلبات تحقيق التنمية المستدامة.
ولفت وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، إلى أن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية يركز على قضايا المجتمع والمتضمنة فى الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى 2014/2030.
وتابع وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن "المركز يهدف إلى تطبيقات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لتنمية وعى طلاب التعليم ما قبل الجامعى بالقضايا البيئية فى مصر وتطوير مناهج التعليم العام فى ضوء بعض القضايا المعاصرة وتطوير أداء القيادات الوسطى فى التعليم فى ضوء أهداف وبرامج الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى".
وأشار وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، إلى أن المركز يهدف إلى إيجاد صيغة مقترحة لتحقيق التوازن بين المركزية واللامركزية فى التعليم المصرى، فى ضوء المتغيرات المجتمعية وإايجاد آليات مقترحة لتفعيل ممارسة الطلاب للأنشطة الطلابية بالمرحلة الثانوية.
وأكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن المركز وضع آليات مقترحة لغرس مهارات المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مصر وتنمية الوعى القانونى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
الخميس، 04 ديسمبر 2014 - 01:08 م
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
أكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم انتهى من خطته البحثية فى ضوء الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى.
وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر، إن "الخطة البحثية للمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم، تتضمن دمج مفاهيم الأمن الفكرى فى مناهج التعليم العام، كأحد متغيرات المواطنة وتطوير المناهج الدراسية فى المرحلة الابتدائية، فى ضوء أهداف التربية الأخلاقية والتفكير العلمى".
وأكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن اهتمام المركز بقضايا الأمن الإنسانى فى المناهج التعليمية هدفها دراسة واقع الأمن الإنسانى فى المناهج الدراسية وبناء وثيقة لتضمين مفاهيمه بالمناهج، وفقا لمتطلبات المجتمع المصرى.
وأوضح وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن عناصر الأمن الإنسانى هى الأمن الشخصى للمواطن والأمن الغذائى، ومحاربة الفقر والأمن البيئى والمحافظة على الموارد والأمن السياسى والمشاركة السياسية الفعالة.
ونوه وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، بأن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية يقوم بعمل مصفوفة المدى والتتابع لمفاهيم الأمن الفكرى لبناء منهج الأمن الفكرى لرصد ظواهر العنف والتطرف الفكرى والإرهاب، ومواجهتها تربوياً من خلال بناء شخصية مفكرة قادرة على التفكير وتقديم مصلحة الوطن وتقدير رجال الدولة والدين والفكر والأمن واحترام المؤسسات.
وأضاف وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن "الخطة البحثية للمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية فى مجال تطوير التعليم، تتضمن كذلك تصميما تحويليا للكتاب المدرسى إلى كتاب إلكترونى واستراتيجية مقترحة لمواجهة مشكلات التدريس والتعليم فى الفصول عالية الكثافة وفعالية أنشطة مقترحة لتضمين تطبيقات تكنولوجيا الفضاء وعلوم الأرض فى مناهج التعليم الابتدائى".
وأوضح وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن خطة المركز القومى للبحوث التربوية اشتملت كذلك على استراتيجية تدريسية مقترحة لتدريس العلوم والرياضيات باستخدام برنامج "الكورت" لتنمية التفكير لدى طلاب التعليم العام ورؤية مستقبلية لتطوير مناهج التعليم الفنى فى مصر، فى ضوء النماذج الدولية لإعداد العمالة ومتطلبات تحقيق التنمية المستدامة.
ولفت وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، إلى أن المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية يركز على قضايا المجتمع والمتضمنة فى الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى 2014/2030.
وتابع وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن "المركز يهدف إلى تطبيقات الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء لتنمية وعى طلاب التعليم ما قبل الجامعى بالقضايا البيئية فى مصر وتطوير مناهج التعليم العام فى ضوء بعض القضايا المعاصرة وتطوير أداء القيادات الوسطى فى التعليم فى ضوء أهداف وبرامج الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى".
وأشار وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، إلى أن المركز يهدف إلى إيجاد صيغة مقترحة لتحقيق التوازن بين المركزية واللامركزية فى التعليم المصرى، فى ضوء المتغيرات المجتمعية وإايجاد آليات مقترحة لتفعيل ممارسة الطلاب للأنشطة الطلابية بالمرحلة الثانوية.
وأكد وزير التربية والتعليم المصرى، الدكتور محمود أبو النصر، أن المركز وضع آليات مقترحة لغرس مهارات المواطنة العالمية لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مصر وتنمية الوعى القانونى لدى طلاب المرحلة الثانوية.
- بالصور.. ننشر المحذوف من المناهج بعد قرار وزير التربية والتعليم بتخفيف المناهج
- وزير التربية والتعليم يسمح بتدريس المناهج الفرنسية بالإسكندرية
- حزب النور يلتقى وزير التربية والتعليم ويطرح رؤية لتطوير المناهج
- وزير التربية والتعليم يشيد بجهود مدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية ومديرية التربية والتعليم بالشرقية في دعم النظام الجديد للصف الأول الثانوي العام
- بعد تعديل موعد الامتحانات.. وزير التعليم يعتمد جداول الدبلومات الفنية ----------------------- أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سيعتمد اليوم الجداول الجديدة لامتحانات الدبلومات الفن
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى