منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
avatar
إيمان إبراهيم مساعد
عدد المساهمات : 0
نقاط : 3896
تاريخ التسجيل : 13/01/2014

مواطنون ينصبون على الطلاب أمام مكاتب تنسيق جامعة القاهرة Empty مواطنون ينصبون على الطلاب أمام مكاتب تنسيق جامعة القاهرة

الأحد 24 يوليو 2011 - 4:14
تنسيق أمام جامعة القاهرة

انتحل عدد من المواطنين صفة موظف بوزارة التعليم العالى، أمام المكتب الرئيسى للتنسيق بجامعة القاهرة، وتعليقهم “بدج” مكتوب عليه “مكتب التنسيق جامعة القاهرة”، وخلفيته “وزارة التعليم العالى”، ويجمعون من الطلاب مبالغ مالية قدرها 15 جنيهاً مقابل مظروف لا يحتاجه الطلاب، ويتيحه مكتب التنسيق داخل كلية الهندسة مجاناً، ويتضمن التوزيع الجغرافى والكليات، وبالسؤال عنهم داخل مكتب التنسيق، أكدوا أنه لا علاقة لهم نهائيا بالوزارة.

وعلى الصعيد نفسه، بدأ صباح اليوم مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات المصرية، فى استقبال طلاب المرحلة الأولى من خلال معمل الحاسب الآلى الرئيسى بكلية الهندسة جامعة القاهرة والمكاتب الفرعية فى المحافظات، والبالغ عددهم 120.416 طالب وطالبة فى المرحلة الأولى لتسجيل الرغبات إلكترونياً، من بينهم 52.317 طالب من الشعبة العلمية، و68.99 بالشعبة الأدبية.
وشهد مكتب التنسيق الرئيسى بجامعتى القاهرة وعين شمس إقبالاً ضعيفاً من الطلاب، بعد اكتفاء الطلاب بالتنسيق إلكترونياً.
وفى نفس السياق، تكررت نفس أخطاء العام الماضى، بالنسبة لوجود أخطاء فى تسجيل بيانات بعض الطلاب، حيث تغيب عبد الحميد سلامة، المشرف على التنسيق، ومجموعة العمل معه فى نفس مكاتبهم لحل هذه المشكلات، وغيرها
وقال الطالبة سوالم رأفت نبيه “علمى رياضة 97.5 %” إنها فوجئت أثناء محاولتها التسجيل إلكترونيا من منزلها ببياناتها مسجلة على أنها “علمى متأدب”، وإنها قدمت شكوى عبر الموقع الإلكترونى، وعندما ذهبت اليوم إلى مكتب التنسيق أبلغوها بأن شكواها لم تصل لهم أساسا.

وتكرر الأمر مع عدد من الطلاب فى علمى علوم، وفى أدبى الذين يجدون بياناتهم مسجلة بالخطأ، مما يدفعهم إلى تقديم الشكاوى.
كما يشتكى العاملون بمكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة من عدم حصولهم على حوافزهم عن العام الماضى، ورغم ذلك رفضوا “تعطيل العمل حرصا على مصلحة الطلاب”.
ووجدت شكاوى محدودة من بعض الطلاب، مثل وجود ضغط كبير على الشبكة، وثقل فى تحميل الصفحات وعدم وجود لوحات إرشادية بالمعامل التى يقوم بها الطلاب بتسجيل رغباتهم.
وقال صلاح عبد العظيم، المشرف العام على التنسيق الإلكترونى بجامعة عين شمس، إنه كان هناك ضغط على الشبكات داخل كليتى العلوم والهندسة، وتم إصلاح الأمر على الفور، مؤكداً أن الشكاوى التى يتلقاها من الطلاب الذين يسجلون رغباتهم فى منازلهم تأتى بسبب عيوب فى أجهزتهم أو الشبكة المشتركين بها، مؤكداً أنه تم إتاحة التسجيل بكافة الشرائح لهذه المرحلة، دون التقيد بيوم لكل شريحة، حتى يمكن لكافة الطلاب تعديل رغباتهم خلال أيام هذه المرحلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى