الغرائب والمشكلات تواجه طلاب الثانوية العامة طوال فترة الإمتحان 2011 متجدد كل يوم
الأربعاء 15 يونيو 2011, 23:10
حريق محدود بلجنة مدرسة الجهاد الابتدائية بطنطا في الساعة 11.5 صباح أمس
بعد إنتهاء إمتحان الثانوية العامة مباشرة.. تبين أن أحد الطلاب ألقي
بسيجارة مشتعلة فأمسكت النيران بالأثاثات والمكاتب وانتقلت علي الفور قوات
الدفاع المدني والحريق وتمكنت من السيطرة علي الحريق وإخماده قبل إن يصل
إلي باقي المدرسة .. أخطرت النيابة التي تولت التحقيق.
ومن ناحية أخري..
لفظ أحد المصححين بكنترول دبلوم التجارة بمدرسة
الأحمدية الثانوية أنفاسه بعد أن أصيب بحالة إغماء مفاجيء أثناء عمله داخل
الكنترول فتم استدعاء سيارة إسعاف لنقله للمستشفي إلا أنه لفظ أنفاسه قبل
أن يصلها.
تولي فتحي هراس وكيل وزارة التعليم بالغربية توصيل جثمان المتوفي ويدعي
مجدي صالح الجندي والذي يعمل مدرسا للمواد التجارية الي منزله بمحافظة
الدقهلية وصرف إعانة عاجلة لأسرته.
دينا سقطت من الثالث داخل اللجنه بالفشن
بني سويف - اسلام ضبعون:
سقطت
الطالبة دينا علي عبد الظاهر من لجنة الإعدادية بنات بالفشن اختل توازنها
قبل ادائها الامتحان بعشر دقائق وعلي الفور استدعي رئيس اللجنة احمد رضا
سيارة الاسعاف التي نقلتها الي مستشفي الفشن ولم تجد الاسعاف ايا من
الاطباء الاخصائيين لعلاجها فتم نقلها لمستشفي بني سويف العام.
وقرر الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف تشكيل فريق طبي للإشراف علي
الطالبة التي تبين انها اصيبت بعدة كسور بالساق والضلوع وارتجاج بالمخ
وتم احتجازها بالمستشفي لاستكمال العلاج كما قرر المحافظ اتخاذ الاجراءات
الخاصة لإعادة الطالبة للامتحان بالدور الثاني
تلقت
غرفة عمليات "الجمهورية" مئات الاتصالات من طلاب المرحلة الأولي للثانوية
العامة وأولياء أمورهم يشكون من تأخير توزيع أوراق الأسئلة والاجابة
وانتشار حالات الغش الجماعي.
كما تلقت غرفة العمليات شكاوي محدودة من صعوبة الامتحان.
تقول ميرفت محمد علي من حلوان إن أوراق الأسئلة تم توزيعها بعد خمس دقائق
من موعد بدء الامتحان بمدرسة النهضة التجريبية. وقام المراقبون بجمع أوراق
الاجابة قبل انتهاء موعد الامتحان. بينما كانت هناك بعض النقاط تحتاج
لوقت أطول.
وفي لجنة مدرسة الأهرام النموذجية بالرماية أكدت عزة أحمد أن أوراق
الأسئلة تم توزيعها بعد الموعد بنصف ساعة كاملة ليبدأ الامتحان في العاشرة إلا ربع. وتم جمع أوراق الاجابة في الحادية عشرة.
وتلقت غرفة العمليات العديد من شكاوي الغش الجماعي خاصة خارج القاهرة.
فيؤكد مصطفي عبدالحميد من سفاجا بالبحر الأحمر أن اللجان شهدت انفلاتاً
وكان الطلاب يتبادلون الأوراق بلجنة مدرسة الشهيد سيف الدين ابراهيم
الثانوية. واتصلت الدكتورة نبوية عبدالمعبود بلجنة مدرسة الزهور الثانوية
بنات تؤكد وقوع حالات غش جماعي باللجنة. بينما اشتكي عاطف محمد من جمع
مبالغ مالية من الطلبة بلجان مدرسة البريطي الثانوية بالواحات البحرية
لتسهيل اللجان وتخفيف المراقبة!!
** اشتكت ولي أمر الطالب محمد السيد بالصف الثالث الثانوي بلجنة مدرسة
السلام الاعدادية والثانوية بنين بالسنبلاوين بالدقهلية أن هذه اللجنة يحدث
بها حالات غش جماعي لدرجة أن ورقة الأسئلة يتم تسريبها إلي خارج اللجنة
لحل الامتحان ثم دخوله مرة أخري للجنة مؤكدة أن هذه كارثة تهدر حق الطلاب
في تكافؤ الفرص والعدالة.
نماذج الجمهورية .. علي القمة دائماً
مسائل التفاضل والتكامل .. من الملحق التعليمي
كتب اسلام ضبعون :
جاء امتحان التفاضل وحساب المثلثات بالنص من نماذجها المنشورة يومي الأحد والاثنين.
* السؤال الأول الاجباري في التفاضل وحساب المثلثات الفقرة "أ" تم نشره
بالنص في عدد يوم الأحد 12 يونية بالعمود الأول بالمسألة رقم "1" بالصفحة
الأولي بالملحق التعليمي.. والفقرة "ب" وردت بالنص في نفس العدد بالصفحة
الثانية المسألة رقم "ه" بالعمود الثاني.. والفقرة "ح" تكررت بالنص مرتين
في عدد الاثنين 13 يونية أحداهما في الصفحة الرابعة بالمسألة رقم "15"
بالعمود الرابع والأخري بالصفحة رقم "8" الخاصة بنك أسئلة امتحانات السنوات
السابقة المسألة الأولي في العمود الخامس ورقمها "9".
* وبالنسبة للسؤال الثاني الجزئية "أ" جاءت بالنص من عدد الاثنين 13 يونية
العمود الثالث بالصفحة الخاصة بأسئلة السنوات السابقة رقم "8" حيث جاءت
المسألة بالسؤال رقم "6".. والجزئية "ب" في سؤال الامتحان تم نشرها في نفس
العدد بالصفحة الخامسة بالملحق التعليمي رقم "26".
* السؤال الثالث في الامتحان الجزئية "أ" تم نشرها في عدد 13 يونية بالصفحة الثانية في العمود الثالث رقم "8".
* السؤال الرابع الفقرة "أ" في الامتحان وردت بالنص من عدد الاثنين 13
يونية بالعمود الثاني بصفحة مسائل السنوات السابقة في ثانياً: الاشتقاق
المسألة رقم "1".
* السؤال الخامس في الامتحان الجزئية "أ" أولاً تم نشرها في عدد الاثنين
13 يونية بالعمود الأول في الصفحة الثانية المسألة رقم "6" وثانياً في "أ"
تم نشرها في عدد الأحد 12 يونية العمود الأول رقم "15" بالصفحة الثانية
خرج طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة من لجان التفاضل والمثلثات والبسمة تعلو وجوههم مؤكدين ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ولم يخرج عن المقرر وتمنوا ان تأتي باقي الامتحانات علي نفس المنوال.
ولم تمنع سهولة الامتحان ورود شكاوي محدودة من بعض الطلاب الذين اكدوا
صعوبة بعض الجزئيات وخاصة الجزئية ب في كل من السؤالين الرابع والخامس
والتي تم تخصيصها للطالب المتميز.
كتب محمد زين الدين ودعاء عمرو:
في القاهرة وردت شكاوي من طلاب المرحلة الاولي من الثانوية العامة من
الجزئية ب من السؤالين الرابع والخامس من امتحان التفاضل وحساب المثلثات
التي تطلب عدة خطوات للاجابة عليها مع اختلافها عن النمط الذي اعتادوا
عليه طوال العام الدراسي واكد الطلاب علي ان الامتحان بشكل عام في مستوي
الطالب المتوسط ولم يحتو علي جزئيات محذوفة من المنهج.. امام لجنة مدرسة
الترعة الاعدادية بنين اجمعت طالبات المرحلة الاولي من الثانوية العامة
علي صعوبة الجزئية ب من السؤالين الرابع والخامس حيث قالت الطالبات منة
الله محمد ونورهان سيد وسهيلة محروس ان امتحان التفاضل جاء في مجملة في
مستوي الطالب المتوسط وتلخصت المشكلة فقط في الجزئية ب من السؤالين الرابع
والخامس حيث وردت الاولي من امتحان احدي السنوات السابقة فيما عدا
المطلوب الثاني منها الذي احتاروا في كيفية الاجابة عليه لانه غير مألوف
بالنسبة لهن.
كتب اسلام ضبعون:
خرج طلاب المرحلة الاولي من الثانوية العامة ببيلا سعداء من مستوي امتحان
التفاضل وحساب المثلثات وتبادلوا الاحضان والقبلات وعلت البسمة وجوههن
وغمرت الفرحة أولياء الامور.. ورغم سهولة الامتحان الا ان عددا محدودا جدا
من الطلاب اكدوا علي وجود جزئيات صعبة بالامتحان خاصة الجزئية ب في
السؤالين الرابع والخامس.
اما لجنة مدرسة الاورمان الثانوية بالعجوزة اجمعت الطالبات علي سهولة
الامتحان وارتسمت البسمة علي الوجوه وبادرت الطالبات بالاتصال باولياء
امورهن بعد انتهاء الامتحان اثناء نزولهن من اللجان لطمئنتهم.
جنوب سيناء الاء محمد :
في جنوب سيناء اختلفت اراء الطلاب حول امتحان التفاضل وحساب المثلثات فقد
خرج البعض وهم في حالة انهيار شديد والبعض الاخر انهمر في البكاء وقال
البعض انه جاء سهلا ومن الكتاب المدرسي وبعضها من نماذج الجمهورية.. اكد
الطلاب محمد عبدالله الضبع واسماعيل احمد قاسم وغادة خالد صالح وياسمين
فيصل ادريس ورانيا محمد الحسيني ان الامتحان جاء غاية في الصعوبة وخاصة
النقطة "ب" في السؤالين الرابع والخامس.
البحيرة أميمة عرفات :
اعرب طلاب المرحلة الثانية بالشهادة الثانوية بالبحيرة عن سعادتهم لسهولة
اسئلة مادة التفاضل والتكامل مشيرين الي ان الاسئلة جاءت سهلة جدا ومن
التدريبات المدرسية ونماذج جريدة الجمهورية اكد محمد سعيد ونهي رجب وعلي
الحوفي وهالة عقدة ومحمد عمارة واحمد بلال ومحمد فرج ومني حاتم ومي جرجس
واحمد سرت بلجان دمنهور الثانوية ولطفي الاسطي بايتاي البارود وادكو
الثانوية ورشيد بنات وعزيز المصري الاعدادية والثانوية بنات بكفر الدوار
علي سهولة الاسئلة .
الاسماعيلية وائل مختار :
شهدت لجان الثانوية العامة بالاسماعيلية فرحة عارمة بين طلاب المرحلة
الاولي لسهولة امتحان التفاضل وحساب المثلثات الذي اجمع الطلاب علي سهولة
الامتحان ووجود جزئيات كثيرة منه من نماذج الجمهورية.
اجمع الطلاب ايضا علي ان السؤال الخامس "وهو غير اجباري" كان صعبا وغير
مباشر لذا اختار الجميع بلا استثناء الاربعة اسئلة الاولي من الامتحان
للاجابة عليها.
الشرقية د. روح الفؤاد محمد ونبيله حسن:
اكدت الطالبات اماني خيري ثروت وايمان خيري عبدالخالق ونهي محمود وسارة
احمد مهران بلجنة السيدة خديجة الثانوية بنات ورضوي محمد سعد عبدالعزيز
بلجنة مدرسة بوبسطة الاعدادية ومي عبدالمؤمن الغرباوي بلجنة مدرسة
التجريبية لغات وامل خيري عبدالخالق ثروت بلجنة الاعدادية بنين واحمد خالد
عبدالمحسن ومحمد خالد اسماعيل بلجنة الناصرية الاعدادية ان امتحان مادة
التفاضل جاء في مستوي الطالب المتوسط.
دمياط السعيد الشيطي:
تباينت اراء طلبة الصف الثاني الثانوي بدمياط حول اسئلة التفاضل .. ففي
الوقت الذي اكد فيه بعض الطلبة ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط
قال عدد كبير من الطلبة جاء في مجملة صعب وللطالب المتميز.
الاسكندرية مجدي زعتر :
خرج معظم طلاب الثانوية العامة بالاسكندرية "المرحلة الاولي" من لجان
الامتحان راضين بمستوي امتحان مادة التفاضل وحساب المثلثات مؤكدين انه جاء
علي مستوي الطالب المتوسط باستثناء جزءين فقط للطالب المتميز.
الاقصر احمد السعدي:
اعتبر طلاب المرحلة الاولي بثانوية الاقصر الامتحان مفاجأة سعيدة بعد أن
جاء في مستوي الطالب الاقل من المتوسط كما وردت كثير من الاسئلة بالامتحان
من نماذج الجمهورية خاصة النقاط ب و ج في السؤال الاول و1 في السؤالين
الثالث والرابع
تبين أن احدي السيدات وهي ولية أمر لاحدي الطالبات حضرت
إلي وزارة التربية والتعليم يوم الأحد ثاني أيام الامتحانات وطلبت مقابلة
الوزير إلا انهم استقبلوها بالإدارة العامة للأمن التي حولتها إلي غرفة
العمليات المركزية بقيادة جمال العربي رئيس عام الامتحانات وبدأت تسرد
كيفية وقوع حادث الغش الجماعي وأرشدت عن أسماء الطلاب وأولياء الأمور
ومعظمهم أقارب بعضهم البعض..
والتقط الخيط ضابط الشرطة ممثل وزارة الداخلية
بغرفة العمليات المركزية وقام بالاتصال بالأمن العام وهناك استقبلوا
السيدة التي روت التفاصيل. وتم اعداد كمين يوم الأحد الماضي حيث تأكدت
المباحث من صحة الواقعة وتم مهاجمة الشقة المفروشة بشارع الجلاء حيث عثر
بداخلها علي 15 ولي أمر من الأسماء التي ذكرتها السيدة من أقاربها بالفعل
ومعهم كل من غريب رمضان غريب مدرس اقتصاد باحدي المدارس الخاصة ورمضان
شعبان رمضان مدرس لغة فرنسية..
تبين من التحقيقات واعترافات المتهمين أمام المباحث
ثم النيابة العامة أن المدرسين المذكورين اتفقا مع أهالي مجموعة من طلاب
المرحلتين الأولي والثانية علي تقديم الاجابة النموذجية لأبنائهم داخل
اللجان باستخدام البلاك بيري وأجهزة التليفون المحمولة مقابل مبالغ مالية
تصل إلي 3 آلاف جنيه للمادة الواحدة.
واعترف المدرسان انهما يستقبلان يومياً ورقة الأسئلة
من أحد الطلاب باستخدام البلاك بيري ثم ينقلوها من خلال "فلاشة" إلي لاب
توب وينقلونها عبر الايميل إلي المدرسين المتخصصين في المادة ليقوموا
بالاجابة النموذجية علي الأسئلة وارسالها إلي المدرسين مرة أخري ليقوما
بإرسالها مباشرة إلي الطلاب داخل اللجنة.
علم "ضبعون" أنه رغم الافراج عن جميع الطلاب المتهمين
إلا أن الأيام القليلة المقبلة سوف تكشف حقائق مثيرة ومعلومات خطيرة عن
شبكة الغش الجماعي بالكامل حيث سيتم تفريغ أجهزة الموبايل والايميلات
المسجلة علي اللاب توب لتحديد أسماء جميع الطلاب المستفيدين من هذه
الواقعة وأماكن لجانهم ومدارسهم الأصلية
نتائج العينات في اللغة العربية وصلت فيها نسبة النجاح الي90% تعني أن هناك10% من اجمالي
عدد الطلاب لم يوفقوا في الاجابة, وبالتالي لابد أن يشكوا. وأضاف, أن جميع
الامتحانات حتي الآن تسير بشكل طبيعي ومطابقة للمواصفات الامتحانية ولم
تحدث أي مشكلة أو ظاهرة غير طبيعية.
وأدي طلاب الصف الثاني الثانوي أمس الامتحان في التفاضل وحساب
المثلثات, وجاء الامتحان في مستوي متوسط ولم تصدر شكاوي تذكر إلا من
الجزئية الثانية في السؤالين الرابع والخامس فقط, وهو ماقالت عنه اللجنة
الفنية أنهما مخصصتان لقياس الفروق الفردية بين الطلاب, وأن الطالب
المتوسط المستوي يستطيع الاجابة عن70% من الأسئلة, وفوق المتوسط90%,
والمتميز مخصص له10% فقط أي مايعادل درجتين ونصف الدرجة من اجمالي درجات
الورقة الامتحانية البالغ25 درجة. بدأ المصححون في جميع الكنترولات
التصحيح الشامل لطلاب المرحلتين في اللغة العربية بعد ان تقرر استمرار
التصحيح بنفس قواعد تصحيح العينة والتي شملت تقديم تسهيلات كثيرة للطلاب
واعتبار أي اجابة يدونها الطالب صحيحة طالما أنها تتضمن اجابة مقنعة حتي
لو كانت تختلف عن النموذج الموضوع مسبقا للإجابات.
وكانت لجان تقدير الدرجات قد شهدت بعد اعتراضات من المصححين الذين
قاموا بالتصحيح لبعض الأوراق صدور التعليمات الخاصة بهذه التسهيلات
والتزموا فيها بنص النموذج مما دفع مستشار المادة الي اتخاذ قراره بإعادة
تصحيح مايقرب من10 آلاف كراسة اجابة لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم.
ومن جنوب سيناء كتب- هاني الأسمر: اختلفت آراء الطلاب حول امتحان
التفاضل وحساب المثلثات فقد خرج البعض وهم في حالة انهيار شديد والبعض
الآخر انهمر في البكاء, وقال البعض إنه جاء سهلا ومن الكتاب المدرسي
وبعضها من نماذج صحيفة الجمهورية. وأكد الطلاب محمد عبدالله الضبع
وإسماعيل أحمد قاسم وغادة خالد صالح وياسمين فيصل إدريس ورانيا محمد
الحسيني ان الامتحان جاء غاية في الصعوبة, خاصة النقطة( ب) في السؤالين
الرابع والخامس.
وأشار الطلاب عمر ممدوح السكري وياسمين علي خلاف وآلاء علوي السيسي
والتوأم حسام وإيناس ابراهيم عبداللطيف إلي أن الوقت غير مناسب لطول
الأسئلة, بينما قال الطلاب محمد نشأت عمران وسارة محمد الحفناوي وراندا
جمال الراوي إن الأسئلة جاءت من صميم المنهج, وكثيرا منها من نماذج
الجمهورية.
وفي سوهاج شهدت اللجان أمس غياب1036 طالبا حيث تقدم للامتحان19407 وبلغ
عدد الحاضرين18713 في مادة التفاضل وحساب المثلثات( رياضة1) ولم تشهد
غرفة العمليات بالمديرية تلقي أي شكاوي من الطلاب.
ومن الشرقية كتبت- نيرمين الشوادفي: باشرت أمس نيابة قسم أول الزقازيق
برئاسة المستشار طارق أبوزيد المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية
تحقيقاتها في واقعة الغش الجماعي لطلاب الثانوية العامة من داخل احدي
الشقق عبر أجهزة المحمول بمدينة الزقازيق. وقررت حبس المدرسين المتهمين
بإدارة مركز الغش وانتداب لجنة فنية من المعمل الجنائي لفحص المضبوطات
ومضاهاة أوراق الأسئلة واجاباتها بأسئلة الامتحان العام وكذا مراجعة أرقام
التليفونات الواردة والصادرة لتحديد ومعرفة المتورطين.
وفي لفتة انسانية تقرر إمهال استدعاء أولياء الأمور والطلاب الذين تم
ضبطهم في الشقة لحين انتهاء جميع الامتحانات مراعاة لظروفهم وتحقيقا
للاستقرار النفسي للطلاب مع أخذ تعهدات عليهم بالحضور.
كما تمكنت مباحث العاشر من رمضان من ضبط مدرسة و3 من الطلاب الجامعيين
أثناء وجودهم داخل سيارة خاصة بالمجاورة السادسة يقومون بتغشيش ذويهم
أجوبة الامتحان عبر أجهزة المحمول في امتحان التفاضل وحساب المثلثات أمس.
ومن قنا كتب- أسلام ضبعون: كشفت مديرية التربية والتعليم بقنا عن احدث
طريقة للغش وهي زرع سماعة بلوتوث داخل الاذن بحيث لا يراها المراقب وبيعها
بمبلغ500 جنيه حتي يتسني للطالب الغش بسهولة ودون ان يكشفه المراقب.
وبحسب معلومات مندوب الأهرام فإن السماعة المخفية يقوم ببيعها محل للهواتف المحمولة بمدينة نجع حمادي.
وقامت مديرية التربية والتعليم باخطار الجهات الأمنية بمحل بيعها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
رد: الغرائب والمشكلات تواجه طلاب الثانوية العامة طوال فترة الإمتحان 2011 متجدد كل يوم
الخميس 16 يونيو 2011, 15:10
طالبة الثانوى قفزت من الثالث لصعوبة امتحان الألمانى بالدقى
الخميس، 16 يونيو 2011 - 14:56
اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف
حاولت طالبة بالصف الثانى الثانوى الانتحار بالقفز من الطابق
الثالث بالمدرسة، عقب انتهائها من أداء امتحان اللغة الألمانية اليوم، وعدم
قدرتها على إجابة الأسئلة لصعوبة الامتحان، مما أسفر عن إصابتها بكسور
وكدمات متفرقة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج.
بدأت الواقعة عقب انتهاء "مى.ا" (17 سنة) طالبة بالصف الثانى الثانوى أداء
امتحان اللغة الألمانية بمدرسة بدر الإعدادية، إلا أنها أصيبت بحالة انهيار
وبكاء شديد نتيجة عجزها عن إجابة أسئلة الامتحان، وحاولت صديقاتها
تهدءتها، إلا أنهن فوجئن بها تقفز من الطابق الثالث مقر لجنتها لتسقط بفناء
المدرسة مصابه بكسور متفرقه بأنحاء جسدها وكدمات وجروح برأسها، وتم نقلها
إلى مستشفى 6 أكتوبر لتلقى الإسعافات والعلاج، وتبين للمقدم محمد فوزى رئيس
مباحث قسم شرطة الدقى من خلال سؤال صديقات الطالبة المصابة أنها كانت
متوترة قبل الامتحان وفور انتهاء الوقت المحدد للإجابة انهارت بشدة.. فحرر
العميد زكريا حجازى مأمور قسم الدقى محضرا بالواقعة وأخطر النيابة للتحقيق
الخميس، 16 يونيو 2011 - 14:56
اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف
حاولت طالبة بالصف الثانى الثانوى الانتحار بالقفز من الطابق
الثالث بالمدرسة، عقب انتهائها من أداء امتحان اللغة الألمانية اليوم، وعدم
قدرتها على إجابة الأسئلة لصعوبة الامتحان، مما أسفر عن إصابتها بكسور
وكدمات متفرقة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج.
بدأت الواقعة عقب انتهاء "مى.ا" (17 سنة) طالبة بالصف الثانى الثانوى أداء
امتحان اللغة الألمانية بمدرسة بدر الإعدادية، إلا أنها أصيبت بحالة انهيار
وبكاء شديد نتيجة عجزها عن إجابة أسئلة الامتحان، وحاولت صديقاتها
تهدءتها، إلا أنهن فوجئن بها تقفز من الطابق الثالث مقر لجنتها لتسقط بفناء
المدرسة مصابه بكسور متفرقه بأنحاء جسدها وكدمات وجروح برأسها، وتم نقلها
إلى مستشفى 6 أكتوبر لتلقى الإسعافات والعلاج، وتبين للمقدم محمد فوزى رئيس
مباحث قسم شرطة الدقى من خلال سؤال صديقات الطالبة المصابة أنها كانت
متوترة قبل الامتحان وفور انتهاء الوقت المحدد للإجابة انهارت بشدة.. فحرر
العميد زكريا حجازى مأمور قسم الدقى محضرا بالواقعة وأخطر النيابة للتحقيق
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
رد: الغرائب والمشكلات تواجه طلاب الثانوية العامة طوال فترة الإمتحان 2011 متجدد كل يوم
السبت 18 يونيو 2011, 11:56
شهدت مدينة نجع
حمادي بمحافظة قنا أول حالة تسريب لأسئلة الامتحانات في ماراثون الثانوية
العامة..ففي لجنة مدرسة الإصلاح الزراعي قام أحد الطلاب بنقل ورقة الأسئلة
وإلقاء الورقة المنقولة من الشباك بعد ساعة من بداية الامتحان وأخذها أحد
أولياء الأمور وتوجه بها إلي مكتب تصوير بعد الإجابة علي الأسئلة بمساعدة
أحد مدرسي اللغة العربية وتم توزيع ورقات الإجابة إلي أولياء الأمور ب 5
جنيهات للورقة الواحدة..كان امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي أو
المرحلة الأولي قد مر بسلام وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان علي
الرغم من طول الأسئلة.
صرح الدكتور
سمير رضوان، وزير المالية، بأنه لا صحة على الإطلاق لما نشر حول عدم
استفادة المدرسين من الحد الأدنى للأجور، المدرج بمشروع الموازنة العامة
للدولة باعتبارهم من أصحاب الكوادر الخاصة
أكد الوزير في بيان صدر منذ قليل، أن الحد الأدنى للأجور المدرج بالموازنة
سيتم تطبيقه على المدرسين وجميع العاملين بالدولة، الذين يقل إجمالي ما
يتقاضونه عن 700 جنيه سواء كانوا كادرات خاصة أو كادرا عاما، مشددا على حرص
وزارة المالية على استفادة جميع العاملين بالدولة من الحد الأدنى للأجور
المدرج فى الموازنة بعد إقراره.
أعلن جمال
العربى رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن وزارة التربية والتعليم تدرس
حاليا الاستعانة بأجهزة للتشويش على شبكات المحمول بالقرب من لجان امتحان
الثانوية العامة، لمنع وقوع حالات غش باستخدام سماعات البلوتوث، وأوضح إن
الإجراء سيكون احترازى رغم أن البلاغات التي وردت عن الغش بالمحمول لم
يَثبُت صحتها، حتي الآن.
وأشار إلي أنه فى حالة اتفاق مع الجهات المسئولة عن هذه الأجهزة فإن
الوزارة ستستعين بها في الفترة المتبقية للامتحانات الحالية، علي أن يتم
تطبيقها بشكل شامل في الامتحانات العام الدراسى المقبل.
من جانب آخر قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسي، صرف مكافأة مالية لرئيس
إحدى لجان امتحان الثانوية بالعاشر من رمضان والمراقب الأول و 2 من
الملاحظين بسبب ضبطهم الطالب الذي كان يمتحن بدلًا من زميله
قررت وزارة
التربية والتعليم تعديل نموذجى الإجابة عن أسئلة امتحانى مادة اللغة
العربية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، بعدما أوصى
مستشار المادة بإدخال تعديلات على النموذجين بهدف تحقيق مصلحة الطلاب،
وذلك بعد الخلاف بين المصححين ولجنة وضع الأسئلة حول بعض الجزئيات داخل
النموذجين.
وقال جمال العربى، رئيس عام الامتحانات ورئيس الإدارة المركزية للتعليم
الثانوى، إن الوزارة أقرت التعديلات على النماذج، وأرسلتها إلى مقار
التصحيح، بناءً على توصية مستشار المادة، وتابع "كان هناك خلاف حول بعض
الإجابات، لذلك رأينا العمل بما يحقق مصلحة الطلاب فى تقدير الدرجات".
مطلوب محاسبة واضع امتحان اللغه الانجليزيه للصف الثالث الثانوي
لعده اسباب
1-
في سؤال القطعه والتي تدور عن الحب وياريته تكلم عن حب الوطن او حب
الانتماء ولكنه في احد عبارات القطعه يؤكد ان اعظم قصص الحب لا
تكتمل ، هنا تحريض ، ماذا يريد ان يعلم اولادنا
2- ان سوال القطعه المفترض اناUnseen
ولكنه اعتمد ايضا علي كتاب The Bestفي المراجعه النهائيه صفحه 261 وكانه بيعمل دعايه للكتاب
3-
كل عام في الاغلب تاتي الترجمه مواكبه للاحداث الجاريه فاتت مره عن
الارهاب وانفلونزا الخنازير ومره عن فوز مصر بكاس لامم وحتي عن بركان
ايسلندا الم يكن من الواجب ان يركز قليلا عن الثوره انها تعتبر نوعا من
التاريخ ام انه ضد الثوره حتي جمله الترجمه لم يشر الي الحدث المهم في
19 مارس وكانها رجس من عمل الشيطان
4- مال إلي وضع جمل تميل الي الغموض والتعقيد لدرجه ان المعلمون وليس الطلبه فقط احتاروا واختلفوا في اجاباتها من الطبيعي ان ياتي بجمل للطالب المتميز والمتفوق حتي وان كانت صعبه ولكن لا ياتي بجمل تحدث بلبله بين الطلبه والمدرسين
5- في القصه مال الي ان يسال عن القشور في القصه
وابتعد كل البعد عن فنيات القصه وجوهرها وكانه قرا تلخيص للقصه عند وضعه للامتحان
6 هناللك اخاء فنيه في الامتحان
7- لو وضع مدرس ايا كان امتحان مثير للجدل مثل ذلك
لكان000000000000000000000
الرجاء ان نتعاون لوضع حد لهذه المهذله حتي لا تتكرر
فليس الطلبه حقل تجارب تحت رحمه واضه امتحان
أبدى مصححو
المادة اعتراضهم على 4 جزئيات واردة بنموذج الإجابة الذى تسلموه صباح
اليوم، لتقدير الدرجات على أساسه، حيث اعترض المصححون على إجابة الجزئية
الثالثة فى السؤال الثالث "الاختيار من متعدد"، وأكدوا أن النموذج اختار
لهذه الجزئية الإجابة"B" رغم أنه من المفترض أن تكون "D" حسب قولهم،
مضيفين أن الطلبة اعتادوا طبقا لما درسوه خلال السنة وضع فعل ماضى بعد
الفعل "يعد"، فى حين اختار نموذج الإجابة وضع الفعل فى حالة المستقبل
بعده.
كما اعترض المصححون على إجابة الجزية "6" فى السؤال الخامس "إيجاد
الأخطاء"، وأوضحوا أن واضع الامتحان وقع فى خطأ حينما كتب كلمة "litre"
بالطريقة الأمريكية "liter" وهو ما اعتبره الطلبة خطأ لغويا قاموا بتصحيحه
باعتباره إجابة السؤال الذى يطلب استخراج الأخطاء، فى حين نص نموذج
الإجابة على اعتبار هذه الكلمة غير خطأ واختار كلمة أخرى فى نفس الجملة .
كما قال المصححون إن الجزئية "5" فى القطعة الأولى والجزئية الاختيارية فى
القطعة الثانية من خارج المنهج، وأكدوا أن نموذج الإجابة يلزم الطلاب
بهاتين الجزئيتين فى إجابة معينة، فى حين أن الطلاب لم يدرسوها وهو ما يرى
المصححون أنه من اللازم مراعاة ذلك فى نموذج الإجابة، كما قرروا رفع
اعتراضاتهم إلى المشرفين على لجان تصحيح المادة من أجل تعديل نموذج
الإجابة.
سببت أحداث البلطجة داخل احدى لجان
امتحان مدرسة اعدادية للبنات في بني سويف بصعيد مصر في حدوث حالة من الرعب
والفزع بين الطالبات ومراقبي وملاحظى اللجان، عندما اقتحم بلطجيان صباح
الثلاثاء 24 مايو/ ايار فناء المدرسة واطلقا أعيرة نارية وأشهرا الأسلحة
البيضاء أمام طالبات المدرسة واحتجزا رئيس اللجنة لتسهيل الغش لطالبتين.
وكان اللواء احمد شوقي، مدير أمن بني سويف قد تلقى بلاغا بقيام اثنان
من المسجلين الخطرين باقتحام لجنة مدرسة الرحبة الاعدادية واطلقا أعيرة
نارية فى فناء المدرسة لإرهاب المراقبين، وعند وصول الشرطة نجح البلطجيان
في الفرار.
وأمر المستشار حمدي فاروق المحامى العام لنيابات بني سويف بسرعة ضبط
وإحضار المتهمين الهاربين، والأسلحة المستخدمة فى الحادث، واستدعاء رئيس
اللجنة، عادل خليفة لسماع أقواله، بينما فرضت مديرية الأمن كردونا حول
المدرسة، وباقي مدارس البنات بالمحافظة لمنع البلطجية من التعرض للطالبات
والمراقبين
حمادي بمحافظة قنا أول حالة تسريب لأسئلة الامتحانات في ماراثون الثانوية
العامة..ففي لجنة مدرسة الإصلاح الزراعي قام أحد الطلاب بنقل ورقة الأسئلة
وإلقاء الورقة المنقولة من الشباك بعد ساعة من بداية الامتحان وأخذها أحد
أولياء الأمور وتوجه بها إلي مكتب تصوير بعد الإجابة علي الأسئلة بمساعدة
أحد مدرسي اللغة العربية وتم توزيع ورقات الإجابة إلي أولياء الأمور ب 5
جنيهات للورقة الواحدة..كان امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي أو
المرحلة الأولي قد مر بسلام وأعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان علي
الرغم من طول الأسئلة.
صرح الدكتور
سمير رضوان، وزير المالية، بأنه لا صحة على الإطلاق لما نشر حول عدم
استفادة المدرسين من الحد الأدنى للأجور، المدرج بمشروع الموازنة العامة
للدولة باعتبارهم من أصحاب الكوادر الخاصة
أكد الوزير في بيان صدر منذ قليل، أن الحد الأدنى للأجور المدرج بالموازنة
سيتم تطبيقه على المدرسين وجميع العاملين بالدولة، الذين يقل إجمالي ما
يتقاضونه عن 700 جنيه سواء كانوا كادرات خاصة أو كادرا عاما، مشددا على حرص
وزارة المالية على استفادة جميع العاملين بالدولة من الحد الأدنى للأجور
المدرج فى الموازنة بعد إقراره.
أعلن جمال
العربى رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن وزارة التربية والتعليم تدرس
حاليا الاستعانة بأجهزة للتشويش على شبكات المحمول بالقرب من لجان امتحان
الثانوية العامة، لمنع وقوع حالات غش باستخدام سماعات البلوتوث، وأوضح إن
الإجراء سيكون احترازى رغم أن البلاغات التي وردت عن الغش بالمحمول لم
يَثبُت صحتها، حتي الآن.
وأشار إلي أنه فى حالة اتفاق مع الجهات المسئولة عن هذه الأجهزة فإن
الوزارة ستستعين بها في الفترة المتبقية للامتحانات الحالية، علي أن يتم
تطبيقها بشكل شامل في الامتحانات العام الدراسى المقبل.
من جانب آخر قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسي، صرف مكافأة مالية لرئيس
إحدى لجان امتحان الثانوية بالعاشر من رمضان والمراقب الأول و 2 من
الملاحظين بسبب ضبطهم الطالب الذي كان يمتحن بدلًا من زميله
قررت وزارة
التربية والتعليم تعديل نموذجى الإجابة عن أسئلة امتحانى مادة اللغة
العربية لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة، بعدما أوصى
مستشار المادة بإدخال تعديلات على النموذجين بهدف تحقيق مصلحة الطلاب،
وذلك بعد الخلاف بين المصححين ولجنة وضع الأسئلة حول بعض الجزئيات داخل
النموذجين.
وقال جمال العربى، رئيس عام الامتحانات ورئيس الإدارة المركزية للتعليم
الثانوى، إن الوزارة أقرت التعديلات على النماذج، وأرسلتها إلى مقار
التصحيح، بناءً على توصية مستشار المادة، وتابع "كان هناك خلاف حول بعض
الإجابات، لذلك رأينا العمل بما يحقق مصلحة الطلاب فى تقدير الدرجات".
مطلوب محاسبة واضع امتحان اللغه الانجليزيه للصف الثالث الثانوي
لعده اسباب
1-
في سؤال القطعه والتي تدور عن الحب وياريته تكلم عن حب الوطن او حب
الانتماء ولكنه في احد عبارات القطعه يؤكد ان اعظم قصص الحب لا
تكتمل ، هنا تحريض ، ماذا يريد ان يعلم اولادنا
2- ان سوال القطعه المفترض اناUnseen
ولكنه اعتمد ايضا علي كتاب The Bestفي المراجعه النهائيه صفحه 261 وكانه بيعمل دعايه للكتاب
3-
كل عام في الاغلب تاتي الترجمه مواكبه للاحداث الجاريه فاتت مره عن
الارهاب وانفلونزا الخنازير ومره عن فوز مصر بكاس لامم وحتي عن بركان
ايسلندا الم يكن من الواجب ان يركز قليلا عن الثوره انها تعتبر نوعا من
التاريخ ام انه ضد الثوره حتي جمله الترجمه لم يشر الي الحدث المهم في
19 مارس وكانها رجس من عمل الشيطان
4- مال إلي وضع جمل تميل الي الغموض والتعقيد لدرجه ان المعلمون وليس الطلبه فقط احتاروا واختلفوا في اجاباتها من الطبيعي ان ياتي بجمل للطالب المتميز والمتفوق حتي وان كانت صعبه ولكن لا ياتي بجمل تحدث بلبله بين الطلبه والمدرسين
5- في القصه مال الي ان يسال عن القشور في القصه
وابتعد كل البعد عن فنيات القصه وجوهرها وكانه قرا تلخيص للقصه عند وضعه للامتحان
6 هناللك اخاء فنيه في الامتحان
7- لو وضع مدرس ايا كان امتحان مثير للجدل مثل ذلك
لكان000000000000000000000
الرجاء ان نتعاون لوضع حد لهذه المهذله حتي لا تتكرر
فليس الطلبه حقل تجارب تحت رحمه واضه امتحان
أبدى مصححو
المادة اعتراضهم على 4 جزئيات واردة بنموذج الإجابة الذى تسلموه صباح
اليوم، لتقدير الدرجات على أساسه، حيث اعترض المصححون على إجابة الجزئية
الثالثة فى السؤال الثالث "الاختيار من متعدد"، وأكدوا أن النموذج اختار
لهذه الجزئية الإجابة"B" رغم أنه من المفترض أن تكون "D" حسب قولهم،
مضيفين أن الطلبة اعتادوا طبقا لما درسوه خلال السنة وضع فعل ماضى بعد
الفعل "يعد"، فى حين اختار نموذج الإجابة وضع الفعل فى حالة المستقبل
بعده.
كما اعترض المصححون على إجابة الجزية "6" فى السؤال الخامس "إيجاد
الأخطاء"، وأوضحوا أن واضع الامتحان وقع فى خطأ حينما كتب كلمة "litre"
بالطريقة الأمريكية "liter" وهو ما اعتبره الطلبة خطأ لغويا قاموا بتصحيحه
باعتباره إجابة السؤال الذى يطلب استخراج الأخطاء، فى حين نص نموذج
الإجابة على اعتبار هذه الكلمة غير خطأ واختار كلمة أخرى فى نفس الجملة .
كما قال المصححون إن الجزئية "5" فى القطعة الأولى والجزئية الاختيارية فى
القطعة الثانية من خارج المنهج، وأكدوا أن نموذج الإجابة يلزم الطلاب
بهاتين الجزئيتين فى إجابة معينة، فى حين أن الطلاب لم يدرسوها وهو ما يرى
المصححون أنه من اللازم مراعاة ذلك فى نموذج الإجابة، كما قرروا رفع
اعتراضاتهم إلى المشرفين على لجان تصحيح المادة من أجل تعديل نموذج
الإجابة.
سببت أحداث البلطجة داخل احدى لجان
امتحان مدرسة اعدادية للبنات في بني سويف بصعيد مصر في حدوث حالة من الرعب
والفزع بين الطالبات ومراقبي وملاحظى اللجان، عندما اقتحم بلطجيان صباح
الثلاثاء 24 مايو/ ايار فناء المدرسة واطلقا أعيرة نارية وأشهرا الأسلحة
البيضاء أمام طالبات المدرسة واحتجزا رئيس اللجنة لتسهيل الغش لطالبتين.
وكان اللواء احمد شوقي، مدير أمن بني سويف قد تلقى بلاغا بقيام اثنان
من المسجلين الخطرين باقتحام لجنة مدرسة الرحبة الاعدادية واطلقا أعيرة
نارية فى فناء المدرسة لإرهاب المراقبين، وعند وصول الشرطة نجح البلطجيان
في الفرار.
وأمر المستشار حمدي فاروق المحامى العام لنيابات بني سويف بسرعة ضبط
وإحضار المتهمين الهاربين، والأسلحة المستخدمة فى الحادث، واستدعاء رئيس
اللجنة، عادل خليفة لسماع أقواله، بينما فرضت مديرية الأمن كردونا حول
المدرسة، وباقي مدارس البنات بالمحافظة لمنع البلطجية من التعرض للطالبات
والمراقبين
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- أخر استعدادات الثانوية العامة - الإدارات التعليمية تبدأ استلام بوابات التعقيم ومستلزمات الوقاية لتأمين طلاب الثانوية العامة من كورونا.. 193 بوابة بالجيزة و310 بالقاهرة وكمامات.. ومطهرات وأغطية للحذاء تكفى 167,816 طالبا طوال 10 أيام
- القواعد العامة التى نشرتها الوزارة لعام 2012 الخاصة بدخول طلاب الثانوية العامة الإمتحان هذا العامهامة جدا لظلاب المرحلة الثانية والأولىفى إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلاب تقدم الإدارة العامة للامتحانات بعض الإرشادات الهامة لطلاب الثانوية العامة ل
- التعليم توجه طلاب الثانوية العامة لأهمية مراجعة ليلة الإمتحان من منصة الثانوية التابعة لموقع الوزارة
- التعليم - على المدارس الثانوية طباعة المحاذير ووضعها على الجدران في مكان ظاهر طوال فترة الإمتحانات
- فييو زارة التربية و التعليم " طريقة إجابة طلاب الثانوية العامة في الإمتحان " مقالي و موضوعي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى