تحليل علوم السادس نسخ مباشرترم أول لأخونا أحمد
السبت 15 سبتمبر 2012, 21:33
( الفصل الدراسى الأول )
الوحدة | المحتوى | الاهــــــــــــــــــــــــــــــــــــتداف | مصادر التعلم | استراتيجية التعلم | النشاط المساعد | التقويم التشخيصي | النشاط الاثرائى | التقويمات | ||
معرفى | وجدانى | مهارى | ||||||||
الوحدة الأولى القوة والحركة | 1- الكتلة 2- الوزن | فى نهاية الوحدة ينبعى أن يكون التلميذ قادراً على أن : - 1- يحدد مفهوماً للكتلة والوزن . 2- يعين كتلة بعض الاجسام . 3- يعين أوزان بعض الاجسام باستخدام الميزان الزنبركى . 4- يقارن بين الكتلة والوزن . 5- يقدر جهود العلماء . | 1- معمل العلوم 2- المكتبة 3- الكتاب المدرسى c.D كمبيوتر | المناقشة + العصف الذهنى + الاستقصاء + حل المشكلات | قياس الكتلة باستخدام الميزان ذو الكفتين ****** قياس الوزن باستخدام الميزان زنبركى | 1- أكمل تقاس الكتلة بوحدة............ يقاس الوزن بوحدة .......... الكتلة مقدار ثابت لايتأثربـ..... يتوقف وزن الجسم على ..... .......... و.......... 2- عرف كل من الكتلة – الوزن – النيوتن 3- جسم كتلته 6 كجم على الارض احسب وزنه على الارض وعلى سطح القمر | توجد علاقة تربط بين كتلة الجسم وحركته حيث كلما زادت كتلة الجسم فإنه يحتاج إلى قوة اكبر لتحريكة | 1- أكمل تقاس الكتلة بوحدة............ يقاس الوزن بوحدة .......... الكتلة مقدار ثابت لايتأثربـ..... يتوقف وزن الجسم على ..... .......... و.......... 2- عرف كل من الكتلة – الوزن – النيوتن 3- جسم كتلته 6 كجم على الارض احسب وزنه على الارض وعلى سطح القمر 4- قارن بين الكتلة والوزن | ||
الوحدة الثانية الطاقة الحرارية | 1- توصيل الحرارة ********* - قياس درجة الحرارة | فى نهاية الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادراً على أن :- 1-يحدد مفهوماً للحرارة ودرجة الحرارة . 2- يجرى تجارب لتحديد المواد الموصلة والرديئة للحرارة 3- يجرى تجارب يوضح اختلاف المعادن فى توصيل الحرارة 4- التعاون فى الأداء . ******************************** فى نهاية الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادراً على أن :- 1- تحديد درجة الحرارة 2- يقارن بين الترمومتر الطبى والمئوى من حيث التركيب والاستخدام 3- يقدر أهمية الترمومترات فى حياتنا اليومية | 1- معمل العلوم 2- المكتبة 3- الكتاب المدرسى 4- الكمبيوتر 5- صور متنوعة لاستخدام الحرارة 6- التىمومتر الطبى و المئوى | التعاونى + المناقشة + العصف الذهنى + الاستقصاء + حل المشكلات | تحديد اختلاف المعادن فى توصيل الحرارة ******* استخدام الترمومتر الطبى فى قياس درجة حرارة الانسان | 1- أكمل جميع .... جيدة ...... للحرارة 2- عرف الحرارة – درجة الحرارة 3- قارن بين المواد الموصلة والرديئة للحراة ****************** أكمل يوجد اختناق فى الترمومتر......... * من أنواع الترمومترات...... * الترمومتر هو................. 2- قارن بين الترمومتر الطبى والمئوى. | نتيجة سريان الحرارة فى المعادن فإنها تتمدد ويزداد حجمها لذلك يتىك فواصل قى قصبان السكك الحديدية والكبارى | 1- أكمل جميع .... جيدة ...... للحرارة 2- عرف الحرارة – درجة الحرارة 3- قارن بين المواد الموصلة والرديئة للحراة *************** أكمل يوجد اختناق فى الترمومتر......... * من أنواع الترمومترات...... * الترمومتر هو................. 2- قارن بين الترمومتر | ||
معلم أول
علوم أحمد حجازى
يعتمد
مدير المدرسة
علوم أحمد حجازى
يعتمد
مدير المدرسة
AHMED HiGAZ
FIRST_
TEAHER61 @YAHOO.COM : MAiL E
TEAHER61 @YAHOO.COM : MAiL E
2010-2011
إدارة مطوبس التعليمية
مدرسة قابل الابتدائية تحليل منهج
العلــــــــــــــــــوم للصف السادس 2010/2011 ( الفصل الدراسى الأول )
العلــــــــــــــــــوم للصف السادس 2010/2011 ( الفصل الدراسى الأول )
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى