- حمدي عبد الجليلالمشرف العام
- عدد المساهمات : 3476
نقاط : 28461
تاريخ التسجيل : 26/06/2011
الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ينصرنا ولا ننصره
الثلاثاء 03 يناير 2012, 21:24
الحمد لله والصلاه والسلام على رسول لله:
فكل كلام يبتدأ بغير أسم الله فهو أبتر.
أخوانى وأخواتى كم فكرت كثيرا أن اكتب لكم هذا الموضوع الشيق الذى كم تمنيت ان أجد فيه نصره
للنبى صلى الله عليه وسلم ونصره لدين الله عز وجل..جأت اليكم اليوم أخاطب الرجال من أمه سيد
الرجال..لنعيد حياته بيننا من جديد ونحيا بسنته وبسمته ..فنسأنا كنسائه وأطفالنا كأطفاله
وبيوتنا كبيته الطاهر المبارك..ونردد سويا بلسان الحال ونقول رسول الله ما مااااااات..وما خلف
بناااااااات..بل خلف رجالا أبرارا أطهارا..ونرفع سمته وسنته شاكخه بين الجميع فما نخجل من أحد
وما نتستر من احد بل نرفع رؤسنا عاليه بل فخر واعتزااااااز..
هل تعلمون أخوانى وأخواتى ان النبى قبل موته بكى بكاءا مريرا فقيل له لم تبكى يا رسول الله قال
أبكى على أخوانى قال الصحابه أتبكى علينا وقد تركتنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ
عنها الا هالك..قال لاااا..انتم أصحابى اما اخوانى هم الذين أمنوا بى ولم يرونى..الله اكبر..
فما اعظمه من شرف الاخوه..وما أشرفه من نسب اخوه..فهو من هو؟؟...هو سيد ولد ادم الى يوم القيامه.سيد
الملوك وسيد الحكام وسيد الزهاد العباد بل سيد الانبياء.وقال عنا أخوانه فهل بعد هذا الفضل من
فضل يا شباب..هذه واحده..الثانيه اما تعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم أبانا..نعم أبانا
وبأعتراف القرأن ففى قول تعالى(النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..)وفى بعض
القرأت(وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم)يا فرحتااااه يا فرحتاااااااه..أهو أهو أبانا..نعم يا
شباب..أهو هو أخانا..نعم يا شباب..هو أى وأباك وأخى وأخاك وسيدى وسيدك..لكن أود أن
أســــــــــأل
أليس من المعقول والطبيعى أن يشبه الاخ أخاااااه سمتا..طيب أليس من المعقول أن يشبه الابن أباه
سمتا وشكلا وخلقا..بالطبع (نعــــــم)..أذا متفقين..
أحمل اليكم اليوم سمت الرجال..وأسأل أيضا يا أخى(اليس التشبه بالرجال فلاح..فما بالك بالتشبه
بسيد الرجااااال)
& اللحـــيــــــه&
قبل ان اتكلم عنها سأبين عده نقاط ثابته لا تتغير الا وهو حكم اللحيه..
أولا:هناك أكثر من 14 حديث صحيح أغلبها فى البخارى ومسلم يدل على وجوب اعفاء اللحيه والنص بصيغه
الوجوب (أعفو اللحى..أطلقوا اللحى..أرخوا اللحى)
وكما قال علماء الاسلام أذ لم تأت قرينه تصرفها
من الوجوب الى الاستحباب فمثلا قوله صلى الله عليه وسلم(صلو أثنين قبل المغرب..صلو اثنين قبل
المغرب )مرتين ثم قال بعدها(لمن شااااء)هنا قرينه صرفتها من الوجوب الا الاستحباب اما ان سكت
لوجبت علينا كما قال علماء الاصول..اتفقنا..
طيب ما رأى الائمه الاربعه فى وجوب اللحيه؟؟(الامام بن احنبل ذهب الى وجوب اعفاء اللحيه وحلقها او
الاخذ منها حرام..الامام مالك ذهب الى اطلاق اللحيه واجب وحلقها حرام..الامام الشافعى ذهب تلاميذه
نقلا عنه الا ان اعفاء اللحيه واجب وحلقها حرام..وذهب تلاميذ ابى حنيفه نقلا عنه الا ان اعفاء
اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)..
يا أخوانى أما تعلمووون ان الشيعه قالوا(اعفاااء اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)
ومن المعاصرين(الشيخ الشعروا كتب ذات مره فى جريده فى الصفحه الاولى بالخط العريييض(الشعرااوى
(أعفااااء اللحيه وااااجب وحلقها حراااااام)واستدللت بكلامه كى لا نقول ان أئمه الحرمين كابن باز
وابن عثيمن من المتشددين ككلام البعض وايضا كلام الشيخ الالبانى فرأيهم محسوووم فى هذه المسأله الا
وهو الوجووووب والاخذ منها حرااااااااااام..) الله أكبر ماشاء الله..وايضا ممن وجبوها لكن ما عملو
بها مثل الشيخ محمد هدايه حين سأل عن حكمها قال الوجوي والاخذ منها حرااااام..مع انه ما
يعفيها..وما فعل الشعراوى ايضا..وطبعا علماء السلف كأبى اسحاق ومحمد حسان ومصطفى العدوى وغيرهم
بالوجوب
طيب اما تعلم اخى.ان اللحيه زينه للرجل نعم وربى فففى قول عائشه(زين الله وجوه الرجال بلحاااهم)
فوربى هى زينه نقر بها ونعترف..
اما تعلمون اننا ما سمعنا عن نبى قط كان يأخذ من لحيته ولا صحابى ولا تابعى..بل أقول وربى ولا ملك
من الملوك القدامى كالحجاج فى عصر التابعين ولا غيره..حتى قريبا وبعد عهد التابعين كمحمد على
باشا واولاده قبيل فاروق بقليل..فما كان يعقل ان يكون رجل بمعنى رجل وبغير لحيه فى وجهه..
أما تعلمون يا اخوانى قديما من يعمل عمله مشينه يحكم عليه القاضى بأن تحلق لحيته ويركب حمار
بالمقلوب ويلفو به المدينه وتزفه الصبيا بالاهانات حتى يكون عبره يا الهى الا هذا الحد..الله أكبر نعم..
أما تعلمون يا شباب السنه ان ان أخذ شعره من لحيته أخيك فيها ديه فى الاسلام..يا
اللـــــه..الهذا الحد عظم الاسلام هذه السنه وهذا السمت..حتى كمجرد ان امزح مع اخى وأأخذ من
لخيته شعره من حقه ان يفرض علي ديه مغلظه..سبحانك ربى سبحانك..
أخوانى اما خفتم من قوله صلى الله عليه وسلم(خالفو اليهود والنصارى)اين الولاء والبراء..بمن تتشبه
أنت يا أخى..حين أرى نصرانى بجوار مسلم..فكيف أميزه..كيف اعلم من بعيدان هذا مسلم متبع
لنبيه..اعلم ان الكثير سيستدل بعلماء ربانيين وما اطلقوها وما احد ينكر انهم على علم..لكن ننكر
انهم على معصيه كلا وربى..ننكر انهم عصو أمر من اوامر الله ورسوله لا وربى...وليس هناك اسوه فى
الشر بل الاسوه دوما فى الخير..فنأخذ منه علمه نعم ونستفاد به اماان نتشبه به فى معصيه..فلا
احبابى واخوانى..اما تعلمون ان من كان يقلد الملك فى زمن من الازمان يكرم بل وله راتب معينه
نظير انه قلد الملك فى قصه شاربه مثلا او غيره..فكيف بمن قلد سيد الخلق سيد الناس جميعا وكيف
تبلغ كرامته..فى الارض والسماااء
أخى الفاضل..اياك والخوف يملئ قلبك أقول لها لك وبملئ فمى(متخفشششش)أعلم انك طالب لكن ما
المانع اما تجد الكليه مليئه بالملتزمين الملتحيين..واى ضرر يقع عليهم..يا اخى اما تعلم ان
معظم فئات المجتمع الان ما وجدو الخير الا فى التحلى باخلاق النبى والتأسى به سمتا وخلقا هو واهل
بيته والناتج..ابن يحفظ القران كامل وهو ابن تسع او عر سنوات..ابن يحفظ اللؤلؤ والمرجان وهو
ابن 12 عاما..زوجه صوامه قوامه مواظبه على حلقات العلم وطاعه الرب والزوج.زوج تقى شريف عفيف
يحفظ ربه ويحفظ زوجته واولاده..وفى النهايه النبى على الحوض..
أقسم بربى اعلم شاب صديق لى والده نائب رئيس هيئه قياده الدوله( مستشار) وكان مرشح يمسك وزير
فى كفر الشيخ وما كان ذلك عقبه فى التزامه وانه يعفى لحيته ويطبق أمر نبيه كما امر..ولا مانع
ولا خوف على منصب والده امام خوفه من محكمه ربه..
ومسأله أمن الدوله وغيره فوالله ليس هناااك اى ضرر أقسم بربى ليس هناك اى ضرر اطلاقا..لكن ابتعد
عن الجماعات الاسلاميه ولك بالعلماء الربانيين خذ منهم وتربى على ايديهم ولن يضرك أحد فعشنا
مرارا فى هذا املجال وما تعرض لنا احد بضرر او غيره..
أخى أقبل رمضان فهيا نريد من الان الان ان تقبل على رمضان وتكون صاحب لحيه بشرط على قلب خاشع
وورع.وابدأ باللحيه ووالله ستربيك..كقول احد العلماء(ربيها تربيك)وتكون قائما فى الصف الاول..نريد
سمت نبيك على وجهك..نريدك ان تنصره توالى من والى وتعادى من عادى بكل شيئ بالخلف والسمت
والمظهر والحياه..
اخوانى انتشر الواط وانتشر الزنا واصبحنا لا نعلم هل نحن فى مجتمع اسلامى ام يهودى..نريد ان
نغير حياتنا ونغير بيوتنا واشكالنا..أبدأ يا اخى واقسم على نفسك لن تمس لحيتك مقص او ماكينه
حلاقه واتركها لله ولرسوله
ما تخاف من الرزق والعمل..فرزقك مكتوب ومعلو..ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أقسم بربى ذهب
شاب للعمل بلحيته فمنعه صاحب العمل وملأ الاسى قلبه والحزن واخبرنى وصبرته فثبته الله وبعدها بأيام
وربى أصبع مسؤل عن احد المصانع المنتجه وبراتب ضعف الاخر..فأبواب الخير ستفتح(ولو أمن اهل
القرى لفتحنا عليهم ابواب من السماء والارض)وربى ابواااااااب وليس باب .أبدأ وطهر عقيدتك وغير
مظهرك .نريد شابا لا يختلف فى الاسلوب والمظهر عن محمد بن عبد الله..يأخذ فتاه لا تختلف عن عائه
بنت ابى بكر فهم اسوتنا وقدوتنا..
اعتذر عن الاطاله ونفتح الحواااااار ان شاء الله لشبابنا واخواتنا فى هذه المسأله المهمه..التى
اتمنى من الله ان نخرج من هذا الموضوع بأخوه ملتزمن مقتنعين ورفعو سمت نبيهم ..شكرا ليكم..
كتب:
الراجى عفو ربه: (أبومعتصم) حفظه الله
ليله الخامس عشر من شعبان لعام 1428بعد هجره سيد الخلق
منقـــول
فكل كلام يبتدأ بغير أسم الله فهو أبتر.
أخوانى وأخواتى كم فكرت كثيرا أن اكتب لكم هذا الموضوع الشيق الذى كم تمنيت ان أجد فيه نصره
للنبى صلى الله عليه وسلم ونصره لدين الله عز وجل..جأت اليكم اليوم أخاطب الرجال من أمه سيد
الرجال..لنعيد حياته بيننا من جديد ونحيا بسنته وبسمته ..فنسأنا كنسائه وأطفالنا كأطفاله
وبيوتنا كبيته الطاهر المبارك..ونردد سويا بلسان الحال ونقول رسول الله ما مااااااات..وما خلف
بناااااااات..بل خلف رجالا أبرارا أطهارا..ونرفع سمته وسنته شاكخه بين الجميع فما نخجل من أحد
وما نتستر من احد بل نرفع رؤسنا عاليه بل فخر واعتزااااااز..
هل تعلمون أخوانى وأخواتى ان النبى قبل موته بكى بكاءا مريرا فقيل له لم تبكى يا رسول الله قال
أبكى على أخوانى قال الصحابه أتبكى علينا وقد تركتنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ
عنها الا هالك..قال لاااا..انتم أصحابى اما اخوانى هم الذين أمنوا بى ولم يرونى..الله اكبر..
فما اعظمه من شرف الاخوه..وما أشرفه من نسب اخوه..فهو من هو؟؟...هو سيد ولد ادم الى يوم القيامه.سيد
الملوك وسيد الحكام وسيد الزهاد العباد بل سيد الانبياء.وقال عنا أخوانه فهل بعد هذا الفضل من
فضل يا شباب..هذه واحده..الثانيه اما تعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم أبانا..نعم أبانا
وبأعتراف القرأن ففى قول تعالى(النبى أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم..)وفى بعض
القرأت(وأزواجه أمهاتهم وهو أب لهم)يا فرحتااااه يا فرحتاااااااه..أهو أهو أبانا..نعم يا
شباب..أهو هو أخانا..نعم يا شباب..هو أى وأباك وأخى وأخاك وسيدى وسيدك..لكن أود أن
أســــــــــأل
أليس من المعقول والطبيعى أن يشبه الاخ أخاااااه سمتا..طيب أليس من المعقول أن يشبه الابن أباه
سمتا وشكلا وخلقا..بالطبع (نعــــــم)..أذا متفقين..
أحمل اليكم اليوم سمت الرجال..وأسأل أيضا يا أخى(اليس التشبه بالرجال فلاح..فما بالك بالتشبه
بسيد الرجااااال)
& اللحـــيــــــه&
قبل ان اتكلم عنها سأبين عده نقاط ثابته لا تتغير الا وهو حكم اللحيه..
أولا:هناك أكثر من 14 حديث صحيح أغلبها فى البخارى ومسلم يدل على وجوب اعفاء اللحيه والنص بصيغه
الوجوب (أعفو اللحى..أطلقوا اللحى..أرخوا اللحى)
وكما قال علماء الاسلام أذ لم تأت قرينه تصرفها
من الوجوب الى الاستحباب فمثلا قوله صلى الله عليه وسلم(صلو أثنين قبل المغرب..صلو اثنين قبل
المغرب )مرتين ثم قال بعدها(لمن شااااء)هنا قرينه صرفتها من الوجوب الا الاستحباب اما ان سكت
لوجبت علينا كما قال علماء الاصول..اتفقنا..
طيب ما رأى الائمه الاربعه فى وجوب اللحيه؟؟(الامام بن احنبل ذهب الى وجوب اعفاء اللحيه وحلقها او
الاخذ منها حرام..الامام مالك ذهب الى اطلاق اللحيه واجب وحلقها حرام..الامام الشافعى ذهب تلاميذه
نقلا عنه الا ان اعفاء اللحيه واجب وحلقها حرام..وذهب تلاميذ ابى حنيفه نقلا عنه الا ان اعفاء
اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)..
يا أخوانى أما تعلمووون ان الشيعه قالوا(اعفاااء اللحيه واااااجب وحلقها حرااااام)
ومن المعاصرين(الشيخ الشعروا كتب ذات مره فى جريده فى الصفحه الاولى بالخط العريييض(الشعرااوى
(أعفااااء اللحيه وااااجب وحلقها حراااااام)واستدللت بكلامه كى لا نقول ان أئمه الحرمين كابن باز
وابن عثيمن من المتشددين ككلام البعض وايضا كلام الشيخ الالبانى فرأيهم محسوووم فى هذه المسأله الا
وهو الوجووووب والاخذ منها حرااااااااااام..) الله أكبر ماشاء الله..وايضا ممن وجبوها لكن ما عملو
بها مثل الشيخ محمد هدايه حين سأل عن حكمها قال الوجوي والاخذ منها حرااااام..مع انه ما
يعفيها..وما فعل الشعراوى ايضا..وطبعا علماء السلف كأبى اسحاق ومحمد حسان ومصطفى العدوى وغيرهم
بالوجوب
طيب اما تعلم اخى.ان اللحيه زينه للرجل نعم وربى فففى قول عائشه(زين الله وجوه الرجال بلحاااهم)
فوربى هى زينه نقر بها ونعترف..
اما تعلمون اننا ما سمعنا عن نبى قط كان يأخذ من لحيته ولا صحابى ولا تابعى..بل أقول وربى ولا ملك
من الملوك القدامى كالحجاج فى عصر التابعين ولا غيره..حتى قريبا وبعد عهد التابعين كمحمد على
باشا واولاده قبيل فاروق بقليل..فما كان يعقل ان يكون رجل بمعنى رجل وبغير لحيه فى وجهه..
أما تعلمون يا اخوانى قديما من يعمل عمله مشينه يحكم عليه القاضى بأن تحلق لحيته ويركب حمار
بالمقلوب ويلفو به المدينه وتزفه الصبيا بالاهانات حتى يكون عبره يا الهى الا هذا الحد..الله أكبر نعم..
أما تعلمون يا شباب السنه ان ان أخذ شعره من لحيته أخيك فيها ديه فى الاسلام..يا
اللـــــه..الهذا الحد عظم الاسلام هذه السنه وهذا السمت..حتى كمجرد ان امزح مع اخى وأأخذ من
لخيته شعره من حقه ان يفرض علي ديه مغلظه..سبحانك ربى سبحانك..
أخوانى اما خفتم من قوله صلى الله عليه وسلم(خالفو اليهود والنصارى)اين الولاء والبراء..بمن تتشبه
أنت يا أخى..حين أرى نصرانى بجوار مسلم..فكيف أميزه..كيف اعلم من بعيدان هذا مسلم متبع
لنبيه..اعلم ان الكثير سيستدل بعلماء ربانيين وما اطلقوها وما احد ينكر انهم على علم..لكن ننكر
انهم على معصيه كلا وربى..ننكر انهم عصو أمر من اوامر الله ورسوله لا وربى...وليس هناك اسوه فى
الشر بل الاسوه دوما فى الخير..فنأخذ منه علمه نعم ونستفاد به اماان نتشبه به فى معصيه..فلا
احبابى واخوانى..اما تعلمون ان من كان يقلد الملك فى زمن من الازمان يكرم بل وله راتب معينه
نظير انه قلد الملك فى قصه شاربه مثلا او غيره..فكيف بمن قلد سيد الخلق سيد الناس جميعا وكيف
تبلغ كرامته..فى الارض والسماااء
أخى الفاضل..اياك والخوف يملئ قلبك أقول لها لك وبملئ فمى(متخفشششش)أعلم انك طالب لكن ما
المانع اما تجد الكليه مليئه بالملتزمين الملتحيين..واى ضرر يقع عليهم..يا اخى اما تعلم ان
معظم فئات المجتمع الان ما وجدو الخير الا فى التحلى باخلاق النبى والتأسى به سمتا وخلقا هو واهل
بيته والناتج..ابن يحفظ القران كامل وهو ابن تسع او عر سنوات..ابن يحفظ اللؤلؤ والمرجان وهو
ابن 12 عاما..زوجه صوامه قوامه مواظبه على حلقات العلم وطاعه الرب والزوج.زوج تقى شريف عفيف
يحفظ ربه ويحفظ زوجته واولاده..وفى النهايه النبى على الحوض..
أقسم بربى اعلم شاب صديق لى والده نائب رئيس هيئه قياده الدوله( مستشار) وكان مرشح يمسك وزير
فى كفر الشيخ وما كان ذلك عقبه فى التزامه وانه يعفى لحيته ويطبق أمر نبيه كما امر..ولا مانع
ولا خوف على منصب والده امام خوفه من محكمه ربه..
ومسأله أمن الدوله وغيره فوالله ليس هناااك اى ضرر أقسم بربى ليس هناك اى ضرر اطلاقا..لكن ابتعد
عن الجماعات الاسلاميه ولك بالعلماء الربانيين خذ منهم وتربى على ايديهم ولن يضرك أحد فعشنا
مرارا فى هذا املجال وما تعرض لنا احد بضرر او غيره..
أخى أقبل رمضان فهيا نريد من الان الان ان تقبل على رمضان وتكون صاحب لحيه بشرط على قلب خاشع
وورع.وابدأ باللحيه ووالله ستربيك..كقول احد العلماء(ربيها تربيك)وتكون قائما فى الصف الاول..نريد
سمت نبيك على وجهك..نريدك ان تنصره توالى من والى وتعادى من عادى بكل شيئ بالخلف والسمت
والمظهر والحياه..
اخوانى انتشر الواط وانتشر الزنا واصبحنا لا نعلم هل نحن فى مجتمع اسلامى ام يهودى..نريد ان
نغير حياتنا ونغير بيوتنا واشكالنا..أبدأ يا اخى واقسم على نفسك لن تمس لحيتك مقص او ماكينه
حلاقه واتركها لله ولرسوله
ما تخاف من الرزق والعمل..فرزقك مكتوب ومعلو..ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه أقسم بربى ذهب
شاب للعمل بلحيته فمنعه صاحب العمل وملأ الاسى قلبه والحزن واخبرنى وصبرته فثبته الله وبعدها بأيام
وربى أصبع مسؤل عن احد المصانع المنتجه وبراتب ضعف الاخر..فأبواب الخير ستفتح(ولو أمن اهل
القرى لفتحنا عليهم ابواب من السماء والارض)وربى ابواااااااب وليس باب .أبدأ وطهر عقيدتك وغير
مظهرك .نريد شابا لا يختلف فى الاسلوب والمظهر عن محمد بن عبد الله..يأخذ فتاه لا تختلف عن عائه
بنت ابى بكر فهم اسوتنا وقدوتنا..
اعتذر عن الاطاله ونفتح الحواااااار ان شاء الله لشبابنا واخواتنا فى هذه المسأله المهمه..التى
اتمنى من الله ان نخرج من هذا الموضوع بأخوه ملتزمن مقتنعين ورفعو سمت نبيهم ..شكرا ليكم..
كتب:
الراجى عفو ربه: (أبومعتصم) حفظه الله
ليله الخامس عشر من شعبان لعام 1428بعد هجره سيد الخلق
منقـــول
________________________________________________
- هل يوسف عليه السلام كان يفوق الرسول صلى الله عليه وسلم حسناً وجمالاً؟
- بنات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) فاطمة الزهراء رضي الله عنها
- زوجات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) عائشة بنت الصديق رضي الله عنها
- زوجات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) سودة بنت زمعة رضي الله عنها
- زوجات الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى