منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46698
نقاط : 256237
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

فاكس إلى جميع المحافظات تفعيل دور الموجه و تعزيز دور المعلم Empty فاكس إلى جميع المحافظات تفعيل دور الموجه و تعزيز دور المعلم

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024, 19:09
فاكس إلى جميع المحافظات تفعيل دور الموجه و تعزيز دور المعلمفاكس إلى جميع المحافظات تفعيل دور الموجه و تعزيز دور المعلم 46311410فاكس إلى جميع المحافظات تفعيل دور الموجه و تعزيز دور المعلم 46359510




السيد الأستاذ الفاضل / مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة .
تحية طيبة وبعد ،،،،،
من منطلق ثقتنا الكاملة بكفاءة السادة موجاهى المواد الدراسية وقدرتهم على دفع العملية التعليمية قدماً إلى التميز و من هذه الغاية نسعى جميعاً لوضع أسس عملية تعليمية ذات حوكمة عالية قابلة للمتابعة والتقويم
لذا يرجى من سيادتكم بالتنبيه على السيد موجه عام المادة :
) لغة عربية - لغة انجليزية - رياضيات - علوم - دراسات - فلسفة - علم نفس )
-1- توجيه المعلمين وإعطاء النصائح المهنية بأساليب إيجابية وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد
والأخذ في الاعتبار نتائج الزيارات عند تحديد تقديرات الكفاءة المهنية في تقارير الأداء للمعلم
-2- متابعة استخدام المعامل في إجراء التجارب العملية ( بالنسبة لمادة العلوم ) و إستخدام الوسائل و
الأدوات التكنولوجية في التدريس وذلك لاستثمار البنية التكنولوجية فى زيادة كفاءة العملية التعليمية
:kissing_closed_eyes: تفعيل المكاتب الفنية باعتبارها ألية فعالة ومهمة للتنمية المهنية المستدامة
أولا : تفعيل دور الموجه أثناء الزيارات الفنية للمدارس :
-1- الالتزام بخطة الزيارات والتواجد بالمدرسة من بداية اليوم ( حضور طابور الصباح )
2- قضاء أوقات الزيارات الفنية داخل الصفوف الدراسية على ألا تقل عن زيارتين فنيتين المعلمين مختلفية
:kissing_closed_eyes: متابعة تحضير المعلم لخطة تنفيذ الدرس
4 رصد ما قام به المعلم فى متابعة الأداءات الصفية والاداءات المنزلية والتقييم الاسبوعي
- متابعة شرح المعلم داخل الصف ويستخدم من استراتيجيات تدريس متنوعة
6 ملاحظة قدرة المعلم على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب
7 متابعة مدى قدررة المعلم على استثارة قدرات الطلاب وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في العملية التعليمية
ملاحظة قدرة المعلم على إدارة وقت الحصة ومهارته في إشراك جميع الطلاب و تدوين نتائج الزيارة في سجل زيارات التوجيه الفني تفصيلاً ثانياً : رداً على التساؤلات الواردة إلينا بشأن ضوابط الاختبار الشهري للصفوف النقل في جميع المراحل
( إبتدائي - إعدادي - ثانوى ) للمدارس الرسمية الرسمية لغات الخاص) نفيد علم سيادتكم بالأتي : ألا يزيد الاختبار عن 15 سؤال ( موضوعی و مقالی ) وتقيس نواتج التعلم في محتوى المادة من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الخامس وألا يزيد زمن الاختبار عن 50 دقيقة مع ضرورة الإلتزام بمحتوى الكتاب المدرسي و الإستفادة من الأداءات والتقيمات في الإسابيع المستهدفة لكل اختبار

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى