منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46853
نقاط : 256854
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

جامعة المستقبل  الخاصة  كلياتها و طبيعة الدراسة بها و مصاريفها للعام الجامعي 2023/2024 Empty جامعة المستقبل الخاصة كلياتها و طبيعة الدراسة بها و مصاريفها للعام الجامعي 2023/2024

الأحد 13 أغسطس 2023, 18:11
جامعة المستقبل  الخاصة  كلياتها و طبيعة الدراسة بها و مصاريفها للعام الجامعي 2023/2024
خطوات الالتحاق 2023/2024
يتم عمل ملف التقديم عن طريق موقع الجامعة فقط
بعد عمل الملف سيتم إستقبال رسالة نصية وبريد إليكتروني على الرقم والإيميل المسجل من قبل الطالب موضح بها إسم المستخدم وكلمه المرور للدخول على (Apply Online Portal)
يجب دفع رسوم الملف 1600 جنية عن طريق بطاقة الائتمان / كارت ميزة / خدمة فوري أو من مقر الجامعة خلال 48 ساعة والا يصبح الملف غير مفعل ( سيتم ارسال ايصال إلي بريدك الإليكتروني المسجل)
بعد الدفع سيقوم الطالب بالدخـــول على (Apply Online Portal ) وتحــديد مواعيد الإمتحان الخاص بالقبول وبعد اداء الأمتحان سيتم ارسال رسالة وبريد اليكتروني بنتيجة الطالب .
يقوم الطالب بدفع مبلغ 1000 جنية وذلك رسوم إمتحان تحديد المستوى في اللغـــة الإنجـــليزية ومهـــارات الحـــاسب الآلي للإلتحاق بالمستوى المناسب للطــالب حيث ان اللغة الإنجـــليزية 5 مستويات وسعـــر كل مستوى 3200 جنية فيما عدا أخر مستوى 3700 جنية. الطالب الحاصل في امتحــان IELTS على 6.5 درجة او أكــــثر وفي كــــــل قسم على 6 درجــــــات كحــد ادنى، وسيتم الإعفـــاء من امتحــــان تحــــديد المستوى للغة الإنجليزية. الحــاسب الآلي يضم مستويين وسعــر كل مستوى 3200 جنية.


يمكنك حجز إمتحانات القبول من خلال الدخول علي Apply Online Portal
في حالة القبول النهائي
يتم تسليم الاوراق الأصلية وجميع الشهادات المطلوبة لإدارة شئون التعليم والطلاب بالجامعة
يتم سداد المصاريف الإدارية سنوياً / لا يمكن استرجاع هذا المبلغ وفقاً لكل كلية
يتم سداد 50 % من مصاريف السنة الدراسية
يتم سداد الكورسات الاضافية وفقا لنتيجة الطالب
هذا الملف لا يعتبر بمثابة حجز مكان بالجامعة او قبول نهائي وسيتم القبول بعد تحديد شروط المجلس الأعلـى للجامعـــات
جامعة المستقبل  الخاصة  كلياتها و طبيعة الدراسة بها و مصاريفها للعام الجامعي 2023/2024 Yao_aa10
المتطلبات العامّة
تُرحب جامعة المستقبل بمصر بالطلاب المتقدمين بطلبات الالتحاق في برنامج البكالوريوس لفصلي الخريف والربيع، ويمكنهم التقديم من خلال الطرق التالية:


القبول المنتظم
نرحب بجميع الطلاب المتقدمين من خلال القبول المنتظمة، ويُصرح التقديم بعد الموعد النهائي للقبول المنتظم؛ للطلاب المصريين أو غير المصريين الحاصلين على شهادات دولية والذين تأخر إعلان نتائجهم، بناءً على تواريخ إعلان نتائج امتحاناتهم، ومع ذلك، يوصى بحجز أماكن لهؤلاء من خلال القبول المبكر. لمعرفة إجراءات ومواعيد التقديم النهائية؛ يرجى الرجوع إلى مكتب القبول.


Back to top
معايير القبول
تقبل الجامعة الطلاب الحاصلين على الشهادات التالية:
الشهادة الثانوية العامة المصرية (قسم أدبي أو علمي رياضة أو علمي علوم) والثانوية العامة من الدول العربية الأخرى.
الدبلومة الأمريكية في الثانوية العامة.
شهادة الثانوية الفرنسية (Baccalauréat de L'Enseignement Secondaire).
شهادة الثانوية الألمانية (شهادة الأبيتور).
شهادات الثانوية البريطانية (IGCSE أو GCSE أو ASL أو AL)
البكالوريا الدولية
شهادة الثانوية الكندية
شهادة النيل الثانوية الدولية
الشهادة الثانوية النيجيرية 
شروط التقديم
تتوافق جميع شروط القبول بالجامعة مع اللوائح الصادرة عن مجلس الجامعات الخاصة المصري (CPU)، على جميع المتقدمين الحصول على شهادة الثانوية العامة المصرية أو شهادة معادلة (انظر أعلاه).


 اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبريدج
يجب على جميع الطلاب الجدد المتقدمين للقبول في الجامعة أداء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية من جامعة كامبريدج (CEPT)، سيتلقى الطلاب المقرر الدراسي للغة الإنجليزية الذي ستُحدد بناءً على لنتائجهم في الاختبار، يجب أن يعلم الطلاب بأن اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية هو مجرد تقييم مؤقت للطالب. أنقر هنا للمزيد من المعلومات التفصيلية


 شروط تحويل الطلاب
التحويل من جامعات أخرى
على الطالب استيفاء شروط القبول للالتحاق في الجامعة، وحصوله على شهادة الثانوية العامة بدرجة تتوافق مع لوائح المجلس الأعلى للجامعات الخاصة المصرية المطبقة في نفص العام الذي صدرت فيه الشهادة.
على الطالب تقديم بيان درجات للمقررات الدراسية التي درسها في أحدى الجامعات المعتمدة، موضحًا به تفصيلي لتلك المقررات التي وكذلك تقديم بيان بالساعات المعتمدة ودرجات الطالب.
بعد حصول الطالب على القبول النهائي، سيطلب منه تقديم خطاب من الجامعة السابقة موضح به انسحاب الطالب من تلك الجامعة.
يجب أن تكون المقررات - التي يرغب الطالب في التحويل منها - متشابهة بدرجة كبير مع محتوى وجودة المقررات الدراسية المقدمة في جامعة المستقبل المحول إليها الطالب، ويخضع ذلك التحويل لموافقة وزارة التعليم العالي.
التحويل من كلية إلى أخرى
يمكن للطالب التحويل من الكلية التي التحق بها في جامعة المستقبل بمصر إلى كلية أخرى خلال اسبوعين فقط من بداية الفصل الدراسي؛ وهي فترة الحذف/ الإضافة.
وعلى الطلاب الراغبين في التحويل من كلية إلى أخرى الحصول على موافقة مسبقة من كلٍ من العميد والمرشد الأكاديمي الخاص بهم، شريطة أن يكون الطالب حاصل على الدرجة المطلوبة للقبول في الكلية التي يرغب الالتحاق بها.
تصنيف الطلاب
يُصنف الطالب على أنه طالب مستجد إذا حصل على أقل من ثلاثين ساعة معتمدة من نظام الساعات المعتمدة في الكلية. يُصنف الطالب على أنه طالب في الفرقة الثانية إذا حصل على ثلاثين ساعة معتمدة أو أكثر من نظام الساعات المعتمدة في الكلية.


بيان الدرجات الدراسي
بيان درجات رسمي يشمل الساعات المعتمدة في الجامعة، مختوم بختم الجامعة وموقع عليه من رئيس الجامعة، وهو سجل يوضح به تقدم الطالب في الدراسة، ويجوز للطالب (ة) الحصول على عدة نسخ من بيان الدرجات الدراسي المكتوب والمرسل عبر الفاكس أو تقديم طلب شخصي إلى مكتب القبول في جامعة المستقبل، كما يجب أن يشمل الطلب على الاسم القانوني للطالب بالكامل ومواعيد الحضور الخاصة به وجنسيه، قبل باستخراج بيان الدرجات الرسمي.


الإرشاد الأكاديمي
لكل كلية نظام الإرشاد الخاص بها الذي تقدم من خلاله الدعم الشخصي حسب الاحتياجات الفردية طوال المسيرة المهنية في الجامعة، يتحدد لكل مجموعة من الطلاب مرشداً أكاديمياً يقوم بمهام الإرشاد الأكاديمي، ويكون مسئولاً عما يلي:
توفير المعلومات المطلوبة لإعداد خطة البرنامج الدراسي المُختار.
تقديم المساعدة لاختيار مقررات دراسية المناسبة والتسجيل فيها، بما يشمل المساعدة في استيفاء المتطلبات المسبقة.
متابعة التقدم الأكاديمي للطلاب.
تقديم الإرشاد بشأن الخيارات الأكاديمية والمهنية.
الترويج لتقديم الموارد المتخصصة (مثل الدروس الخصوصية والخدمات الصحية والنفسية والمساعدات المالية ما شابه ذلك)
يتقاسم كل من المرشد والطالب المتلقي للإرشاد المسئوليات بهدف نجاح العلاقة الارشادية، وعلى المرشدين الأكاديميين تشجيع الطلاب المتلقيين للإرشاد لمشاركتهم في التعليم، لتمكنوا من تحقيق أهدافهم التعليمية وترسيخ عادات جيدة للتعليم، ويتواصل الطلاب المتلقون للإرشاد مع المرشدين الأكاديميين في كل فصل دراسي، ويتطلعون إلى مسئوليتهم النهائية لوضع الجدول الزمني للمقرر الدراسي والتخطيط للبرنامج الدراسي واستيفاء شروط التخرج.



________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى