دكتور / رضا حجازي اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية و هو ما تضمنه و تدعمه المنظومة المطورة
الأربعاء 16 نوفمبر 2022, 04:39
دكتور / رضا حجازي اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية و هو ما تضمنه و تدعمه المنظومة المطورة
التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ عدد من مجالات التعاون والتي من بينها تحسين اللغة العربية ومعالجة الازدواج اللغوى لدى الطلاب.
T
وبحسب بيان اليوم، في بدء الاجتماع
وبحسب بيان اليوم، في بدء الاجتماع رحب الدكتور رضا حجازي بالحضور، معربًا عن سعادته بالتعاون مع المؤسسة في تحسين اللغة العربية لدى الطلاب، مؤكدًا على اهتمام الوزارة بتعليم الطفل اللغة العربية قراءًة وكتابًة بجودة عالية، حتى يجيد تعلم العلوم والرياضيات وغيرها، لافتًا إلى أن اللغة العربية هي أم (الثقافات)، وأن الطفل في السنوات المبكرة يستطيع تعلم أكثر من لغة.
وأشار الوزير إلى أن هناك تحدي يواجه الطلاب عندما تكون اللغة العربية هي الأم وتكون دراسة العلوم باللغة الإنجليزية فهذا تحدي صعب يقوم به الطالب.
وتطرق الوزير إلى اهتمام الوزارة بالمعلمين، موضحًا أنه بالنسبة لمسابقة المعلمين يتم اختبار المعلمين المتقدمين اختبارات مميكنة في خمسة مكونات، أحدهم مكون اللغة العربية حيث يجب أن تكون لغة المعلم واضحة وسليمة.
ومن جهتها، رحبت سهير السكري رئيس مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال، مؤكدة علي ثقتها في تلقي أبنائنا الطلاب تعليم جيد في مدارسنا المصرية حاليًا، واستعداد المؤسسة السكرية علي تقديم كافة أوجه الدعم للوزارة بما يصب في مصلحة أبنائنا الطلاب.
وأوضحت أن المؤسسة تهدف إلى إحداث طفرة فعّالة فى تنمية ذكاء أطفال مصر ومحو أميّتهم ليس فقط فى اللغة العربية الفصحى بل أيضًا فى 4 لغات أخرى هى الإنجليزية والفرنسية والصينية والهيروغليفية، وتمكينهم من الشفاء من مرض الإزدواج اللغوى، وذلك بالتحدث باللغة العربية الفصحى بطلاقة مثلها مثل اللغة العامية قبل سن السادسة، وهى فترة التعلم الفطرى التلقائى للغات، لكى نوقف آفة الأميّة من المنبع، ومن خلال هذه الطريقة يتم تعلم الأطفال الكلمات وطريقة النطق وكيفية المتابعة مع المعلمين، ونطق الجمل بالنسبة للأطفال، ويتم عرض قصة عن طريق الغناء بخمس لغات.
وناقش الاجتماع التعاون لتدريب عدد من المشرفين والمعلمين في مدارس رياض الأطفال وإعداد حقيبة تدريبية تضمن أساليب تبسيط اللغة العربية والتعامل مع الأطفال على إجادتها بجانب اللغات الأخرى، ومعالجة الإزدواج اللغوى، وتوزيعها على معلمى رياض الأطفال.
حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، و خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم والتعليم المجتمعي، و مجدى الجيار مدير عام الإدارة العامة للتعليم الابتدائي، والدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومن مؤسسة السكرية، و سهير السكري رئيس مجلس أمناء المؤسسة السكرية لذكاء ورعاية الأطفال ولفيف من أعضاء المجلس.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
- دكتور / رضا حجازي : نسير في اتجاهين بالتوزاي استكمال مسيرة لتطوير المنظومة التعليمية لتحقيق الأهداف كاملة و رفع كفاءة المعلمين المهنية بتدريبات مستمرة
- دكتور / رضا حجازي يوجه بتشكيل لجنة لبحث شكوى طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة العربية و عمل التغييراللازم في نموذج الإجابة الرسمي
- الأن فقط لمنتدانا خبير اللغة العربية ( الأستاذ سيد صابر) و ملزمته المطورة فى كل فروع اللغة العربية للأول الثانوى ترم ثانى2014
- أسباب استبدال امتحان «اللغة العربية» بتعليم بني سويف
- وزير التعليم - اهتمام الناس بحصول أولاها على درجات عالية أصبخ مرضى
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى