منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46853
نقاط : 256854
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية Empty نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021, 21:42
بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بكافة مدارس التعليم العام : ( الرسمية – الرسمية للغات – الرسمية المتميزة للغات – الخاصة بنوعيها العربي ، واللغات ).
تشمل المناهج الدراسية المواد التالية:
التربية الدينية الإسلامية-التربية الدينية المسيحية-القيم واحترام الآخر-اللغة العربية-المهارات المهنية-تكنولوجيا المعلومات والاتصالات-اللغة الإنجليزية (Connect)-العلوم-الدراسات الاجتماعية-الرياضيات-التربية البدنية والصحية-التربية الفنية-التربية الموسيقية-أنشطة التوكاتسو-اللغة الإنجليزية (Connect Plus).
مجمل الفترات لليوم الدراسي = (4) فترات .
مجمل الفترات أسبوعيا = (20) فترة  .
مدة الفترة  ( حصتان ) = (90) دقيقة .
بالنسبة لأنشطة التوكاتسو يقوم بها رائد الفصل، ومادة تكنولوجيا المعلومات معلم الحاسب الآلى او التطوير التكنولوجي، ومادة المهارت المهنية يقوم بها معلمي المجالات والانشطة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة لمنهج القيم واحترام الآخر للصف الرابع مدرس ( اللغة العربية او التربية الدينية) بواقع نصف فترة من فترات اللغة العربية أسبوعيا .
نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية 24257910
نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية 24252410
نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية 24253611
نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع من الابتدائي للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، قررت #وزارة_التربية_والتعليم والتعليم الفني تطبيق المناهج الدراسية 24253612












يكون الإشراف للإدارة المركزية للتعليم الأساسي على كل ما يتعلق بحلقة التعليم الابتدائي من خلال متابعة وإشراف الإدارة العامة للتعليم الابتدائي ، وإدارات التعليم الابتدائي بالمديريات والإدارات التعليمية، و يكون التوجيه الفني للصف الرابع الابتدائي لتوجيه المواد الدراسية من خلال توجيه عام المواد الدراسية كل فى تخصصه نزولا بموجه أول المادة بالإدارة التعليمية وحتى موجه المدرسة الخاص بالمادة .
يجوز لمديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إجراء التعديلات اللازمة للنظام المدرسي ، وفق ظروف كل محافظة ، بشرط ألا يؤثر ذلك على المحتوى الأساسي للبرنامج الدراسي ، وفلسفته.يحظر تطبيق أية مقررات دراسية بخلاف المناهج المقررة.
يعتمد نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة ، على أن تأتي نتيجة التقييم في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف  والمهارات، وعن طريق الألوان  يتعرف المتعلم على تطور أدائه ، فاللون الأزرق يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات( ٨٥ إلى ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة(من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم(من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر الذي يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١ لأقل من ٥٠).
يدرس الطلاب في الصف الرابع ( 12 ) مقررا دراسيا بالإضافة الى التوكاتسو، يتم تقيمها بناءا على:
1-  الاختبارات:
وتقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد؛ الاختبار الأول يأتي بعد انتهاء شهر من الدراسة، والاختبار الثاني ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ، أما الاختبار الأخير فيكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي علي مجموع الاختبارات الثلاثة.
2- المهام الأدائية:
    تقيس المهام الأدائية مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي. وهي تمثل مهامًا  قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيتين؛ الحصة الأولي يوزع المعلم للطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدة من هذه المهام بحيث ينتهي منها في زمن قدره حصتين داخل الفصل أو المدرسة.
3- المواظبة على الحضور:
يخصص (5) درجات من كل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة وتحسب كما يلي:
يواظب الطالب علي الحضور إلي المدرسة، يتغيب أحيانًا (٣ أيام) بعذر مقبول = ٥ درجات
يواظب على الحضور ، يتغيب أحيانًا ( ٣ أيام) بدون عذر = ٣ درجات
يتغيب بدون عذر كثيرًا= ١درجة
4- تقويم تكويني وفقا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر، و بها يقيم المعلم سلوك الطلاب وفق نواتج التعلم الخاصة بالقيم  التي يتضمنها الكتاب المقرر.
5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية و عدا ذلك يعتبر الطالب راسبا.
#العام_الدراسى_الجديد_2021_2022

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى