منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
عادل عبد الله
عادل عبد الله
عضو نشيط
عضو نشيط
ذكر عدد المساهمات : 46860
نقاط : 256881
تاريخ التسجيل : 05/04/2010
العمر : 49
الموقع : http://nahdtmesr75.blogspot.com/
يارب احفظ مصر

http://http:/kodwa1.com

طلب إحاطة  بالبرلمان حول امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة بعد وصف بعض الأسئلة باللوغاريتمات Empty طلب إحاطة بالبرلمان حول امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة بعد وصف بعض الأسئلة باللوغاريتمات

الأحد 11 يوليو 2021, 10:58
طلب إحاطة  بالبرلمان حول امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة بعد وصف بعض الأسئلة باللوغاريتمات
تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة.

طلب إحاطة  بالبرلمان حول امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة بعد وصف بعض الأسئلة باللوغاريتمات Ramnew10

وأوضح عضو مجلس النواب أن هناك العديد من الشكاوى من الطلاب بشأن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، وحالة من الارتباك التي أصابت أولياء الأمور قبل الطلاب، جراء ما تضمنه الامتحان من بعض الملاحظات، منها على سبيل المثال أن هناك عددا من الأسئلة يوجد لها أكثر من إجابة، وهذا الأمر تسبب في حيرة للطلاب، في الوقت الذي يوجد أسئلة أخرى بمثابة لوغريتمات، متابعا: «هذا التناقض سينعكس على الطلاب في باقى الامتحانات من الأفضل أن يكون هناك شفافية ووضوح في وضع الأسئلة المباشرة التي لا تحتمل أكثر من إجابة».



واستكمل عضو مجلس النواب، أن من أبرز الشكاوى أيضا ضيق الوقت، حيث اشتكى العديد من الطلاب من قصر الوقت، وأن هذا الامتحان كان يتطلب المزيد من الوقت، وكان يجب أن يتم مراعاة ذلك، بالإضافة إلى أنه لا يوجد اتفاق على إجابة محددة على سؤال واحد على الأقل، وهذا الأمر خلق حالة من القلق لدى الجميع.



وتابع: «الجميع مع فكرة أن تكون الأسئلة مبنية على التحصيل العقلى لتنمية قدرات الطلاب، ولكن في نفس الوقت كان لزاما إعلاء المنطق ووضع أسئلة مباشرة خاصة أن الوقت محدود والجميع يعلم الحالة التي تسببها الثانوية العامة سواء لأولياء الأمور أو الطلاب ولحين القضاء على هذه الفزاعة غير مقبول أن نجرب في أبنائنا».

________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى