في ملاحق الثانوية العامة: طلاب ثانية.. اشتكوا من الإنجليزي
الثلاثاء 09 أغسطس 2011, 23:45
كتب محمود حافظ دعاء عمرو محمد حسن:
أدي طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة امتحان الدور الثاني في اللغة
الإنجليزية وصدرت شكاوي عديدة من الطلاب الذين أكدوا صعوبة السؤال الرابع
الذي يطلب تصحيح الجملة بعد الكشف عن الأخطاء الموجودة بها.. أما لجنة
مدرسة الترعة الإعدادية بنين فأشار الطلاب إلي أن الامتحان جاء في مستوي
معقول مقارنة بامتحان الدور الأول الذي شمل العديد من الجزئيات من خارج
المنهج الأمر الذي أربكم وأضاع عليهم التركيز في الإجابة ولكن المشكلة
الرئيسية تركزت في سؤال المحادثة والسؤال الرابع.
قال مينا عزمي ومحمد مراد وعصام ياسين إن الامتحان في مجمله في مستوي
متوسط فيما عدا السؤالين الثاني والرابع حيث تضمن السؤال الثاني محادثة بين
متحدثين في الطائرة وأخري في عيادة الطبيب في حين جاء السؤال الثالث الخاص
باختيار الكلمة الصحيحة من الاختيارات أسهل بكثير من نظيره في الدور الأول
حيث تضمن كلمات سهلة مثل "Used - Global - team) حيث أن جميعها من داخل
المقرر الدراسي.
أضاف ميشيل صليب وفلوباتير جرجس أن السؤال الوحيد الذي واجهوا فيه بعض
الصعوبات هو السؤال الرابع الخاص بتصويت العبارات حيث تضمن بعض التعبيرات
الجديدة مثل "ripen after) الذي لم يرد في الكتاب المدرسي.
الجيزة
أعرب طلاب المرحلة الأولي بالجيزة عن استيائهم من وجود بعض الجزئيات
الصعبة في الامتحان مثل 2 في المحادثة والقصة والسؤال الرابع الخاص باكتشاف
الأخطاء.
تابعت د.نجوي المسيري وكيل مديرية التربية والتعليم سير الامتحانات
مؤكدة أن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات التي وضعها المركز القومي
للامتحانات والتقويم التربوي وخالية من الأخطاء الفنية وأن هناك تعليمات
مشددة بتوفير الهدوء داخل اللجان.
أما لجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية بالعجوزة أكد الطلاب
ميسرة عبداللطيف ومصطفي عادل وهشام علاء صعوبة بعض الجزئيات مثل 2 في
المحادثة وبعض النقاط في اكتشف الأخطاء إلا أن باقي الأسئلة في المتناول
وخاصة الترجمة إلي الإنجليزية والتي تناولت ألفاظاً سهلة ودارت عن الهواية
وسيلة ممتعة لقضاء وقت الفراغ وتنمية شخصية صاحبها واستثمار المدخرات في
البنوك.
أوضح عبدالله صلاح وأحمد محمد وأحمد سعد وخالد محمد صعوبة الامتحان
وخاصة السؤال الرابع اكتشف الأخطاء مشيرين إلي صعوبة الترجمة إلي
الانجليزية التي تناولت ألفاظاً صعبة وأيضاً قطعة الفهم.
أكد يوسف جمعة في المرحلة الأولي من الثانوية العامة حاصل علي مجموع
54.5% وحصل علي 7.5 في اللغة الإنجليزية أنه يأمل أن ينجح ويحقق درجات تضاف
إلي مجموعه.. قال إن الامتحان جاء سهلاً باستثناء السؤال الرابع الذي
يعتبر فوق مستوي كل الطلاب كما أن التعامل في اللجان كان جيداً والمراقبين
يحترموننا.
قال ولي أمر الطالب محمود إبراهيم زينهم إن ابنه حصل علي 68.5% وحصل
علي 8.5 وظلم من قبل المصححين وأنه لم يرغب في التقدم للتظلمات بسبب تأكده
من عدم جدواها وعلي الرغم من إعاقة ابنه إلا أن الإجراءات الروتينية كادت
أن تضيع مستقبل الطالب فقد حاربت من أجل عمل لجنة خاصة لابني حتي يمتحن
الملحق ويسأل الله أن يكون الامتحان سهل حتي لا يضيع مجهود ابنه الذي عاني
الأمرين في المذاكرة.
أدي طلاب المرحلة الأولي من الثانوية العامة امتحان الدور الثاني في اللغة
الإنجليزية وصدرت شكاوي عديدة من الطلاب الذين أكدوا صعوبة السؤال الرابع
الذي يطلب تصحيح الجملة بعد الكشف عن الأخطاء الموجودة بها.. أما لجنة
مدرسة الترعة الإعدادية بنين فأشار الطلاب إلي أن الامتحان جاء في مستوي
معقول مقارنة بامتحان الدور الأول الذي شمل العديد من الجزئيات من خارج
المنهج الأمر الذي أربكم وأضاع عليهم التركيز في الإجابة ولكن المشكلة
الرئيسية تركزت في سؤال المحادثة والسؤال الرابع.
قال مينا عزمي ومحمد مراد وعصام ياسين إن الامتحان في مجمله في مستوي
متوسط فيما عدا السؤالين الثاني والرابع حيث تضمن السؤال الثاني محادثة بين
متحدثين في الطائرة وأخري في عيادة الطبيب في حين جاء السؤال الثالث الخاص
باختيار الكلمة الصحيحة من الاختيارات أسهل بكثير من نظيره في الدور الأول
حيث تضمن كلمات سهلة مثل "Used - Global - team) حيث أن جميعها من داخل
المقرر الدراسي.
أضاف ميشيل صليب وفلوباتير جرجس أن السؤال الوحيد الذي واجهوا فيه بعض
الصعوبات هو السؤال الرابع الخاص بتصويت العبارات حيث تضمن بعض التعبيرات
الجديدة مثل "ripen after) الذي لم يرد في الكتاب المدرسي.
الجيزة
أعرب طلاب المرحلة الأولي بالجيزة عن استيائهم من وجود بعض الجزئيات
الصعبة في الامتحان مثل 2 في المحادثة والقصة والسؤال الرابع الخاص باكتشاف
الأخطاء.
تابعت د.نجوي المسيري وكيل مديرية التربية والتعليم سير الامتحانات
مؤكدة أن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات التي وضعها المركز القومي
للامتحانات والتقويم التربوي وخالية من الأخطاء الفنية وأن هناك تعليمات
مشددة بتوفير الهدوء داخل اللجان.
أما لجنة مدرسة الأورمان الإعدادية النموذجية بالعجوزة أكد الطلاب
ميسرة عبداللطيف ومصطفي عادل وهشام علاء صعوبة بعض الجزئيات مثل 2 في
المحادثة وبعض النقاط في اكتشف الأخطاء إلا أن باقي الأسئلة في المتناول
وخاصة الترجمة إلي الإنجليزية والتي تناولت ألفاظاً سهلة ودارت عن الهواية
وسيلة ممتعة لقضاء وقت الفراغ وتنمية شخصية صاحبها واستثمار المدخرات في
البنوك.
أوضح عبدالله صلاح وأحمد محمد وأحمد سعد وخالد محمد صعوبة الامتحان
وخاصة السؤال الرابع اكتشف الأخطاء مشيرين إلي صعوبة الترجمة إلي
الانجليزية التي تناولت ألفاظاً صعبة وأيضاً قطعة الفهم.
أكد يوسف جمعة في المرحلة الأولي من الثانوية العامة حاصل علي مجموع
54.5% وحصل علي 7.5 في اللغة الإنجليزية أنه يأمل أن ينجح ويحقق درجات تضاف
إلي مجموعه.. قال إن الامتحان جاء سهلاً باستثناء السؤال الرابع الذي
يعتبر فوق مستوي كل الطلاب كما أن التعامل في اللجان كان جيداً والمراقبين
يحترموننا.
قال ولي أمر الطالب محمود إبراهيم زينهم إن ابنه حصل علي 68.5% وحصل
علي 8.5 وظلم من قبل المصححين وأنه لم يرغب في التقدم للتظلمات بسبب تأكده
من عدم جدواها وعلي الرغم من إعاقة ابنه إلا أن الإجراءات الروتينية كادت
أن تضيع مستقبل الطالب فقد حاربت من أجل عمل لجنة خاصة لابني حتي يمتحن
الملحق ويسأل الله أن يكون الامتحان سهل حتي لا يضيع مجهود ابنه الذي عاني
الأمرين في المذاكرة.
________________________________________________
جاري تحميل مناهج 2025 كل الفرق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى