منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
منتديات تعليمية
منتديات المعلم القدوة التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
أم زينب
أم زينب
المديرة العامة
المديرة العامة
انثى عدد المساهمات : 15740
نقاط : 135572
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
ملكة المنتدى ومصممته

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  Empty اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم

الثلاثاء 22 أكتوبر 2013, 15:32



اللغة العربية - الصف الثالث الإعدادى| أين وقف المعلم
س19-أين وقف المعلم ؟
ج- وقف في المعمل أمام تلاميذه .

س20-ما الذي وضعه المعلم أمامه ؟
ج- وضع المعلم ثلاثة أوان ٍ مملوءة بالماء الساخن ، ثم وضع في الإناء الأول جزرة ، وفي الثاني بيضة ، وفي الثالث حبات قهوة (بن ) .

س21-ما المدة التي انتظرها المعلم بعض وضع الأواني ؟
ج- انتظر المعلم بضع دقائق .

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  1

س22-ماذا طلب المعلم من تلاميذه ؟ وما الذي لاحظه التلاميذ ؟
ج- طلب المعلم من أحد التلاميذ أن يتحسس الجزرة ، فلاحظ أنها صارت ناضجة ورخوة .
وطلب من تلميذ ثان أن يتحسس البيضة فلاحظ أن البيضة صارت صلبة .
وطلب من تلميذ ثالث أن يرتشف بعض القهوة فلاحظ أن طعم القهوة لذيذ .

س23-بم أخبر المعلم التلاميذ في نهاية التجربة ؟
ج- أخبر المعلم التلاميذ : أن كلا من الجزرة والبيضة والبن واجه نفس الخصم .

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  2

س24-ما الخصم الذي واجهته كل من الجزرة والبيضة والبن؟
ج- الخصم الذي واجهته كل من الجزرة والبيضة والبن هو المياه المغلية .

س25-ما أثر المياه المغلية على كل من الجزرة والبيضة والبن؟
ج- 1- أثر المياه المغلية على الجزرة : صارت الجزرة الصلبة رخوة طرية وفقدت قوتها .
2- أثر المياه المغلية على البيضة : تحول سائل البيضة الداخل إلى قلب قاس ٍ وصلب .
3- أثر المياه المغلية على البــن : غير الماء الساخن البن المطحن إلى طعم أفضل .

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  3

س26-ما الهدف من التجربة التي أجراها المعلم ؟
ج- الهدف من التجربة : هو أن نتعلم كيفية مواجهة المصاعب، وبيان أن الناس في مواجهة المصاعب منهم من يكون مثل الجزرة يضعف وينكسر ، ومنهم من يكون مثل البيضة لا تزيده المصاعب إلا صلابة وقوة ، ومنهم من تغيره المصاعب إلى الأحسن والأفضل .

س27-ماذا سأل المعلم تلاميذه في نهاية التجربة؟
ج- سأل المعلم تلاميذه : كيف يمكنكم التعامل مع المصاعب ؟

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  4

س28-ماذا نتعلم من القصص التي وردت في الدرس؟
ج- نتعلم من القصص التي وردت في الدرس :
1- كيف نجد بارقة الأمل في الأزمات .
2- مواجهة الشدائد بقوة وصلابة .
3- مواجهة أخطاء الآخرين بحكمة وحسن تصرف.
4- المحافظة على أملاك الآخرين

اللغة العربية الصف الثالث الإعدادى أين وقف المعلم  5
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى